طريقة حلى بسكوت الجوزاء

بسكويت الجوزاء من أنواع البسكويت التي لا يختلف على مذاقها اللذيذ الكثير من كبار وصغار ، ولطعامته تفنن صانعو الحلويات في إشراكه في صنع الحلويات من استخدامه في التزيين أو حتى أن يكون هو المكون الرئيسي ، ومن شدة إقبال الناس على هذا البسكويت تعددت أشكال الحلويات المسماة باسمه ، وله نوعان نوع بجوز الهند ونوع بالشكولاتة ، ويستخدم في الحلويات بهيئته هكذا أو مغمسا بالحليب أو يكون مطحونا .

طرق حلى بسكويت الجوزاء

حلى بسكويت الجوزاء يكون بأشكال عدة أجملنا أغلب هذه الوصفات في الأربعة طرق التالية ، والتي تعد من أجمل طرق تجهيز حلى بسكويت الجوزاء على مستوى العالم العربي .

الطريقة الأولى

المكوّنات  : 10 ملاعق حليب بودرة ، 7 ملاعق سميد ، 4 ملاعق كبيرة قشطة ، 4 ملاعق كبيرة نستلة ، ملعقتين شيوكلاتة نوتيلا ، 3 علب بسكويت الجوزاء مطحونين ، ومكونات التزيين : علبة بسكويت جوزاء مطحونة .

الخطوات : نخلط المقادير مع بعض حتى تتماسك ، ونفردها في صينية وندخلها الفريزر ساعة ثم نخرجها من الفريزر ونقطعها مكعبات ونرش عليها البسكويت المطحون ونصفها في صحن التقديم .

الطريقة الثانية

المكوّنات  : مكونات الطبقة الأولى : بسكويت مطحون ، ملعقة كبيرة زبدة ، قليل من الماء ، مكونات الطبقة الثانية : بسكويت الجوزاء بالشكولاتة ، توفي ، مكونات الطبقة الثالثة : 4 مثلثات جبنة ، 2/1 كوب حليب بودرة ، كوب سكر ، 2/1 كوب ماء ، 2/1 كوب زيت ، مكونات التزيين : توفي وفستق مطحون .

الخطوات : نخلط البسكويت المطحون والزبده مع قطرات من الماء ونعجنها ثم نرصها بصينية مع الضغط ، وندهنها من فوق بطبقه رقيقه من الكراميل ونرص فوقه طبقة من بسكويت الجوزاء ، وفي الطبقة الثانية : نخلط مثلثات الجبنة مع الحليب والسكر والزيت والماء ثم نسكبهم على الكراميل- توفي ثم نضعها بالفرن لتتماسك فقط ، وفي الطبقة الثالثة : نخطط بالتوفي خطوط بالطول والعرض أو بالورب ونضع في وسط كل مربع مطحون الفستق ونتركها لتبرد ، ثم تقطع مكعبات وتقدم .

الطريقة الثالثة

المكونات : 3 علب من بسكويت الجوزاء ، حليب مع نسكافيه ورشة سكر ، 6 حبات جبنة كيري ، باكت كريمة دريم ، باكت كريم كراميل ، كيس لاتيه نسكافيه ، ملعقة توفي ، 2/1 علبة نستلة ، علبة قشطة .

الطريقة : نغمس بسكويت الجوزاء في الحليب مع النسكافيه ونرص في الصينية أول طبقة ، نخلط باقي المكونات معا لتكون هي الخلطة لبتي سنضعها بين طبقات البسكويت ، نضع على طبقة البسكويت طبقة من هذه الخلطة ، ثم نضع طبقة أخرى من بسكويت الجوزاء المغمس بالنسكافيه والحليب ، ثم طبقة من الخليط ، وهكذا حتى تصبح ثلاث طبقات أو حسب الرغبة ، وعلى آخر طبقة من الخلطة بالأعلى نزين الوجه ببسكويت الجوزاء المطحون ، أو حسب الرغبة ، ثم يتم وضعها بالفريزر من ساعة إلى ساعتين أو تركها لليوم التالي .

الطريقة الرابعة

المكوّنات : سبع حبات من بسكويت الجوزاء بالشكولاتة ، 4/1 كوب سكر تم طحنه ، 4/1 كوب زيت ، علبة من القشطة ، كوبان من الحليب ، 6 مثلثات جبنة أي نوع ويفضل كيري ، علبة حليب مكثف ، 3 حبات جالكسي سادة .

الخطوات : في الطبقة الأولى : نضع البسكويت في الحليب السائل ثم نرصه في الصينية ، وفي الطبقة الثانية : نخلط ربع كوب الزيت مع القشطة مع الحليب البودرة مع السكر المطحون ، وفي الطبقة الثالثة : نغمس البسكوت في الحليب السائل ، الطبقة الرابعة : نضع الحليب المكثف مع 5 مثلثات جبن كيري ، ثم ندخل الصينية مرة أخرى إلى الفرن حتى تتماسك وتجمد الطبقة لمدة 10 دقائق .

وفي الطبقة الخامسة نغمس البسكويت في الحليب السائل ، وفي الطبقة السادسة : نكسر شيكولاتة جالكسي السادة و نذوبها في الميكروويف مع القشطة ثم يتم فردها على الصينية ، ونزينها من فوق بالنستلة الباقية وفتات بسكويت الجوزاء مع باقي جبنة الكيري ، ثم ندخلها الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *