بحث عن معدن الكوارتز

- -

معدن الكوارتز أو ما يعرف بأسم المرو هو الذي تم إكتشافه من خلال الشخص الفرنسي بيير كوري وشقيقه جاك وهم كانوا يدرسون عينة من الرمل في عام 1880 وتم ملاحظة ظاهرة غريبة وهي التي تتعرض من خلالها الكوارتز إلى ثاني أكسيد السيليكون لجهد آلي وهو الذي يساعد في توليد التيار الكهربائي، وفي حالة تعرض بلورة من الكوارتز إلى الكهرباء فهي تتسبب في حدوث تذبذب وإهتزاز وهذا يكون بتردد معين وإليكم بعض المعلومات عن معدن الكوارتز.

أهم خصائص معدن الكوارتز

مما لا شك فيه أن معدن الكوارتز هو يعتبر ثاني أكثر المعادن التي تتوافر على الأرض ومن الممكن أن يتم إيجاده في العديد من الصخور الحمضية والمتحولة والرسوبية، وهو الذي يتميز بأنه ذات مقاومة كبيرة ضد جميع العوامل الجوية وهو الذي يتم تصنيفه بأنه يشمل على صنف السيلكات، وهو له العديد من الألوان المتنوعة والتي منها الأبيض والبنفسجي والرمادي والأصفر والأسود والوردي والبني والأحمر والأخضر، وهو يتميز أن بريقه زجاجي وهو ذو طبيعة تميل إلى الشفافية الشديدة.

تصل نسبه صلابته إلى 7 على مقياس موس إلى صلابه المعادن وهو قابل إلى الشروخ والكسر في بعض الأوقات، تصل قيمه كثافته من 2.6 إلى 2.7 وهو له شكل بلوري سدادسي وله نوع فريد يتميز بأنه سهل لأن له نهاية مدببة وغير متساوية وفي بعض الأوقات هي تكون مخططة بشكل أفقي، وذو شكل بلوري أو فجوي أو نصيلي أو شعاعي أو كتلي أو هابطي أو عقدي أو لوزي وغيرها من الاشكال الأخرى المختلفة، كما أنه أيضاً يستقر عند درجة حرارة 573 درجة مئوية.

استعمالات معدن الكوارتز

حقاً أن معدن الكوارتز له أهمية أقتصادية عظيمة حيث أنه يتم إدخاله في تركيبه الكثير من الأحجار الكريمة وهو يعتبر مركب هام ورئيسي في جميع الأحجار الرملية التي يتم استعمالها في العديد من أعمال البناء، كما أنه أيضاً يتم إدخاله في الكثير من الأحجار الرملية التي تدخل في صناعة السيراميك والزجاج والعديد من القوالب التي يتم استعمالها في صب المعادن، أيضاً يتم استعمال هذا المعدن المطحون في صناعة جميع الأوراق التي تسمي بالصنفرة.

كما أنه يتم استعمال معدن الكوارتز المصهور في مجال البصريات وهي التي تساعد في نقل جميع الأضواء الفوق بنفسجية وهذا في صناعة جميع الأنابيب والأوعية التي يتم استعمالها داخل المختبرات الطبية، كما أنه بالنسبة إلى معدن الكوارتز الليفي هو الذي يدخل في صناعة العديد من الأجهزة الخاصة بقياس الوزن الدقيق، وأيضاً هو يعتبر من أهم المعادن التي لها الكثير من الاستعمالات التي توجد في جميع الأنحاء المختلفة لذا فهو يعتبر من أهم وأفضل المعادن التي توجد في كافة الأنحاء.

فوائد معدن الكوارتز

جديراً بالذكر أن العديد من الاشخاص يعتقدون أن معدن الكوارتز له العديد من الفوائد التي تحدث بعد استعماله وفي حالة إرتداء هذا الحجر ويكون هذا سواء مادياً أو على الجسد أو على الحياة العامة أو على المشاعر حيث أنه يوجد العديد من المعتقدات حيث أن حجر الكوارتز يساعد في العديد من الاشياء منها:

يعمل على زيادة الطاقة الداخلية التي توجد في الجسم.

أيضاً يساعد غي جلب الكثير من التوازن ويحقق نسبة كبيرة من الإنسجام والوئام في الحياة العادية.

يستخدم ويساعد في تعزيز التوازن في العلاقة بين الجسم والعقل والمشاعر وهي تعتبر من أهم فوائد هذا المعدن.

يساعد في تقوية التوازن الذي يوجد في العمليات الجسدية المتواجدة داخل جسم الإنسان بين بعضها البعض.

كما أنه يحدث التوازن الشديد بين جميع الجوانب الخاصة بالعقل والإبداع والتحليل بشكل دائم في جميع الأنحاء.

أيضاً يعمل على استعادة توازن الجسم بشكل كامل وهذا بعد حدوث العديد من التغييرات التي تأتي في الحياة أو بعد مرور الشخص بالعديد من التجارب أو المواقف التي تسبب له بعض الآلام أو المشاكل.

في حالة الرغبة في التعلم بشكل سهل وهي من الأشياء التي أكدت عليها جميع التجارب الماضية والتي تساعد الشخص في أتخاذ القرارات الصعبة بشكل أفضل وأسهل.

يعمل على تحسين عمل القلب بشكل منتظم دائماً.

يوجد بعض الأشخاص الذين يعتقدون أن معدن الكوارتز يساعد في إصلاح المجال المغناطيسي وهذا حول الشخص الذي يرتديه أو يحمله وهو يساعد في الحفاظ على الطاقة الداخلية التي توجد في الجسم.

أيضاً يساهم في التقليل بشكل واضح من النفقات ويساعد في الحد من الإسراف وهذا يكون لكل من يرتديه أو يحمله معه.

كان يتم استعماله قديماً في العلاج بالإبر الصينية من العديد من الأمراض المختلفة.

أيضاً أن العديد من الأشخاص يؤكدون أن معدن الكوارتز هو يساعد في الحصول على أحلام مميزة والإبتعاد تماماً عن الكوابيس في المنام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *