اكثر الكتب مبيعا في العالم 2018

وفقًا لما نشرته مجلة أمازون ، فإن الكتاب الأكثر رواجًا الذي تم بيعه في عام 2018 كان ” مايكل وولف النار والغضب Michael Wolff’s Fire and Fury “، ولقد كشفت الأمازون هذا العام قائمة سنوية بأكثر الكتب مبيعًا .

أشهر كتب 2018

كما يليق بسنة أخرى من النقاش السياسي الحاد الذي يسيطر على الوعي العام ، فقد تم بيع الكتب السياسية بشكل جيد في قطاع الطباعة في النصف الأول من عام 2018، وبخلاف ذلك ، فإن أدب الأطفال وغيرها من الكتب غير الخيالية للكبار قد هيمنت على أعلى 10، وكان كتاب الطهي Joanna Gaines’s Magnolia  ثاني أفضل الكتب مبيعاً في السنة حتى الآن ، وكتبت الكتب غير الخيالية من تأليف جوردان بيترسون و Jen جين سينكيرو في المرتبة السابعة والعاشرة على التوالي، وقد شاهد مؤلفو الأطفال مادلين لانغل وداف بيلكي والدكتور سوس الكتب في قائمة أفضل 10 كتب أيضًا .

1- كتاب النار والغضب

داخل البيت الأبيض ترامب مايكل وولف (هولت) .


2– جدول ماغنوليا لجوانا جاينز .
3- ولاء أعلى من قبل جيمس كومي (فلاتيرون) .


4- التجاعيد في الوقت المناسب من قبل مادلين لينجل
5- رجل الكلب وطفل القط لداف بيلكي .


6- يوم في حياة مارلون بوندو بقلم مارلون بوندو .


7- 12 قاعدة للحياة لجوردن بي بيترسون .
8- أوه، الأماكن التي ستذهب لها للدكتور سوس .
9- الرئيس مفقود بواسطة بيل كلينتون وجيمس باترسون .


10- أنت قوي لجين سينسرو .

أهمية القراءة

من وقت لآخر تساءل الناس عن سبب أهمية القراءة، يبدو أن هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يجب القيام بها مع الوقت، القراءة مهمة لمجموعة متنوعة من الأسباب، وسننظر في بعض هذه الأسباب الأساسية أدناه ، ولكن من المهم إدراك أن المكافحة لمهارات القراءة الحيوية ليست علامة على ضعف الذكاء، على سبيل المثال ، جون كوركوران ، الذي كتب “المعلم الذي لم يستطع القراءة” ، هو رجل ذكي للغاية، تخرج من المدرسة الثانوية والكلية ، وأصبح معلماً شهيراً في مدرسة ثانوية ، ثم رجل أعمال ناجح ، دون أن يتمكن من القراءة، ناضل كثير من الأشخاص ذوي الذكاء العالي مع القراءة، على الرغم من أنه عندما يتم تدريسه بشكل صحيح ، يمكن لمعظم الناس تعلم القراءة بسهولة وبسرعة .

الآن ، إذا نجح رجل مثل جون كوركوران دون القراءة ، فلماذا تكون القراءة مهمة؟ يجب أن يقرأ المرء قصة السيد كوركوران للحصول على الشعور بالخجل والوحدة والخوف الذي عانى منه قبل أن يتعلم القراءة، وكان قادرا على النجاح على الرغم من هذا العائق الرئيسي لأنه كان رجل له الذكاء والقدرة والعزيمة .

لماذا تعتبر القراءة مهمة

1- القراءة أمر أساسي للعمل في مجتمع اليوم، هناك العديد من البالغين الذين لا يستطيعون القراءة بما يكفي لفهم التعليمات على زجاجة الدواء، وهذه فكرة مخيفة – خاصة لأطفالهم، ومن الصعب قراءة الطريق أو علامات التحذير، وتصبح الأنشطة اليومية التي يأخذها الكثيرون كأمر مسلم به مصدرًا للإحباط والغضب والخوف .

2- القراءة هي مهارة حيوية في العثور على وظيفة جيدة، تتطلب العديد من الوظائف ذات الأجور الجيدة القراءة كجزء من الأداء الوظيفي، وهناك تقارير ومذكرات يجب قراءتها والرد عليها، وتؤدي مهارات القراءة الضعيفة إلى زيادة الوقت الذي يستغرقه استيعاب والتفاعل في مكان العمل، إن الشخص محدود بما يمكن أن ينجزه دون مهارات جيدة في القراءة والفهم .

3- القراءة مهمة لأنها تطور العقل، والعقل هو عضلة، انها تحتاج الى ممارسة، فهم الكلمة المكتوبة هي إحدى الطرق التي ينمو بها العقل في قدرته، تعليم الأطفال الصغار القراءة يساعدهم على تطوير مهاراتهم اللغوية، كما يساعدهم على تعلم الاستماع، والجميع يريد أن يتحدث ، ولكن قلة قليلة يمكن أن تستمع حقا، ويمكن أن يؤدي نقص مهارات الاستماع إلى سوء تفاهم كبير يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوظيفة ، وتفكك الزواج ، وغيرها من الكوارث – الصغيرة والكبيرة، تساعد القراءة الأطفال (والبالغين) على التركيز على ما يتصل به شخص آخر .

4- القراءة تطور الخيال، ألعاب التليفون والكمبيوتر لها مكانها ، لكنها تشبه التسلية، والتسلية هي أنشطة غير فكرية، ومع القراءة ، يمكن لأي شخص الذهاب إلى أي مكان في العالم، أو حتى للخروج منه، ويمكن أن يكونوا ملكاً ، أو مغامراً ، أو أميرة .

5- تمشيا مع ما سبق ، فالقراءة تطور الجانب الإبداعي من الناس، عند القراءة للأطفال ، توقف مرة واحدة في لحظة واطلب منهم ما يعتقدون أنه سيحدث بعد ذلك، اجعلهم يفكرون في القصة، وعند الانتهاء ، اسأل ما إذا كان بإمكانهم التفكير في نهاية أفضل أو أي شيء كان من شأنه تحسينها، وإذا أحبوا القصة حقًا ، فحثهم على توضيحها برسوماتهم الخاصة أو تكوين قصة مختلفة بنفس الشخصيات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *