ديكور ممرات بين الغرف

الأشياء البسيطة في المنزل من الأهم الأمور التي لابد من الاهتمام بها ، و ذلك لأن هذه الاماكن البسيطة و الصغيرة الاهتمام بها ينم عن دقة و أناقة المتواجدين في المنزل ، و من بين هذه الأماكن الممرات المتواجدة عند الغرف ، و التي قليلا ما يهتم بها البعض على الرغم من أهميتها و كثرة استخدامها.

ممرات غرف

مجموعة رائعة و مميزة من احدث التصاميم الخاصة بممرات الغرف ، و هذه المجموعة تضم العديد من الأفكار التي تتلائم مع المنزل الحديث ، هذا فضلا  عن أنها تضم العديد من الألوان و من بينها الأصفر و الأبيض و الأزرق ، هذا فضلا عن أن بعضها اعتمد على ديكورات مختلفة مثل اشكال الجبسون بورد.

نصائح لتصميم ممرات الغرف الضيقة و الطويلة بالمنزل

– يفضل اختيار أحد الجدران لوضع مجموعة من اللوحات التي تعكس المناظر الطبيعية ، أو صور للعائلة محاطة بإطارات أنيقة ، مع مجموعة من المرايا التي تعطي إحساسًا بالمساحة.

– يوصى بزيادة توزيع المرايا ، بالإضافة إلى الإضاءة المباشرة إذا كان السقف منخفضًا ، و إذا كان السقف مرتفعًا ، فمن الأفضل التركيز على تصميم السقف ، وتقسيم وحدات الإضاءة بعناية إلى المستويات المتعددة للسقف المغطى بالجص ، هذا الأخير يمكن تزيينه بسلسلة من الثريات.

– يفضل طلاء الجدران و الأبواب بألوان فاتحة ، مع الحرص على تجنب وضع الأثاث الذي يشوه بساطة الممر.
– من الممكن الاستفادة من مساحة الرواق ، إذا كانت واسعة ، بوضع خزانة خشبية على أحد جدرانه لتخزين المواد المستخدمة يومياً ، أو عمل “نيش” وتزيينه بملحقات بسيطة .

– يفضل استخدام قطع صغيرة من السجاد تعطي الشعور بتقسيم الممر الطويل بعيدًا عن السجادة الطويلة لهذا المكان.

– يتم التفكير بعناية في تركيب وحدات الإضاءة على الأرض ، مع إضاءة في الصور واللوحات المعلقة على الجدار.

تصميم ممرات زخرفية للمنزل بخطوات بسيطة

– يمكنك تثبيت “وحدة التحكم” ، أو خزانة خشبية مع واجهة زجاجية أو مرايا مع أواني الطعام ، مع تركيب وحدات الإضاءة في الداخل لمنحها لمسة من الأناقة. ، و هي فكرة مميزة و غاية في الرقة و البساطة.

– يمكنك ايضا استخدام ورق الحائط أو تثبيت العديد من الرفوف لحمل ملحقات القطع بطريقة بسيطة ، و من الممكن استخدامها لحمل الشموع ايضا لمزيد من الشكل المميز و الذي يوفر بساطة و رقي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *