كيف يتم تحويل الصور الى روابط

عند القيام بمشاركة احد الصور او مقاطع الفيديو من جوالك الى الصدقاء عبر تطبيقات المراسلة مثل واتساب او فيسبوك ماسنجر فانك تحتاج الى استهلاك الكثير من البيانات و الوقت من اجل رفع المحتوى المرئي عليه و يعتبر البديل الافضل في هذا الامر هو الاعتماد على احد طرق تحويل الصور الى رابط و بذلك فانه يسهل مشاركة الرابط مع الاصدقاء كما انه يسهل لديهم ان يقومو بالدخول الى هذا الرابط للوصول الى الصورة .

كيف يتم تحويل الصور الى روابط

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحويل الصور الى روابط اما من خلال احد التطبيقات المتوفرة على الاندرويد او متجر IOS او يمكنك الاعتماد على احد المواقع التي تعمل بشكل اون لاين لتقوم بعملية التحويل و جميعها طرق مجاني و يسهل التعامل معها .

خطوات تحويل الصور الى روابط على الاندرويد

– لمن يمتلك جوال يعمل بنظام تشغيل الاندرويد يمكنك الاعتماد على التطبيق التالي في تحويل الصور الى روابط و هو تطبيق ” Google Drive” و الذي يمكن تحميله من الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.docs&hl=ar ، و لنك في غالب الامر ستجد هذا التطبيق مثبت تلقائيا على الجوال .
– قم بالدخول الى هذا التطبيق و ستتمكن خلاله من رفع اي ملف تريده فهو يوفر لك مساحة مجانية من اجل التخزين السحابي ، في الصفحة الرئيسية من التطبيق ستجد زر ” اضافة ” يمكنك الضغط عليه و ذلك من اجل اختيار الصورة المتوفرة على جوالك من اجل رفعها على التطبيق .

– اضغط على زر ” تحميل الصور ” ليقوم بذلك برفع الصورة على التطبيق و بعد ذلك قم بالضغط على زر ” مشاركة الصورة ” ليظهر لك رابط الصورة و الان يمكنك ان تقوم بنشر هذا الرابط بين الاصدقاء لكي يتمكنو من مشاهدتها .

خطوات تحويل الصور الى روابط على الايفون

– لمن يمتلك جوال ايفون او جهاز ايباد يعمل بنظام تغيل الـ IOS فاننا سعتمد على تطبيق مجاني و بسيط الاستخدام للقيام بهذه المهمة و هو تطبيق ” Picup “و يمكن القيام بتحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/picup/id354101378?mt=8 .

– بعد عملية تحميل و تثبيت التطبيق على الجوال ثم القيام بفتحه ستجد في الصفحة الرئيسية من هذا التطبيق زر ” الاضافة ” في اسفل التطبيق نقوم بالضغط عليها .

– سيظهر لك في الصفح التالية ثلاث خيارات من اجل اضافة الصورة على التطبيق لتحويلها الى رابط ، الخيار الاول هو ” Camera ” و هذا يعني الحصول على الصورة من خلال كاميرا الجوال سواء الخلفية او الامامية ، الخيار الثاني هو ” المعرض ” حيث يمكن اضافة الصورة من خلال معرض الصور لديك ، اما الخيار الثالث ” التحميل السابق ” و هو ما يقصد به الصور التي قمت بتحميلها بشكل سابق .

– بعد ان تقوم باختيار الطريقة التي ستحصل من خلالها على الصورة ثم بعد ذلك اضافة الصورة المطلوب تحويلها الى روابط على التطبيق سنقوم بالضغط على ” Upload Files ” و المقصود هنا هو رفع الصورة على التطبيق ثم بعد ذلك عليك الانتظار عدة ثواني الى ان يتم تحميل الصورة على التطبيق .

– سينتقل بك التطبيق الى صفحة ثانية و التي يقوم من خلالها بمعالجة الصورة و يقوم بتحويلها الى رابط ، بعد لانتهاء تظهر لك الصورة و بجانبها شعار ” Complete ” .

– يمكنك الان ان تقوم بالضغط على الصورة لتظهر لك صفحة بيانات الصورة و ستجد في هذه الصفحة العديد من الخيارات و التي منها ” Remote Location ” حيث نقوم بالضغط على هذه الصفحة لتظهر لك صفحة جديدة تحتوي على رابط الصورة الذي تم تحويله بالاضافة الى زر ” النسخ ” في اسفل الصفحة لتقوم بالضغط عليه من اجل اتمام عملية النسخ للرابط .

بهذه الطريقة فانك قد تمكنت من اتمام عملية تحول الصورة الى رابط ما ان قمت بنسخ الرابط و يمكنك الان الدخول الى اي من تطبيقات التواصل الاجتماعي و ارسال هذا الرابط و من يقوم بالضغط عليه ستظهر له الصرة لان التطبيق يعتمد على التخزين السحابي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *