طريقة عمل التشيز كيك البارد بدون فرن

يعود أصل حلى التشيز كيك للمطبخ الأمريكي وانتقل بعدها الحلى لبقية المطابخ العالمية ، ونجد أن كل مطبخ سواء الفرنسي أو الإيطالي أو الإنجليزي قد أضاف لتشيز كيك وقدمه بطريقته المختلفة ، وهو من الأطباق المناسبة لأيام الصيف لأنه يقدم بارد مما يمنح الجسم الترطيب الذي يحتاجه في أيام الصيف الحارة ولكنه من الحلى التي تتسم بالدسامة بسبب احتوائه على الجبن كمكون رئيس ولا يُنصح الإكثار منه وسوف نتعرف في السطور المقبلة على لثلاثة طرق لعمل التشيز كيك البارد بدون فرن ، تشيز كيك بعصير الليمون ، وتشيز كيك الكرز ، وتشيز كيك الفراولة كل منها تتميز بالسهولة والطعم الشهي ، لا تنسي إذا كنت تعانين من ارتفاع الكوليسترول أو أمراض القلب المزمنة لا ننصحك بتناول تلك الوصفات نظرًا لدسامتها الشديدة

طريقة تشيز كيك بارد بعصير الليمون

الوقت الإجمالي : 3 ساعات .
وقت الإعداد : 25 دقيقة .

المكونات

-علبتين من بسكويت غراهام كراكر .
-ملعقتان كبيرتان من السكر .
-حليب مكثف محلي .
-11ملعقة كبيرة زبدة ذائبة غير مملحة .
-1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
-جبنة كريمة .
-ربع كوب عصير ليمون طازج .

طريقة التحضير

-قومي بوضع البسكويت في كيس بلاستيك كبير يمكن غلقه ، ثم اسحقي البسكويت حتى يصبح رقائق أو فتات صغيرة ، ثم صبي الفتات في وعاء صغير متوسط الحجم وضعي عليه السكر وأضيفي الزبد وقلبي المزيج جيدًا حتى يتجانس ويتماسك جيدًا .

-ضعي الخليط في طبق عميق واضغطي عليه ثم ادخليه الفريزر لمدة 15 دقيقة ، في تلك الأثناء ضعي الجبن في وعاء الخلاط وضيفي عليه الحليب والفانيليا وعصير الليمون واخفقي الخليط حتى يتجانس تمامًا .

-ثم صبي الحشوة على البسكويت المتجمد ولفيه بكيس بلاستيك وأدخليه الفريزر لمدة 3 ساعات ، ثم أخرجيه وزينيه بالفاكهة ثم قدميه بارد .

وصفة التشيز كيك البارد بالكرز

الوقت الإجمالي : ثلاث ساعات وعشر دقائق .
وقت الإعداد : 25 دقيقة .

المكونات

-بخاخ زيت طعام.
-2 معلق كبيرة من الزبدة غير المالحة .
-ربع ملعقة صغيرة قرفة مطحونة .
-كوب وربع بسكويت الفانيليا .
-ملعقتين سكر .
-ملح .
-كوب قشدة .
-كوب سكر .
-جبن كريمة .
-جبن ماسكربوني .
-جبن ماعز طازج .
-فانيليا .
-ليمون مبشور أو نكهة ليمون .
-كوب قشدة ثقيلة .
-كرز
-ثلث كوب سكر للحشوة .
-ملعقة صغيرة خل بلسمي .
-نصف عصا القرفة .
-ملعقة كبيرة نشا الذرة .
-ملعقة ماء

طريقة التحضير

-لعمل البسكويت : في وعاء رشي زيت الطعام باستخدام البخاخ ، وضعي البسكويت المطحون مع الزبد مع السكر والقرفة المطحونة وقليل من الملح وامزجيهم جيدًا ثم ضعيهم في وعاء واضغطي عليهم وضعي الوعاء في الفريزر .

-لعمل الحشوة : اخفقي القشدة وثلث كوب سكر والفانيليا ونكهة الليمون أو الليمون المبشور في محضر الطعام على سرعة متوسطة لمدة 4 دقائق حتى يصبح الخليط ناعم ثم اخفقي الكريمة الكثيفة مع كوب سكر ، وأضيفي الخليط على البسكويت وضعيه في الفريرز لمدة ثلاث ساعات .

-لعمل زينة الوجه : احضري الكرز والسكر والخل البلسمي والقرفة وضعيهم في قدر صغير على النار وقلبي لمدة 3 دقائق ، ثم أضيفي النشا والماء  واتركيه حتى يبرد ، احضري الببسكويت والحشوة المجمدة وضيفي الخليط عليه وزيلي عصا القرفة وضعيها في الفريزر مرة أخرى من 1-2 يوم وقدميها بعد 3 أيام .

تشيز كيك الفراولة

الوقت الإجمالي : 3 ساعات .
وقت الإعداد : 25 دقيقة .

المكونات

-زبدة طرية غير مالحة .
-بسكويت سادة مطحون .
-جبن كريمة مخفوق .
-كوب سكر .
-ملعقة فانيليا .
-معلقة صغيرة برش قشرة ليمون .
-فراولة طازج .
-عصير ليمونة .
-معلقتين نشا .

طريقة التحضير

قومي بطحن البسكويت ثم قومي بإضافة الزبد واخلطي الخليط جيدًا حتى يتجانس ، ثم ضعي الخليط في قالب وادخليه الفريزر لمدة ثلاث ساعات ، في تلك الأثناء اخفقي الكريمة في الخلاط ، ثم في وعاء أخر اخفقي السكر مع الجبن الكريمي وقشر الليمون والفانيليا واخلطي المزيج جيدًا ثم اسكبيه في قالب التشيز كيك على طبقة البسكويت وادخلي القالب إلى الفريزر لمدة ثلاث ساعات .

قومي بتحضير طبقة الفراولة ضعي الفراولة في قدر على النار ومعها السكر والنشا وعصير الليمون ، واخلطي المكونات لمدة ساعة كاملة ثم اسكبي الصلصة بعد أن تبرد على التشيز كيك وضعيه في الثلاجة ثانية لمدة 1-2 يوم وقدميه باردًا .

من الممكن أن تقدمي التشيز كيك بنفس الطرق السالفة مع اختلاف الصوص ، بإمكانك أن تصنعي الصوص المفضل لك ، سواء صوص الشكولاته أو صوص التوت أو صوص العنب أو أي صوص تفضلين أو الجيلي أو بإمكانك تزينها بالفاكهة الطازج والمكسرات حسب تفضيلك الشخصي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *