تحليل الشخصية من خلال الخط

الكتابة اليدوية تكشف الكثير عن شخصيتك أكثر مما تظن ، في الواقع ، هناك علم يعرف باسم دراسة الخط ، والذي يتضمن دراسة وتحليل خط اليد لـ سمات الشخصية ، وسنتعرف في هذا المقال الرابط بين شخصيتك وخطك .

علم الخطوط واستخداماته

ظل علم الخطوط موجودًا منذ قرون ، حيث ظهر أول كتاب معروف عنه في عام 1622 ، لكن هذه الكلمة تم صياغتها فقط في سبعينيات القرن التاسع عشر بواسطة جان ميشون من فرنسا ، وقد أدى ظهور علم النفس كمهنة في نهاية القرن إلى تقديم أكبر تقدم في هذا المجال ، وفي القرن التاسع عشر اكتسب أهمية كبيرة .

قد يكون من المفاجئ أن نلاحظ أن اليوم تستخدم دراسة الخط لمجموعة متنوعة من الأغراض ، مثل :

– تطوير العلاقة بين المعلم والطالب في المرافق التعليمية .
– في التحقيقات الجنائية ؛ يتم تحديد المشتبه بهم من خلال رسائل مكتوبة بخط اليد .
– فحص الموظفين في مقابلات العمل ، فهناك شركات تقوم بتحليل خط اليد لضمان توظيفهم للشخص الصحيح .

وبالنظر إلى المجموعة الواسعة من التطبيقات ، قد تتساءل كيف يتم هذا الأمر ، في الواقع هناك أربعة أشياء أساسية يتم التركيز عليها في الخط وهي الحجم والميل والضغط والتباعد ، ومن خلال تحليل كل واحد منهم ، يمكن تحديد سمات شخصية معينة .

تحليل الشخصية عن طريق الخط

وفقًا لبحث أجرته شركة القلم الوطنية في الولايات المتحدة ، يمكن أن تعطى خط يدك أدلة حول 5000 سمة شخصية مختلفة استنادًا إلى الطريقة التي تكتب بها رسائلك ، وكيفية تسجيل اسمك ، وحتى كيفية توصيل الحرف “o” و ” s ‘إلى أحرف أخرى في كلمة واحدة ، ويمكن أن تستخدم حتى لتحديد المشاكل الصحية المحتملة بما في ذلك الفصام ، وارتفاع ضغط الدم ، فضلا عن مقدار الطاقة لديك .

تسمى عملية تحليل خط اليد دراسة الخط ، وإنها تُصنَّف باعتبارها لغة علمية زائفة لأن هناك نقاشات حول مدى دقة ذلك في تحديد الصفات النفسية ،وتستخدم بعض الشركات دراسة الخط خلال عمليات التوظيف .

حجم الخط

– حروف كبيرة : قد يشير هذا إلى أنك منبسط ، تستمتع بالتواجد حول الناس ، تستمتع بالتجمعات الاجتماعية ، مثل الحفلات والتفاعل مع الناس .

– حروف صغيرة : هذا قد يشير إلى أنك شخص انطوائي ، وأن لديك مستويات عالية من التركيز ، وإذا كنت تعمل على مشروع مبدع مثل تصميم موقع ويب ، فيمكنك التركيز وتجاهل التأثيرات الخارجية .

ميل الخط

– الخط المائل ناحية اليمين : قد يدل ذلك على أنك عاطفي ، وتتمسك بالأصدقاء والعائلة وتجد نفسك تعبر عن مشاعرك بطريقة قد تبدو حمقاء للآخرين ، كما أنك متهور وقد تفعل أشياء بدون أن تخطط لها بشكل جيد .

– الخط الغير مائل : أنت واقعي جدا ومنطقي ، أنت لا تدع عواطفك تخيم على عملية صنع القرار ، وذهنك دائمًا ما يقوم بتحليل الأمور ولا يميل إلى التسرع .

– الخط المائل ناحية اليسار : يدل هذا على أنك شخص لا تفضل العمل مع الأشخاص وبدلاً من ذلك تحب العمل بمفردك مع أشياءك ، وأنت تحب التحليل الذاتي ، وقد تجد نفسك تضيع في الرسم أو على أي مشروع آخر يتضمن العمل مع الأشياء وليس الأشخاص .

الضغط على الخط

– ضغط ثقيل : يدل ذلك على أن عواطفك قوية ، وتشعر بالأشياء بشكل عميق ، وقد يعني هذا أنك شخص سريع في رد الفعل ، فمشاعرك هي التي تتحكم بك بشكل كبير .

– ضغط خفيف : يدل ذلك على أنت حر ، وتستطيع التنقل من مكان لمكان ، ولا تدع العواطف تسيطر عليك ، كما أنك تقبل الوضع على حقيقته ، ولا تهدر الوقت والطاقة غير الضرورية ، وتحاول أن تفهم سبب وجود المشاكل وحلّها .

تباعد الأسطر

– التباعد البسيط : يدل ذلك على أن إدارة الوقت ليست نقطة قوية بالنسبة لك ، تجد نفسك تصارع روتينًا ، وقد تتأخر حتى عن الاجتماعات أو تجد نفسك أكثر من جدولة يومك ، ولا تستطيع تنظيم الوقت .

– التباعد الكبير : يدل ذلك على أنك على دراية بحدودك واولولياتك ، عندما يتم جدولة اجتماع لوقت محدد ، ستكون هناك ، كما تفهم أن التأخر غير مقبول ، فأنت شخص دقيق يلتزم بكل شئ .

التعرف على صحة الشخص من خلال الخط

يدعي الرسم البياني الذي نشرته شركة القلم الوطنية في الولايات المتحدة أنه يمكن تحديد صحة الشخص من خطه ، على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يميلون إلى الكتابة التي تكون أحيانًا ثقيلة ومظلمة ، وخفيفة في القليل من الأحيان .

ويميل المصابون بـ الفصام إلى الكتابة التي تغير اتجاهها بالطريقة التي تميل بها ، بين اليسار واليمين ، وهذا يفترض أن يكون علامة على أن الشخص لديه عدم اتصال مستمر بالواقع ، كذلك تم اكتشاف أن تدهور القدرة على الكتابة (يمكن تحديده من خلال الحروف المهتزة أو التوقيع غير القابل للقراءة) ، يشير إلى انحدار في حالة شخص مصاب بمرض الزهايمر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *