التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

تقدم التأمينات الاجتماعية العديد من المساعدات الى شريحة كبيرة من المواطنين و المقيمين ، و يمكنك الاشتراك في خدمات التأمينات الاجتاعية وفقا لعدة شروط و بنود كما انه يمكنك القيام بالاستعلام عن الخدمات التأمينية التي ستحصل عليها و ايضا يمكنك التأكد من اشتراكك في التأمينات الاجتماعية و مدة هذا الاشتراك من خلال الخطوات التالية .

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك

اصبحت الان معظم المؤسسات الحكومية السعودية توفر العديد من الخدمات الالكترونية عبر المواقع الرسمية لها بشكل اون لاين و ذلك توفيرا للوقت و المجهود في الانتقال الى المؤسسة للقيام بهذه الاجراءات و التي ابسطها هي خدمات الاستعلام و حجز موعد و غيرها الكثير من الخدمات الاخرى و التي من بينها خدمة الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية .

خطوات الاستعلام عن مدة الاشتراك في التامينات الاجتماعية

– قم بالذهاب الى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الرابط التالي : https://www.gosi.gov.sa .
– في القائمة العلية من التصنيفات في هذا الموقع ستجد ” الخدمات الالكترونية ” قم بالضغط عليها لتظهر لك قائمة فرعية تحتوي على العديد من الخيارات و التي نختار منها ” التأمينات اون لاين ” .
– داخل صفحة التأمينات اون لاين ستجد العديد من الخيارات في القائمة الجانبية نختار منها ” التحقق من الاشتراك في التأمينات ” .
– الان ستظهر لك صفحة جديدة و المطلوب فيها هو ادخال رقم الهوية الوطنية ” رقم السجل المدني ” ثم الضغط على زر ” استعلام ” .

بعد ذلك سيتم اعادة تحميل الصفحة و ستظهر لك رسالة في اسفل الصفحة و التي ستتعرف من خلالها على الاشتراك في التأمينات الاجتماعية من عدمه .

كيفية الحصول على برنت من التأمينات الاجتماعية اون لاين ؟

الان يمكنك الحصول على برنت من التأمينات الاجتماعية عبر جوالك دون الحاجه في الذهاب الى التأمينات الاجتماعية حيث يمكنك تحميل برنت التأمينات على جوالك و يمكنك القيام بذلك خلال زمن اقل من 5 دقائق فقط اتبع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى محرك البحث على جوالك من خلال المتصفح ثم قم بالبحث عن عبار” التأمينات الاجتماعية اون لاين ” سيظهر لك موقع التأميات الاجتماعية قم بالضغط عليه .
– في هذه الخدمة لن تتمكن من الحصول على برنت التأمينات الا في حالة تسجيل الدخول عبر حسابك الشخصي الى بوابة ابشر ، ستجد فيا لجزء العلوي من الموقع زر ” تسجيل الدخول  قم بالضغط عليه .
– عليك ان تقوم الان بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور ثم اضغط على زر ” تسجيل الدخول ” ، ثم بعد ذلك ستصل لك رسالة على رقم الهاف المسجل في هذا الموقع مسبقا و هذه الرسالة تحتوي على كود تفعيل لابد من وضعه في خانة تسجل الدول في الموقع .
– داخل حسابك ستجد عدد من الخيارات قم باختيار ” عرض الشهادات ” ثم بعد ذلك قم بالضغط على اصدار الشهادة .
– الان ستظهر عبارة ” جاري التحميل ” عليك الانتظار عدة ثواني لتظهر لك صفحة فرعية تخبرك بانه تم ارسال نسخة من هذه الشهادة الى البريد الالكتروني الخاص بك و المسجل في الموقع مسبقا ، كما ستجد زر ” تحميل الشهادة ” و عندما تقوم بالضغط على هذا الزر فان الشهادة سيتم تميلها مباشرة على الجوال .

خطوات التسجيل في التأمينات اون لاين

يمكنك ان تقوم بتسجيل و انشاء حساب جديد في التأمينات اون لاين من خلال ادخال البيانات المطلوبة و رقم الهوية و التأكيد على هذه البيانات فقط و يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية :

– قم بالذهاب الى موقع التأمينات الاجتماعية من خلال الرابط التالي : https://www.gosi.gov.sa .
– في اعلى الصفحة ستجد زرين ” انشاء حساب ، تسجيل دخول ” قم بالضغط على الزر الاول سيظهر لك ثلاث فئات من انشاء الحساب و هم ” مشترك ، صاحب عمل ، جهة علاج ” اختر منها الفئة المناسبة لك .
– الان ستنتقل الى صفحة البيانات و عليها فيها اختيار ” ساعود او غير سعودي ” و ادخال رقم الهوية او رقم الاقامة و البريد الالكتروني و رقم الجوال و ثم انشاء كلمة مرور و التي لابد ان تتنوع فيها ما بين الارقام و الحروق ثم قم بالضغط على زر ” اكمال ” .
– ستصل اليك رسالة تفعيل على رقم الجوال الذي قمت بادخاله في تسجيل البيانات .
– هذا الرقم السري قم بادخاله في صفحة التفعيل في الموقع و بذلك انت الان اصبحت مشترك في التأمينات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *