طريقة تحديد موقع الايفون عن طريق الرقم التسلسلي 

الهاتف المحمول أصبح من الأشياء الضرورية للغاية في يومنا، فأصبح الهاتف كالمحفظة او المفاتيح الخاصة بكن أي انه لا غنى عنه في حياتنا اليومية، ولكن هل سالت نفسك يوم إذا تمت سرقة الهاتف المحمول او اضاعته كيف سيتم استرجاع الهاتف وخاصة إذا كان ذلك الهاتف هو الايفون الخاص بك.

أهمية الرقم التسلسلي

محمول أصبح من الأشياء الضرورية للغاية في يومنا، فأصبح الهاتف كالمحفظة او المفاتيح الخاصة بكن أي انه لا غنى عنه في حياتنا اليومية، ولكن هل سالت نفسك يوم إذا تمت سرقة الهاتف المحمول او اضاعته كيف سيتم استرجاع الهاتف وخاصة إذا كان ذلك الهاتف هو الايفون الخاص بك.

أهمية الرقم التسلسلي

عادة عند شراء الايفون يهتم الناس بالجهاز واهم الإمكانيات التي توجد به وكيفية عمله، ولكن هل قررت يوما عند شراء الايفون الخاص بك ان تقوم بالاحتفاظ بالرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، فعليك ان تعلم ان الرقم التسلسلي للايفون من الأشياء الهامة لغاية التي يمكن من خلاله تعقب الهاتف واعادته بكل سهوله إذا تمت سرقته، كما يمكنك أيضا من خلال الرقم التسلسلي ان تقم بأبطال عمل الهاتف الخاص بك اذا تمت سرقته وبذلك يصبح قطعة من الخردة التي لا قيمة لها، وبذلك يعتبرها السارق قطعة معدن لن يستفيد بها فيقوم بإلقائها على الفور والتخلص منها.

ما هو الرقم التسلسلي

عادة عن شراء جهاز الايفون فأننا نسمع بشكل كبير كلمة، IMEI، تلك الحروف هي اختصار لكلمة، International Mobile Equipment Identity، تلك الكلمة تعني الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة، تلك الهوية توجد بشكل فردي على كل جهاز من أجهزة الايفون، وهي عبارة عن خمس عشر رقم تسلسلي، هذه الأرقام الفريدة التي من المستحيل تكرارها مرة أخرى مثلها مثل بصمة الاصبع، تلك الأرقام تكمن أهميتها في انه من خلالها يمكن لصحاب جهاز الايفون ان يقوم بأغلاق الهاتف بشكل نهائي في حالة سرقته من شخص ما، وبذلك يمنع السارق من استخدام الجهاز الخاص به بشكل نهائي.

الرقم التسلسي للعثور على الهاتف المسروق

عند سرقة جهاز الايفون الخاص بك عليك على الفور ان تقوم بالاتصال بالجهات الأمنية المختصة وعمل بالغ لسرقة الجهاز، بعد ان تقوم بعمل البلاغ ستقوم الجهات الأمنية بالتواصل مع شركات الاتصال، كما انهم سيأخذون منك الرقم التسلسلي للجهاز الايفون الخاص بك، بعد ان يقومون بجمع كل تلك المعلومات يقومون بوضع الهاتف المسروق على قائمة التعقب وذلك بهدف تحديد مكان الجهاز التقريبي، او وضعه أيضا في القائمة السوداء داخل الشركة، بتلك الطريقة فانك ضمن توقف الجهاز الايفون الخاص بك عن العمل، ويتم حجب الجهاز عن الشبكات، ومنعه من أي خدمة من خدمات الاتصال وتضمن ذلك استخدام المكالمات الهاتفية او الانترنت او حتى الرسائل النصية.

طريقة معرفة الرقم التسلسلي

هناك عدة طرق يمكن من خلالها معرفة الرقم التسلسلي الخاص بك منها، اول خطوة عليك ان تقوم بها هي الضغط على الأرقام التالية، #06#*، وبتلك الطريقة فيمكنك ان تجد الرقم التسلسلي، او يمكنك ان تجد الرقم التسلسلي أيضا على بطاقة التعريفات التي توجد اسفل مكان تثبيت البطارية، ونجده أيضا على العلبة الكرتون الخاصة بالهاتف.

كما يمكنك أيضا معرفة الرقم التسلسلي من خلال فتح اعدادات الهاتف الخاصة بك وقم بالضغط على كلمة، About، التي توجد في قائمة الاعدادات العامة، ثم بعد ذلك عليك ان تقوم باختيار كلمة، IMEI/MEID، وبتلك الطريقة فأنك ستحصل على الرقم التسلسلي من خلاله عرضه، كل ما عليك هو ان تقوم بنسخ ذلك الرقم فقط للأمان عند فقدان الهاتف.

هل من الممكن تغيير الرقم التسلسلي

عليك ان تعلم ان الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك الايفون يتم تشفيره بشكل كامل وتخزينه داخل اعدادات الهاتف، وتلك العملية من العمليات الصعبة للغاية والمعقدة، ولذلك علك ان تكون متأكد من ان الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك لا يمكن ان يتم تغييره، ولكن عليك ان تكون حذر للغاية لان هناك بعض الأشخاص التي من الممكن ان تصل الى مكان تخزين الرقم وتقوم بتغيير تلك القطعة التي تم تخزين الرقم بها، الا انها من العمليات الصعبة والمعقدة للغاية.

بعض التحذيرات الهامة

1_ عليك ان تجعل خيار تعطيل الهاتف هو حلك الاخير، لانك إذا قمت بتعطيل الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي فان تلك الطريقة تجعل الهاتف يقطع كل الاتصال بشكل كامل، وتلك الطريقة تجعل من المستحيل ان يتم تعقب الهاتف بعد ذلك، لذا فمن الأفضل ان تجعله حلك الأخير للتعامل مع تلك الازمة.

2_ إذا كنت ستقوم بشراء الهاتف المحمول الخاص بك من مكان غير موثوق فعليك ان تأكد من ان الرقم التسلسي الموجود في الجهاز متطابق معه بالفعل، وذلك لان هناك بعض التجار التي تقوم باستبدال تلك القطعة المخزنة عليها الرقم التسلسلي.

3_ هناك بعض الشركات التي تقوم بتغيير الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف حتى تقنع مقدم الخدمة من ان الرقم قائمة سوداء لا يمكن استخدام، ولكن عليك ان تكون حريص في شراء الهاتف، ويفضل ان تتم عملية شراء الايفون من أماكن بيعه المتوفرة او من أماكن موثوق منها بشكل كبير.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *