طريقة تحديث شاشة السيارة

عالم السيارات عالم مليئ بالأسرار والأفكار التي تتطور كل يوم من اجل الوصول على اقصى درجات الرفاهية بالنسبة للسائق ، فإذا كنت من متابعين لكل جديد في عالم السيارات ، سوف تجد أن التقنيات المستخدمة في زيادة رفاهية السيارات ، سوف تلاحظ أن معدل التطور يزيد بشكل مدهش ، فكل عام تظهر مجموعة من التقنيات والتحديثات تفوق كل التخيلات ، وكانت من أهم هذه التقنيات الحديثة التي ظهرت خلال الأعوام السابقة هي شاشة السيارات، والتي تكون مرتبطة بكاميرات لتوضيح زوايا السيارة وكذلك تضم عدد من التطبيقات .

كيفية ضبط شاشة السيارة

تنقسم بيانات الخرائط إلى قسمين أو تحتاج إلى منفذي USB (في أوروبا الغربية والشرقية) بيانات الخرائط في أوروبا الغربية تتضمن شبكة الطرق الرئيسية ضمن أوروبا الشرقية ،  أما بيانات الخرائط في أوروبا الشرقية فتحتوي على شبكة الطرق الرئيسية الموجودة في أوروبا الغربية ، لمزيد من التفاصيل بخصوص نظام الملاحة الخاص بسيارتك بحسب البلد المصنعة لها ، يجب استيراد بيانات الخرائط ذات الصلة في السيارة قبل تحويلها إلى منطقة أخرى  ، وهناك مجموعة من الخطوات عليك أتباعها حتى تقوم بتحديث شاشة السيارة .

الخطوة الأولى

قم بوصل وحدة تخزين بحجم 32 جيجابايت إلى منفذ USB لتتمكن من الاتصال بالنظام ، سوف تنقلك الشاشة بشكل تلقائي إلى نمط تحديث نظام الملاحة .

الخطوة الثانية

ستخدم مفتاح ( iDrive ) للتحكم للضغط على الخيارات التي تريدها ثم قم بتفعيل خيار ( بدء التحديث ) الموجود على الشاشة .

الخطوة الثالثة

إن لم تكن مشتركاً بخرائط نظام الملاحة حينها يتوجب عليك ادخال الرمز لتتمكن من تعفيل بيانات الخرائط ، أدخل الرمز المؤلف من 20 حرفاً باستخدام مفتاح  ( iDrive ) للتحكم ، ويجب ألا يحتوي رمز التفعيل على الرقم( 0 ) أو ( 1 ) بهدف تجنب حدوث أي لغط مع الحرفين ( O ) و ( l ) باللغة الإنجليزية .

الخطوة الرابعة

والآن قم بالضغط على زر ( موافق ) لتأكيد المعلومات التي أدخلتها ، وسوف تبدأ بعملية التحديث .

الخطوة الخامسة

سوف يتم تحديث بيانات الخرائط مع استمرارك في القيادة ، وفي هذا الوقت يواصل نظام الملاحة تأدية الوظائف الأساسية بشكل طبيعي أثناء تنفيذ إجراءات التحديث هذه ، الرجاء التأكد من عدم إخراج وحدة تخزين USB قبل اكتمال عملية التحديث .

الخطوة السادسة

قد تستغرق عملية التحديث من 30 وحتى 90 دقيقة ، وبعد تنصيب التحديثات بنجاح ، سوف يقوم النظام بشكل تلقائي بإعادة التشغيل ، وبذلك تكون عملية التحديث قد اكتملت .

أهم العلامات التي تظهر على شاشة السيارة

شاشة السيارة تسهل علينا العديد من أبرزها مساعدتنا في رؤية زوايا السيارة ، وايضاً  المساعدة في صف السيارة بكل سهولة ويسر وبلا أي مخاطرة أو خوف ، وكذلك أيضاً تظهر لك على الشاشة مجموعة من العلامات التي تنبئك بأعطال السيارة مثل :

– مؤشر عدم إغلاق الأبواب .

– دلالة على انخفاض مياه المساحات .

– مؤشّر وجود مشكلة في الوسادة الهوائيّة الأمامية .

– التذكير بربط حزام الأمان .

– مؤشر انخفاض الوقود .

– نظام مانع الانزلاق .

– مؤشر وجود مشكلة بالمحرك أو تسريب للوقود .

– مؤشر البطارية.

– نظام تنبيه الفرامل .

– انخفاض مستوى الزيت .

– مؤشر انخفاض ضغط الهواء في الإطارات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *