طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

بعد ان تفقد جوالك ينتابك الشعور بالقلق من اطلاع السارق على بيانات و محتوى الجوال اكثر من الشعور بالذعر على فقد جوال بثمن غالي ، ففي بعض الاحيان تكون البيانات المتوفرة على الجوال هي الاغلى ثمنا مقارنة بثمن هذا الجوال ، و الان يمكنك عن طريق الرقم التسلسلي للجوال القيام بحرقه عن بعد .

طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

ما يقصد هنا بحرق الجوال ليس تدميه بالمعنى الكلي فليس هاك طريقة تجعل الجوال المسروق مدمر كليا و غير قابل للتصليح او العمل ، و لكن يمكننا اعتبار المقصود بحرق الجوال هنا هو حرق جميع البيانات المتوفرة على الجوال المفقود او المسروق بحيث لا يتمكن السارق على الاطلاق من الوصول الى هذه البيانات و التي من الممكن ان تكون صور شخصية او ارقام هواتف او حسابات بنكية او اي ملفات هامة متوفرة على الجوال .

على شبكة الانترنت هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمة حرق و تدمير بيانات الجوال المفقود و التي منها ما هو مجاني و منها ما هو مدفوع و لكن يفضل دائما ان تستخدم الخدمة التي توفرها شركة جوجل لجميع الجوالات الاندرويد و هي خدمة مجانية و تؤدي الغرض المطلوب و لكن قبل القيام بتنفيذ خطوات تدمير بيانات الجوال لابد من وجود خطوات استباقية لذلك .

خطوات ما قبل حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

في البداية عليك ان تكون على علم بالرقم التسلسلي الخاص بالجوال و هذا الرقم من الممكن ان تتعرف عليه بعدة طرق منها صندوق الهاتف ، حيث ستجده مطبوع على الجزء الخارجي من صندوق الهاتف ، فاذا فقدت هاتفك فان الصندوق معك و بالتالي فانك ستصل الى الرقم التسلسلي ، و يكون هذا الرقم متوفر ايضا على الجوال نفسه بعد رفع غطاء البطارية الخلفي .

ايضا عليك ان تكون متذكر بشكل جيد للبريد الالكتروني ” جيميل ” الذي تستخدمه في الجوال المفقود و الذي تم اضافته في خدمات جوجل و حساباتك في جوجل كروم و يوتيوب و متجر جوجل بلاي و غيرهم من الخدمات المجانية لشركة جوجل ، ثم بعد ذلك اتبع الخطوات التالية من اجل حرق بيانات و محتويات الجوال .

خطوات حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

الخطوة الاولى تكمن في الدخول الى الرابط التالي : https://www.google.com/android/find ، اذا كان المتصفح تم تسجيل الدخول اليه تلقائيا ببريد الكتروني غير البريد المتوفر على الجوال المفقود لابد ان تقوم بعمل تسجيل خروج ثم تسجيل دخول مرة اخرى من خلال البريد الالكتروني الخاص بالجوال المفقود .

عند تسجيل الدخول الى الموقع ستجد ان صورة الجوال الخاص بك و اسمه و الرقم التسلسلي سيظهر في القائمة الجانبية من هذا الموقع و بجانبه يوجد خريطة و التي من خلالها سيقوم هذا الموقع بشكل تلقائي بعمل بحث عن مكان الجوال و من الممكن من خلال هذه الخريطة التعرف على مكان الجوال .

في اسفل القائمة الجانبية ستجد عدة خيارات و التي منها ” محو بيانات الجهاز ” عند قيامك بالضغط على هذا الزر فانه سيرسل اشارة فورية الى الجوال ليقوم بمسح جميع البيانات المتوفرة عليه و ذلك مثل الصور و مقاطع الفيديو و الملفات الصوتية و التطبيقات الاضافية اي كأنه يقوم بعمل فورمات للجهاز و بذلك فقد تمكنت من القيام بحرق الجوال او حرق بيانات الجوال .

يوجد ايضا خيار اخر باسم ” تأمين الجوال ” هذا الخيار يمكنك من القيام بعمل تسجيل خروج بشكل تلقائي لجميع الحسابات في هذا الجوال ، و بالتالي فان السارق لن يتمكن من تسجيل الدخول الى هذه الحسابات كما انك ستتمكن ايضا من القيام بعمل اغلاق لشاشة القفل و لن يتمكن السارق من فتح هذا الجوال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Zyadalmwyd
    2019-07-21 at 09:06

    الرابط مايطلع فين الرابط لحتئ اعرف انزله ممكن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *