عيوب البناء بالحديد البارد

الصلب المدرفل على الساخن والبارد العملاء غالبا ما يطلب منا التوضيح حول الاختلافات بين الصلب المدرفل على الساخن و الصلب المدرفل على البارد . هناك بعض الاختلافات الأساسية بين هذين النوعين من المعدن . وتتعلق الاختلافات بين الفولاذ المدرفل على الساخن والفولاذ المدرفل على البارد بالطريقة التي تتم بها معالجة هذه المعادن في الة الصنع والتجهيز ، وليس مواصفات أو درجة المنتج. يعتمد الفولاذ المدلفن على الساخن على لف الفولاذ في درجات الحرارة العالية ، ويتم معالجة الفولاذ المدلفن على البارد بشكل أكبر في مصانع التبريد حيث يتم تبريد المواد وهذه العملية تكون متبوعة بالتليين / أو التدحرج.

الصلب المدلفن على الساخن

الدرفلة على الساخن هي عملية طحن تنطوي على دحرجة الصلب على درجة حرارة عالية (عادة عند درجة حرارة تزيد عن 1700 درجة فهرنهايت) ، وهو أعلى من درجة حرارة إعادة البلورة في الفولاذ ، عندما يكون الفولاذ فوق درجة حرارة إعادة البلورة ، يمكن تشكيله والتحكم فيه بسهولة ، ويمكن تصنيع الفولاذ بأحجام أكبر بكثير.

عادةً ما يكون الفولاذ المدرفل على الساخن أرخص من الفولاذ المدلفن على البارد نظرًا لحقيقة أنه يتم تصنيعه في الغالب دون أي تأخير وصعوبة في العملية ، وبالتالي فإن إعادة تسخين الصلب غير مطلوب (كما هو الحال مع المدرفل على البارد). عندما يبرد الفولاذ فإنه سوف يتقلص قليلا مما يعطي تحكم أقل على حجم وشكل المنتج النهائي بالمقارنة مع المدرفلة على البارد.

الاستخدامات: يتم استخدام المنتجات المدرفلة على الساخن مثل قضبان الصلب المدرفلة على الساخن في عمليات اللحام والبناء ومسارات السكك الحديدية والعوارض الحديدية الضخمة، على سبيل المثال. يتم استخدام الفولاذ المدلفن على الساخن في المواقف التي لا تتطلب فيها أشكال وتفاوتات دقيقة.

الصلب المدلفن على البارد

الفولاذ المدرفل على البارد عبارة عن فولاذ مدرفل على الساخن تم معالجته بشكل أكبر. تتم معالجة الفولاذ بشكل أكبر في طواحين التبريد ، حيث يتم تبريد المواد (في درجة حرارة الغرفة) يليها التلدين و / أو التدوير.

هذه العملية ستنتج الفولاذ بتفاوتات أكبر في الأبعاد ومجموعة أوسع من التشطيبات السطحية. يتم استخدام مصطلح المدلفن على البارد عن طريق الخطأ على جميع المنتجات ، فالمنتج في الواقع يشير إلى لف اللفائف المدرفلة.

مميزات الصلب المعالج على البارد

عند الإشارة إلى منتجات البار ، فإن المصطلح المستخدم هو “التشطيب البارد” ، والذي يتكون عادة من الرسم البارد و / أو الدوران ، الطحن والتلميع. هذه العملية تؤدي إلى نقاط إنتاج أعلى ولها أربع مزايا رئيسية:

يزيد السحب على البارد من قوة المحصول وقوة الشد ، مما يؤدي في الغالب إلى إزالة المعالجات الحرارية الأكثر تكلفة.

تحول جديد يساعد في التخلص من عيوب السطح.

معالجة جديدة تضيق نطاق الحجم الأصلي.

تلميع يحسن الانتهاء من السطح.

توفر جميع المنتجات الباردة سطحًا رائعا، وهي متفوقة في التركيز والاستقامة بالمقارنة مع المدرفلة على الساخن.
زيادة محتوى الكربون في الصلب المعالج على البارد

عادةً ما يصعب العمل مع الصلب المعالج على البارد بدلاً من المدرفل على الساخن بسبب زيادة محتوى الكربون. ولكن في الحقيقة المنتج المدلفن على البارد يحتوي على نسبة منخفضة من الكربون ، وعادة ما يكون صلبًا ، مما يجعله أخف من الصفيح المدلفن على الساخن.

ما هي فوائد الفولاذ المدرفل على الساخن

عادةً ما يتطلب الفولاذ المدلفن على الساخن معالجة أقل بكثير من الفولاذ المدلفن على البارد ، مما يجعله أرخص كثيرًا. نظرًا لأن الفولاذ المدلفن على الساخن يسمح له بالتبريد عند درجة حرارة الغرفة ، فإنه يتم تطبيعه بشكل أساسي بمعنى أنه خالٍ من الإجهادات الداخلية التي يمكن أن تنشأ من عمليات التبريد أو عمليات التصلب.

يعتبر الفولاذ المدلفن على الساخن مثاليًا حيث لا تكون درجات التحمل مهمة مثل قوة المادة الكلية ، وحيث لا يكون إنهاء السطح مصدر قلق رئيسي. وعندما يكون الانتهاء من السطح مصدر قلق ، يمكن إزالة التحجيم عن طريق الطحن أو التفجير بالرمل أو الحموضة. بمجرد إزالة التحجيم ، يمكن أيضًا تطبيق التشطيبات المختلفة. كما يوفر الفولاذ المرقط سطحًا أفضل للرسم ولطلاءات الأسطح الأخرى.

ما هي فوائد الفولاذ المدرفلة على البارد

مع خصائص سطح أفضل من الفولاذ المدلفن على الساخن ، فلا غرابة في أن الفولاذ المدلفن على البارد غالباً ما يستخدم في تطبيقات أكثر دقة من الناحية الفنية ، أو حيث تكون الجماليات مهمة. ولكن بسبب المعالجة الإضافية للمنتجات النهائية الباردة ، فإنها تأتي بسعر أعلى.
من حيث الخصائص الفيزيائية ، فإن الفولاذ المدلفن على البارد يكون أصعب وأقوى من الفولاذ المدرفل على الساخن. وبما أن المعدن يتشكل في درجات الحرارة المنخفضة ، فإن صلابة الفولاذ ، والمقاومة ضد كسر التوتر ، والمقاومة ضد التشوه كلها تزداد بسبب تصلب العمل.

وبرغم هذه العلاجات الإضافية، يمكن أن يكون لها ضرر الإجهاد الداخلي داخل المادة. هذا يمكن أن يسبب تشوه لا يمكن التنبؤ به إذا كان الفولاذ لا يتم تخفيف الضغط عليه قبل القطع أو الطحن أو اللحام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *