مواقع ضغط الملفات اون لاين

إحدى الطرق لتخزين المزيد من البيانات عند انخفاض مساحة القرص الثابت هي استخدام الضغط لجعل الملفات والمجلدات الموجودة لديك بالفعل على القرص تشغل مساحة أقل ، في الماضي كانت الأدوات المساعدة مثل Winzip تُستخدم لهذا الغرض ، وكان نظام التشغيل Windows XP به أداة ضغط مضمّنة تقوم بنفس المهمة .

تستخدم الملفات المضغوطة مساحة أقل على القرص بحيث تكون أسهل في التخزين وأسرع وأسهل للإرسال عبر البريد الإلكتروني ، ويجب أن تكون الملفات التي تم ضغطها غير مضغوطة قبل تحريرها ، عادةً ما يكون ضغط الملفات في أنظمة التشغيل الحديثة بسيطًا للغاية ، وقد أصبح هناك برامج متوفرة يمكنها ضغط الملفات من أي حجم وأي نوع ، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقد أصبحت هناك مواقع تقدم هذه الخدمة مجانا ، كل ماعليك رفع الملف للموقع ثم تحميله بحجم أقل .

مواقع لضغط الملفات

موقع http://online.b1.org/online

B1 Archiver هو موقع أرشيفي مجاني 100 ٪ ، باستخدامه لم تعد بحاجة إلى برامج مختلفة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي ، كما يدعم التنسيقات الأرشيفية الأكثر شيوعًا b1 ، zip ، jar ، xpi ، rar ، 7z ، arj ، bz2 ، cab ، deb ، gzip ، tgz ، iso ، lzh ، lha ، lzma ، rpm ، tar ، xar ، z ، dmg وغيرها .

وهو موقع بسيط وسريع وسهل الاستخدام للغاية ، فلا تحتاج إلى أدلة لاستخدامه ، كما أنه يعمل بسرعة عالية حتى مع وجود العديد من الملفات ، به أعلى معايير الأمان والخصوصية ، حيث لا يقوم مطلقًا بجمع أي نوع من المعلومات الشخصية ولا يقوم بتثبيت أي برامج ضارة خبيثة .

موقع http://www.ezyzip.com/

لضغط الملفات تختار “تحديد الملفات المراد أرشفتها” ، ثم النقر على التصفح ، حدد جميع الملفات التي ترغب في أرشفتها ، ثم انقر فوق “ملفات مضغوطة” ، سيبدأ ضغط الملفات ، وبمجرد ضغط جميع الملفات ، سيظهر زر “حفظ ملف مضغوط”. ، انقر فوق “حفظ ملف مضغوط” لحفظ الأرشيف في محرك الأقراص المحلي على جهازك .

ما هو ezyZip

 ezyZip هو أداة لضغط الملفات عبر الإنترنت من نوع zip و unzip تتيح لك ضغط الملفات في الأرشيف ، كما أنه يدعم فك الضغط ، مما يسمح لك بإلغاء ضغط ملفات zip المؤرشفة .

على عكس الأدوات المساعدة التقليدية التي تستخدم للضغط عبر الإنترنت و كذلك لفك الضغط ، فإن ezyZip لا يتطلب منك تحميل أو تنزيل الملفات ، يتم تشغيله محليًا كتطبيق HTML5 / javascript في المستعرض ، مما يجعله أسرع بكثير من أدوات zip و unzip الأخرى عبر الإنترنت .

ملاحظة – قبل بدء عمل بالموقع يجب تفعيل خدمة الجافا على المتصفح .

موقع https://unzip-online.com/en

 من المواقع الآمنة حيث يتم حذف الملفات التي تم تحميلها بعد 24 ساعة ويمكن فقط عرضها ، لا يتطلب تنزيل برمجيات ، كل ما عليك هو تحميل الملف المراد فك ضغطه وتنزيل الملفات غير المضغوطة ، ولا حاجة إلى تثبيت البرنامج ، سعة الملفات التي يقبلها تصل إلى 200 ميجابايت .

موقع  http://www.zipmyfiles.net/

كل ماعليك رفع الملف المراد ضغطه للموقع ، ثم تحميله بحجم أقل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *