حل مشكلة تعليق الايفون

- -

هواتف أيفون من بين الهواتف التي تتمتع بنظام تشغيل خاص بها ومميز عن نظام التشغيل الأندرويد، وعلى الرغم من قوته الكبيرة إلا أنه يعد من بين أنظمة التشغيل التي تعاني من بعض المشاكل الأخرى والتي من بينها التعليق الذي يحدث في النظام والوقوف على شعار التفاحة الأمر الذي يعني وجود مشاكل في النظام الخاص بالتشغيل، ومن الممكن اليوم من خلال عدة طرق التخلص من مشكلة التوقف التي تحدث في النظام.

خطوات حل مشكلة تعليق شاشة ايفون

أن تعليق نظام التشغيل في هواتف آيفون على شكل التفاحة من بين المشاكل التي قد يواجها الكثير من المستخدمين اليوم، وهنا قد يلجأ البعض إلى القيام بعمل فورمات للجهاز والتخلص من النسخة القديمة التي توجد على الجهاز، ومن الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال اتباع الخطوات التالية.

1- بداية يتم فتح جهاز الأيفون وعندما يتوقف الجهاز على شعار آبل يتم العمل على توصيل كابل USB بين كل من الجوال والحاسوب ومن ثم القيام بفتح برنامج أي تيونز على جهاز الحاسوب.

2- فيحالة عدم توفر برنامج أي تيونز على الجهاز من السهل تحميله من خلال الدخول على الموقع الرسمي لمتجر أبل على الإنترنت.

3- يتم بعدها الضغط على زرين باور وهوم مع بعضهم البعض على أن تمتد في الضغط لمدة 10 ثواني مع بعضهم البعض وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى سوف يظهر على الشاشة شعار تؤكد أن الهاتف موصل مع الأيتونز.

4- من خلال برنامج أيتونز يتم الضغط على الزر ريسيت فون.

سوف يظهر إلى المستخدم العديد من الأشياء بعد الانتهاء من تلك الخطوات والتي من بينها والتي توضح أن المحتوى قد تم حذفه من على هاتف أيفون وفي حالة عدم وجود النسخة الاحتياطية الخاصة بجميع البيانات والمعلومات الخاصة بك على الهاتف سوف تفقدها، سوف تلاحظ أن عملية المسح سوف تبدأ ومن ثم وضع النسخة الجديدة على الهاتف وعليك الانتظار في تلك الفترة الانتظار حتى يتم تنزيل النسخة الجديدة من نظام التشغيل.

ومن ثم العمل على التأكد من خلال الأيتونز على أن النسخة قد تم تحميلها بالكامل، تقوم بعدها بالعمل على إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى ومن ثم اختيار اللغة الأساسية الخاصة بالهاتف وأختيار شبكة واي فاي ومن ثم إدخال Apple ID ومن ثم سوف يتم فتح جهاز الايفون.

طريقة اخرى للتخلص من تعليق أيفون عند التفاحة

من الممكن من خلال تلك الطريقة أيضا التخلص من مشكلة تعليق الايفون على شاشة التفاحة وفقا للخطوات التالية.

1- بداية يتم الدخول على الموقع https://ipsw.me/ وهذ الموقع سوف تجد من خلاله نسخة التشغيل الخاصة بالهاتف الخاص بكم.

2- من خلال ذلك الموقع يتم البحث عن الجهاز الذي تمتلكه وخلال تلك الصفحة سوف يظهر لكم جميع الهواتف التابعة لشركة أيفون منذ بداية إنطلاق تلك الهواتف وحتى اليوم، قم بتحديد النسخة التي تمتلكها.

3- بعدها سوف يظهر لكم جميع النسخ التي من الممكن تحميلها على ذلك الهاتف ومن ثم العمل على اختيار النسخة التي تود تحميلها.

4- هنا تقوم بفتح الجهاز وعندما يقف عند إشارة التفاحة تقوم بتوصيل الهاتف بالجهاز وفتح أي تيونز.

5- بعد أن تقوم بعملية التوصيل سوف يظهر عليك تحديث الايفون على الايتونز وقبل أن تقوم بالتحديث لابد من الضغط على زر ALT ومن ثم الضغط على زر تحديث سوف تظهر لك في تلك الخطوة نافذة يتم أختيار نسخة نظام التشغيل التي قمت بتحميلها.

هنا سيعمل الأيتونز على مسح نظام التشغيل القديم على الجهاز ومن ثم تحميل النظام الجديد وسوف يظهر لك على شاشة أيفون الوقت المتبقي لتلك العملية وبعد الانتهاء سوف تتأكد من أن النسخة الجديدة تعمل من خلال الدخول على الأيتونز.

خطوات مختلفة للتخلص من مشكلة تعليق الأيفون

من الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال بعض الخطوات من أهمها

1- إعادة تشغيل هاتف أيفون من الممكن العمل على حل مشكلة تعليق الهاتف المحمول التابع لأبل من خلال إعادة تشغيل الهاتف وهنا يتم الضغط على زرار الباور حتى يتم إغلاق الجهاز ومن ثم إعادة فتحه مرة أخرى.

2- اغلاق جميع التطبيقات التي توجد على الهاتف من الممكن أن يؤدى تعليق تطبيق معين على هاتف أي فون إلى تعليق الجهاز كله لذا يوصى الخبراء بضرورة إعادة إغلاق جميع التطبيقات التي توجد على الهاتف المحمول والتي من الممكن أن تتسبب في الكثير من المشاكل للهاتف والتي من بينها تعليق الهاتف.

3- العمل على تحديث الجهاز فمن الممكن أن تكون طريقة تحديث النسخة التي تعمل على الجهاز من الأشياء التي تؤدي إلى منع حدوث التعليق ومن ثم القدرة على التعامل مع الجهاز.

4- مراقبة الأداء الخاص بالجهاز خلال تحميل التطبيقات من على الأيتونز ومتابعة كافة التطبيقات التي من الممكن أن تتسبب في حدوث تعليق على جهاز ايفون.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *