اسماء افضل افلام الغموض والتشويق

- -

عندما يتم عمل الفيلم بشكل جيد ، يشد العقل ويسرع النبض . في عالم مليء بالأحداث تجد نفسك فجأة في غاية التفكير تماماً ومنجذب وتعيش احداث الفيلم لأنه عادةً يكون لغزا كبيرا أو “معلق”  ، تتميز هذه النوعية من الأفلام بالنص وبالتخطيط الممتازين . هذا هو نوع من الفن الصعب أصدر العديد من الافلام تلك التي يجب أن تكون جذابة دوماً للمشاهدة . في الوقت الذي يقدم فيه العديد من المسلسلات الأصلية وبعض الميزات التي تلبي هذا المعيار المختلف .

أسماء أبرز الأفلام الغامضة والمشوقة في تاريخ السنيما الأجنبية

(HE WALKED BY NIGHT (1948

عندما يقتل اللص المليء بالشر (ريتشارد باشارت) شرطيًا أثناء العمل ، تبدأ إدارة شرطة لوس أنجلوس عملية مطاردة ضخمة . مع لقطات موقع رائعة من لوس أنجلوس في عام  1940.

(THE COUNTERFEIT TRAITOR (1962

يبرز دراما تجسسية مقلقة بشدة (وليام هولدن) كمدير تنفيذي سويدي في مجال النفط والغاز خلال الحرب العالمية الثانية ويتعامل مع ألمانيا النازية ، ولكنه يعمل من أجل الحلفاء لكشف الأسرار وراء خطوط العدو .

(THE CONVERSATION (1974

جين هاكمان هو رجل مراقبة يسجل لزوجين أثناء نزهة في مكان عام مزدحم . سرعان ما يصبح مقتنعا بأنهم في خطر مميت ، ويتورطون ، فيلم رائع من فرانسيس كوبولا .

(ESCAPE FROM ALCATRAZ (1979

يشارك كلينت ايستوود في دور فرانك موريس ، وهو السجين الوحيد الذي نفي في قلعة ألكاتراز الجزيرة . ثم يقرر الهروب ، إن تخطيط وتنفيذ هذا الهروب الجريء المبتكر يبرز دوره ، ولعب باتريك مكجوهان دوراً رائع كرائد .

(THE UNTOUCHABLES (1987

توضح رحلة برايان دي بالما الترفيهية المرحة كيف تم إقصاء آل كابون (روبرت دي نيرو) من قبل العميل الخاص إليوت نيس (كيفين كوستنر) في الأيام الأخيرة من الحظر . ويعمل شون كونري كشرطي أيرلندي غير قابل للفساد .

(THE LAST SEDUCTION (1994

ويحكي عن زوجان غنيان لسبب ما يرحل الزوج وتكون الزوجة في حماية شرطي بسيط التفكير والذي يستطيع حمايتها فيما بعد زوجها الذي يريد سرقة مالها .

(INSOMNIA (2002

إعادة إنتاج فيلم من افلام “أل باتشينو” ، وهو فيلم لشخص مضطرب نفسياً من النرويج ، أرسل إلى ألاسكا لتعقب مشتبه به في جريمة قتل (روبن ويليامز) . ويحكي عدم قدرته على النوم بسبب أضواء ألاسكا الشمالية .

(MEMORIES OF MURDER  (2003

نظمت منظمة الصحة  فريقًا من المحققين للبحث عن الحقيقة من خلال محاولات القبض على مغتصب . في البداية ، يستهدف رجال الشرطة في البلدة الصغيرة الرجل الخطأ ، ولكن سرعان ما يلاحقهم أحد المخبرين في المدينة .

(ZODIAC (2007

إدخال ديفيد فينشر الجريء حقبة سان فرانسيسكو في سبعينيات القرن العشرين عندما كان زودياك القاتل في حالة سائبة . جيك غيلينهال رسام كاريكاتير محرر في القضية ، ويصادق محقق متحمس (مارك روفالو) ومراسل الجريمة .

(BREACH (2007

يحقق وكيل فيدرالي (رايان فيليب) في اتهامات بالانحراف الجنسي ضد خبير مخابرات روسي (كريس كوبر) ، لكنه لا يجد دليلاً على ذلك. لكن الحقيقة أسوأ.

(THE DOUBLE HOUR (2009

يتتبع الغموض الإيطالي المثير للعقل الرومانسية بين حارس الأمن وخادمة الغرفة . في إحدى الليالي ، أخذها إلى الحوزة البعيدة التي يحميها أثناء حدوث عملية سطو مع وجود ضربات المأساوية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *