ايجابيات وسلبيات الانستقرام

مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت سمة من سمات العصر الحالي الآن، فنجد أن كل الشباب في كل مكان حول العالم يمتلك أكثر من موقع للتواصل الاجتماعي، وموقع انستقرام هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة والتي حققت نجاح كبير في الفترة الأخيرة، لهذا سوف نستعرض معكم ايجابيات وسلبيات الانستقرام.

نبذة عن موقع الانستقرام

– يعتبر موقع الانستقرام من أكبر وأفضل المواقع التطبيقات المجانية التي تتيح لأي شخص استخدامها حول العالم كله.

– يمكن من خلال موقع الانستقرام القيام بالتقاط أي صور وتحميلها وتحميل مقاطع الفيديو والقيام بمشاركتها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

– أول مرة أطلق فيها تطبيق موقع الانستقرام كان في أكتوبر من عام 2010 وقد كان تابع لموقع فيس بوك الشهير وهو من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي.

 مميزات تطبيق موقع الانستقرام

يوفر موقع الانستقرام العديد من المميزات والايجابيات المختلفة والمتمثلة في التالي:

– تطبيق الانستقرام يسمح لأي شخص التقاط أي كمية من الصور على حسب الرغبة والقيام بتحميل هذه الصورة في لحظات عبر هذا الموقع.

– في عام 2013 أصاف موقع الانستقرام ميزة أخرى وهي تحميل الفيديوهات بحيث أصبح الآن في إمكانية أي شخص أن يقوم بتحميل أي فيديو والقيام بإرساله على الفور.

– تطبيق الانستقرام أصبح الآن يمكن من خلاله عمل إشارة إلى بعض الأصدقاء على بعض الصور التي يتم تحميلها مثل ما يحدث في الفيس بوك.

– كما يمكن لأي شخص القيام بنشر التعليقات على الصور أو مقاطع الفيديو أو تسجيل الإعجاب بها.

– يسمح تطبيق الانستقرام للشخص برفع أي كمية من الصور مهما كان حجمها أو مساحتها.

– يعتبر تطبيق الانستقرام من أفضل التطبيقات المثالية التي تسمح بمشاركة مقاطع الفيديو بكفاءة عالية ويسمح لأي نظام فيديو أي يعمل على أي نظام تشغيل خاص بالهواتف الذكية.

– يعتمد البرنامج على فكرة التتبع بحيث يمكنك أن تتبع أي شخص لديه تطبيق الانستقرام وتتابع أي تحميلات أو صور يقوم بوضعها على الصفحة الخاصة به.

– هناك ترابط ما بين تطبيق الانستقرام وبين الفيس بوك بحيث يمكن لأي شخص أن يقوم بتحميل أي صور من خلال تطبيق الانستقرام على صفحات الفيس بوك الخاصة به بكل سهولة.

– يحتوي تطبيق الانستقرام على عدة خيارات منها حجب بعض الألبومات معينة وإظهار المعلومات الخاصة بصاحب الحساب لبعض الأشخاص فقط.

– يتميز تطبيق الانستقرام أن له تصميم فريد ومميز يميزه عن غيره من التطبيقات كما أنه يضمن سهولة الاستخدام.

– لقد حصل هذا التطبيق على جائزة أفضل تطبيق في عام 2011.

عيوب وسلبيات تطبيق الانستقرام

تطبيق الانستقرام قد لا يمتلك أي عيوب مرتبطة بالكفاءة والقدرة والفاعلية أو في طريقة الاستخدام، لكن المشكلة الوحيدة الموجودة في هذا التطبيق أنه قد يستغرق الكثير من الوقت ويحتوي على العديد من الأجهزة اللوحية أو بعض الهواتف التي تعمل على نظام الويندوز.

يفتقر هذا التطبيق إلى بعض المميزات مثل التقاط صورة مباشرة من داخل التطبيق أو بث فيديو مباشر من داخل التطبيق.

كيفية إنشاء حساب على الإنستقرام

– يمكنك أن تقوم بإنشاء حساب مجاني على إنستقرام بكل سهولة والقيام بتسجيل الاشتراك فيه عن طريق استخدام حسابك الحالي الخاص بحساب الفيسبوك الموجود لديك.

– إذا لم يكن لديك حساب على الفيس بوك يمكنك أن تقوم باستخدام البريد الإلكتروني فكل ما يحتاجه منك طلب فقط اسم مستخدم وكلمة مرور.

– يفضل أن تقوم بتخصيص بعض الإعدادات في الملف الشخصي من خلال إضافة الاسم، والصورة، وسيرة ذاتية قصيرة، ورابط لموقع ويب.

كيفية استخدام الهاشتاج في الإنستغرام

 يمكن إضافة الهاشتاج في الشرح أسفل المنشور أو أثناء التعليقات على المشاركات من خلال اتباع الخطوات:

1- في البداية يتم التقاط الصورة أو الفيديو المراد تحميله على تطبيق الانستقرام.

اختيار فلتر مناسب وبعد ذلك يتم طباعة الرمز # ويتم وضع النص المراد كتابته أو وضع بعض الرموز التعبيرية في المكان المخصص له العنوان، مثال: flower#.

2- بعد ذلك سوف يتمكن كل المتابعين من النقر على ذلك الهاشتاج بعد نشر كل المشاركات وبعد ذلك يتم عرض الصفحة التي تحتوي على جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها وبالنسبة لمتابعين الإنستقرام  فيمكنهم أن يقوموا بعمل الهاشتاج.

نشر الصور على الانستقرام

– يمكن لأي مستخدم القيام بنشر الصور التي يريد أن يقوم بنشرها على حساب الانستقرام من خلال النقر على رمز المربع الموجود في وسط الشريط في أسفل الشاشة.

– بعد ذلك يتم اختيار الصور أو مقاطع الفيديو من الملف الذي يحتوي على الصور على الجهاز الخاص بك أو القيام بالتقاط  بعض الصور والقيام بتسجيل بعض مقاطع الفيديو الجديدة.

 – يمكن أن تتراوح مدة مقاطع الفيديو من 3-15 ثانية، ويمكن بعد ذلك البدء في تسجيل من خلال النقر على زر التسجيل الذي يوجد على الشاشة وهو ذلك الزر الأحمر الكبير.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *