شرح كيف استئجار سيارة في طرابزون

تعد مدينة طرابزون من المدن التركية الساحرة والتي تقع على شاطيء البحر الأسود ، وتعد طرابزون من الوجهات السياحية الهامة في تركيا ، وذلك لتنوع معالمها ومناظرها الخلابة ، وتستقبل طرابزون عدد كبير من السياح كل عام ، وهذا ما يجعل وكالات تأجير السيارات المحلية ، توفر إمكانية تأجير السيارات للسائحين لاستخدامها أثناء تواجدهم في المدينة ، وبالطبع فإن استأجر سيارة خاصة طوال رحلتك يكون أسهل وأفضل من الاعتماد على وسائل النقل العامة ، ومن الأفضل أيضًا أن تقوم بعملية الحجز عبر الإنترنت قبل الوصول بفترة لضمان إمكانية الحجز وانطباق الشروط عليك قبل السفر .

ولكن قبل أن تستأجر سيارة يجب أن تعرف أولًا ما هي الشروط المطلوبة لعمل ذلك ، وسوف نستعرض معًا شروط وكيفية استئجار سيارة في مدينة طرابزون .

كيف استأجر سيارة في طرابزون

تتوفر العديد من المواقع الإليكترونية التي قد تسمح لك باستئجار سيارة قبل السفر ، ولكن يجب أن تملك :

رخصة قيادة : بالطبع قبل استئجار سيارة في طرابزون يجب أن تملك رخصة قيادة دولية ، وإلا لن تستطيع الحصول على سيارة مستأجرة ، وإذا لم تكن تملك رخصة قيادة دولية ، فربما تفضل استئجار سيارة بسائق خاص .

فيزا : تطلب أغلب وكالات السيارات بيانات الفيزا الخاصة بك عند الحجز ، ولكن معظم الوكالات لا يقوم بخصم تكاليف الإيجار ، إلا عند الوصول والاستلام ، وهناك بعض الوكالات التي تتيح لك إمكانية الدفع نقدًا عند استلام السيارة .

نصائح هامة يجب أن تراعيها عند استئجار سيارة في طرابزون

يجب أن تختار الشركة الحائزة على تقييمات جيدة عند الحجز ، ويمكنك أن تعرف مزايا وعيوب الشركات من خلال تعليقات العملاء على الإنترنت أو من خلال تجارب الأصدقاء .

يجب أن تقرأ الشروط وسياسات الاستخدام الخاصة بالشركة ولًا قل أن تقدم على الحجز .

إذا لم يكن لديك رخصة دولية أو لا تريد القيادة ، فاطلب من الشركة أن توفر لك سيارة مع سائق خاص نظير مبلغ إضافي يضاف لتكلفة الإيجار الأصلية .

راجع شروط التأمين الخاصة بكل شركة حتى لا تضطر لدفع مبلغ كبير ، إذا حدث عطل أو خلل في أحد أجزاء السيارة أثناء فترة استئجارك لها ، وتأكد قبل استلام السيارة أنها تحتوي على طفاية حريق وإطارات احتياطية ، وتأكد أن التكييف يعمل بشكل جيد ، ولا تتسلم السيارة إذا كان بها أي عيب أو إذا كانت تختلف عن النوع الذي قمت بحجزه مسبقًا قبل الوصول .

افحص خزان الوقود وتأكد أنه ممتلئ واسأل عن أماكن التزود بالوقود ، واسأل أيضًا إذا كان عليك أن تملأ الخزان بالوقود قبل إعادة السيارة للوكالة .

وأخيرًا حاول أن تحجز السيارة مبكرًا ، لأن الحجز المبكر قد يتيح لك الاستفادة من عدة خصومات على السعر .

نصائح يجب أن تراعيها عند القيادة في طرابزون

تأكد من ربط حزام الأمان عند القيادة حتى تحفظ سلامتك ولا تعرض نفسك لدفع غرامات مادية .

وأيضًا حاول عدم التحدث في الهاتف أثناء القيادة ، لأن ذلك قد يضر بسلامتك وأيضًا قد يضعك تحت طائلة القانون .

يجب أن يجلس الأطفال أقل من 12 عام في المقعد الخلفي للسيارة ، واحرص على أن يربطوا أحزمة الأمان للحفاظ على سلامتهم .

أهم شركات تأجير السيارات في طرابزون

شركة رينت جو

شركة رينت جو من الشركات التي حصلت على تقم جيد جدًا من عملائها السابقين ، وهي تعد من أفضل الشركات التي توفر خدمة سيارة في طرابزون عبر الإنترنت .

شركة أفيس

حصلت شركة أفيس على تقييم 7.7 من عملائها وذلك بسبب سرعتها في تقديم الخدمة وأيضًا جودة ونظافة السيارات التي تقدمها لعملائها ، لذلك تعد من أفضل شركات تأجير السيارات في طرابزون .

شركة بادجيت

لقد حصلت بادجيت على تقييم 7.2 بواسطة حوالي 3 مليون شخص من عملائها بسبب سهولة استلام وتسليم السيارة .

شركة إنتربرايز

تم تقييم هذه الشركة جيد جدا من عملائها ، ولكن ما يميز هذه الشركة أنها تسلم السيارة في مطار طرابزون ، أي أنك سوف تتسلم السيارة بمجرد الوصول إلى المطار .

يمكنك حجز أي سيارة من أي شركة من الشركات السابقة عبر الهاتف من خلال الرقم 0800 000 9581  وهذه الخدمة متوفرة طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة وحتى الساعة الرابعة مساءًا .

وبالطبع إذا لم تستطيع الحجز عبر الإنترنت قبل السفر ، يمكنك دائمًا أن تتوجه لأي مكتب عند الوصول وحجز السيارة التي تحتاجها ، ولكن العيب في تلك الطريقة هو وجود احتمال عدم توافر سيارة عند وصولك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *