طريقة تحليل الشخصية من التوقيع

لقد أكدت الكثير من الدراسات على أن خط الإنسان يشبه لدرجة كبيرة بصمته، وبالتالي فنلاحظ أن خطه وتوقيعه يمثل أهمية كبيرة مثل بصمة الأصابع وكذلك مثل بصمة الصوت أو بصمة العين، ونلاحظ أن جميع هذه البصمات تصنف على أنها أفعال لاإرادية، وذلك يرجع لأن هذه الأفعال لا يكون للإنسان إختيار بها فهو لا يختار خطه وبالتالي لا يتشابه خطه مع غيره من الأشخاص الأخرى، وحتى في حالة قيام شخصان بإتباع نفس القواعد عند الكتابة فلاشك أنه بالتأكيد سوف تختلف حركة اليد على الورق، وبالتالي فيمكن تحليل شخصية كل فرد من خلال خطه وطريقة توقيعه وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

طريقة تحليل الشخصية من التوقيع

في نطاق تحليل الشخصية عن طريق التوقيع، فلقد تم ملاحظة أن أحجام التوقيع توضح الكثير من الصفات المختلفة، ويتم تفسير ذلك بالتفصيل من خلال ما يلي:

1- الأشخاص أصحاب التوقيع ذات الحجم الكبير، لقد أشارت الدراسات والأبحاث العلمية على أن هؤلاء الأشخاص تسعى للفت أنظار الأشخاص الأخرى لديها بصورة مبالغ بها، ومن الملاحظ أيضًا أن هؤلاء الأشخاص يتسموا بقدر كبير من الجراءة والثقة بالنفس.

2- الأشخاص أصحاب التوقيع ذات الحجم الصغير نلاحظ أن هؤلاء الأشخاص يكونوا عكس الأشخاص أصحاب التوقيع ذات الحجم الكبير وذلك لأنه من الجدير ذكره أن هؤلاء الأشخاص ترغب في أن تظل بعيدة تمامًا عن الأشخاص الأخرى المحيطة بها، ولا ترغب في الإندماج معهم على الإطلاق.

3- الأشخاص أصحاب التوقيع ذات الحجم المتوسط حيث يعكس هذا التوقيع وفق ما أشارت إليه الدراسات على أن أصحاب هؤلاء التوقيع يتسموا بشخصية معتدلة ترغب دائمًا في أن تكون مناسبة وجيدة للعمل المطلوب منها، حيث نلاحظ أن هؤلاء الأشخاص يتسموا بشخصية جادة تحب العمل.

 تحليل الشخصية من ناحية ميل التوقيع

من الجدير ذكره أنه هناك إمكانية لمعرفة بعض الصفات للأشخاص من خلال ملاحظة إتجاه ميل توقيعه، ويتم توضيح ذلك عن طريق مجموعة مختلفة من النقاط والتي تتمثل أهمها في:

1- الميل ناحية الكتابة أو الميل لأعلى حيث يعكس ذلك ويوضح مدى تفائل هذا الشخص، ورؤيته أيضًا لجميع الأمور المحيطة به بنظرة إيجابية سليمة، كما يتسم أصحاب هؤلاء التوقيع بإمتلاكهم لقدرات إبداعية كثيرة.

2- الميل في عكس اتجاه الكتابة أو الميل ناحية أسفل يشير ذلك على مدى تشاؤم هذه الشخصية ومن الصعب أن تتجاوز أزماتها أو المشاكل الكثيرة التي تتعرض لها.

وأما عن طريقة تحليل الشخصية من خلال مكان التوقيع فيكون عن طريق

من الملاحظ أن هناك الكثير من الأمكان التي يتم التوقيع بها بالصفحة، ونلاحظ أن مكان التوقيع يرتبط عادة ببعض السمات الشخصية لكل فرد، ويتم تفسير ذلك من خلال عدة أمور من أهمها ما يلي:

1- في حالة التوقيع في أقصى يمين الصفحة فهذا يدل على أن هذا الشخص ليس لديه ثقة كبيرة بنفسه، وخاصة حينما يتعلق ويرتبط هذا التوقيع بالمعاملات التجارية، ويخاف من المستقبل بشكل واضح.

2- الأشخاص التي توقع بوسط الصفحة ، يعكس ذلك مدى حب هؤلاء الأشخاص للظهور ويدل أيضًا على ثقتهم الكبيرة بأنفسهم، كما يعكس أيضًا مدى حب هؤلاء الأشخاص للظهور، وخاصة في حالة إذا صاحب هذا التوقيع كبر بحجم الخط.

3- التوقيع بيسار الصفحة يوضح ذلك مدى عزيمة وقوة هؤلاء الأشخاص، ويتمكن من التغلب على جميع الصعاب التي تواجهه في حياته، حيث يقابل هذه الصعاب والمشاكل بصدر رحب وبصبر شديد.

4- التوقيع في يسار الصفحة من أعلى يدل ذلك على أن هؤلاء الأشخاص تميل للتطرف ومندفعة بشكل كبير، حيث تعاني من الصعوبة الشديدة في التعاملات مع الأشخاص الأخرى المحيطة بها.

أهمية تحليل خط اليد

من الملاحظ أنه يمكن تحليل الشخصية من خلال خط اليد وذلك لأنه يساعد على :

1- من خلال خط اليد يتم معرفة شخصية الفرد، كما يمكن التعرف أيضًا على أسلوبة وطريقة تعامله مع الأشخاص الأخرى.

2- عن طريق تحليل الخط نتمكن من فهم ومعرفة جميع النفسيات البشرية، وبالتالي يساعد ذلك على تحقيق روح المودة والتوافق بين الأشخاص بعضهم وبعض.

3- نتمكن عن طريق تحليل الخط من التعرف على جميع أنواع وأنماط البشر الكثيرة، وبالتالي نتمكن من التعرف على طريقة تفكيرهم وطباعهم، مما يساعد على تحقيق الإنسجام والتألف بين جميع أفراد المجتمع كله.

4- يسهل من خلال ذلك التعامل مع جميع الأشخاص الأخرى، وعن طريق تحليل الكف سوف يسهل على الفرد أن يكتسب ميزة إبهار وجذب الأشخاص الأخرى المحيطة به، وبالتالي يتمكن من التعامل مع جميع من حوله بكل سهولة ويسر وبدون أي صعوبات على الإطلاق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *