طريقة ارجاع شاشة الكمبيوتر الى وضعها الاصلي

من الأشياء التي من الممكن مواجهتها هي ان تنقلب شاشة الكمبيوتر الخاصة بنا الى العكس، عن طريق الخطء تلك الأشياء التي تزعج اغلبنا في كوننا لا نستطيع ان نستخدم الجهاز الى إذا عاد الى وضعه الطبيعي مرة اخرى، واليكم طريقة استرجاع شاشة الكمبيوتر الى وضعها الأصلي.

جهاز الكمبيوتر

ان أجهزة الكمبيوتر من الأجهزة الحديثة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وأصبحت التكنولوجيا هي واحدة من اهم الاكتشافات الحديثة، فنجد أجهزة الكمبيوتر اليوم داخل كل منزل من منازلنا، كما نجد ان الهواتف المحمولة أيضا في يد الجميع الكبير والصغير، فكل العلاقات الاجتماعية او لقاءات العمل أصبحت مرتبطة ارتباط كبير بالتكنولوجيا، فأصبحت من الأشياء المهمة التي توجد في كل منزل، ونجد منها الهاتف الذكي او جهاز الكمبيوتر او اللابتوب او حتى جهاز التاب، كما انها أصبح من الأشياء الأساسية في العملية الدراسية.

ولكن هناك مشكلة كبيرة يمكن ان تواجه مستخدمي أجهزة الكمبيوتر او جهاز اللابتوب هي المشاكل التي تحدث في الشاشة، والتي من الممكن ان تحدث نتيجة لعب الأطفال او استخدامك الخاطئ والكبس على أحد زرائر لوحة المفاتيح الموجودة، ولذلك فأننا نجد ان الشاشة قد انقلبت واختلفت عن وضعها الطبيعي.

ما هي طريقة تعديل الشاشة

عادة ما يعتمد نظام الويندوز الموجود على اغلب أجهزة الكمبيوتر، يتم وضع الشاشة على نوع كرت الرسوم، وهو المعروف لدى مستخدمي الأجهزة باسم كرت الشاشة، ولذلك فان هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكن ان نستخدمها في عملية تعديل الشاشة، ولكن إذا كان نوع الكرت غير معروف، فانه من الممكن ان نقوم بفتح قائمة محتويات الجهاز الرئيسية وكتابة كلمة، dxdiag، وبعد ذلك نقوم باختيار شريط العرض والتي تعرف باسم، Display، وبعد ذلك ستظهر امامه كرت الرسوم المستخدم على جهاز الكمبيوتر.

ستجد هناك ايقونة موجودة على سطح المكتب تخص كرت الرسوم والتي من خلاله يمكن ان نقوم بالدخول الى اعدادات الكرت وتعديلها منها، فاذا وجدت كرت الرسوم الذي يتم استخدامه نوعه، NVIDIA، فهناك طريقتين يمكن من خلالهم الوصول الى لوحة التحكم الرئيسية للكرت.

اول طريقة هي الضغط على زر الماوس اليمين على سطح المكتب الموجود امامك ثم اختار لوحة المفاتيح من امامك باسم، NVIDIA Control Panel، ثم قم بالضغط على الايقونة التي توجد على سطح المكتب مرتين بالزر الموجود في الماوس.

بعد ان تقوم بأحدي تلك الطرق السابقة ستصل الى شاشة التحكم الرئيسية يجب عليك الان ان تختار تدوير الشاشة او كلمة، Rotate Display، التي توجد في قائمة العرض، Display، وبعدها ستظهر وضعية الشاشة الى وضعها الطبيعي.

ولكن إذا كان الجهاز الخاص بك به نوع كرت الرسوم هو،AMD، فيجب عليك ان تقوم بالنقر على سطح المكتب بالماوس وتقوم باختيار مركز التحكم بالمحفز، Catalyst Control Center، ثم بعد ذلك عليك ان تقوم باختيار كلمة تدوير سطح المكتب، Rotate Desktop، والتي نجدها تحت القائمة الموجودة باسم مهام العرض المشترك، Common Display Tasks، ثم بعد ذلك عليك ان تقوم باختيار وضع الشاشة المطلوب اختيارها على الشاشة.

اما النوع الأخير الذي يمكن ان تجده هو كرت الرسوم، Intel، ويمكنك ان تصل الى لوحة التحكم الرئيسية الخاصة به هي نفس الطريقة التي تم ذكرها في الخطوة السابقة، ثم بعد ذلك قم باختيار كلمة خيار العرض، Display، وبعدها قم بتحديد مقدار الدوران الذي تريده والذي يوجد على الشاشة.

بعض الحلول الأخرى

هناك عدد كبير من الحلول الأخرى التي يمكن اتباعها في حل مشكلة الشاشة المقلوبة.

1_ الضغط بالماوس على الشاشة حتى تظهر قائمة الاختيار او ما يعرف باسم خيارات الرسوم.

2_ بعدها ستظهر لك قائمة أخرى مكونة من 7 خيارات يمكنك ان تقوم بالاختيار فيما بينهم، وتقوم بالضغط على كلمة الدوران والتي تظهر بين قائمة لأربعة خيارات.

3_ بعدها نقوم باختيار اول خيار موجود في القائمة وهي 0 درجة، وبعدها ستكون الشاشة قد عادت الى وضعها الطبيعي بعد ثلاث خطوات فقط.

حل اخر لمشكلة دوران الشاشة عن وضعها الطبيعي

يمكنك في تلك الخطوة ان تقوم بالضغط على زر، ctrl +alt، بعد ذلك يكون التحكم في اتجاه الشاشة عن طريق لوحة المفاتيح حتى تعود الشاشة الى وضعها الطبيعي، الضغط على السهم الأسفل الموجود في لوحة التحكم يجعل الشاشة مقلوبة، اما عن الزر الأيمن مع الضغط على الزر الأسفل فانه يجعل الشاشة تنقلب وتغير اتجاهها، وبتلك الطريقة تكون قد استعدنا وضع الشاشة بالطريقة السليمة.

هناك عدة طرق فالأمر ليس صعب ابدا كل ما عليك فعله هو اتباع احدى تلك الطرق والتي تجدها أسهل بالنسبة لك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *