طريقة تحويل ملف pdf الى jpg

الملفات من نوع PDF اصبحت الان منتشرة بشكل كبير بين مستخدمي الانترنت فالميزة انها انها تمثل كتاب غير قابل للتعديل على محتوياته مع سهولة تقليب الصفحات ، اما صيغة JPG فهي الصيغة و الامتداد المخصص للصور و خلال موضعنا الحالي سنتعلم كيفية تحويل ملفات PDF جامدة غير قابلة للتعديل حتى و ان كانت لا تحتوي على صور و انما تحتوي فقط على نصوص الى ملف بامتداد JPG كانه صورة .

طريقة تحويل ملف pdf الى jpg

على الرغم من وجود العديد من البرامج و التطبيقات التي يمكن تحميلها على الحاسوب او الجوال من اجل تحويل ملفات من نوع PDF الى JPG الا ان هذا الامر يتطلب منا الكثير من الوقت في تحميل البرنامج كما انه يأخذ مساحة للاستخدام و تبقى الطريقة الاسهل في هذا الامر هو الاعتماد على مواقع التعديل اون لاين .

مواقع تحويل ملف pdf الى jpg

smallpdf

هذا الموقع يقدم العديد من الخدمات الخاصة بالملفات PDF و ذلك مثل تحويلها الى نصوص وورد او العكس و خاصية تقسيم الملف و قلبها و التحويل الى اكسيل و غيره من الادوات و من ضمنهم ايضا التحويل الى jpg ، من خلال الرابط التالي ستدخل مباشرة الى صفحة التحويل و ستجد في قلب الصفحة مربع بعنوان ” اختر ملف PDF ” نقوم بالضغط عليها ليفتح لك نافذة داخل الجوال او الحاسوب نقوم باختيار ملف PDF الذي تريد تحويله و نضغط على زر التحويل ثم ننتظر قليلا الى ان يتم التحويل و نقوم بالضغط على زر تحمل الملف الى الجهاز .

يمكنك زيارة هذه الاداة من الرابط التالي : https://smallpdf.com/ar/pdf-to-jpg

ilovepdf

ايضا هذا الموقع يقدم عدد من خدمات الاعمال الخاصة بملفات بي دي اف و التي منها الدمج و التحويل و التقسيم و اصلاح المستندات و غيره الكثير ، في هذا الرابط ستدخل مباشرة الى صفحة التحويل و ستجد مربع بعنوان ” حدد ملفات PDF ” يمكنك الضغط عليها من اجل رفع الملف الى الموقع او يمكنك ان تقوم بالضغط على زر ” جوجل درايف ” او ” دروب بوكس ” و ذلك من اجل الحصول على ملف pdf من مواقع التخزين الحسابي بعد عملية رفع الملف يمكنك الضغط على زر بدأ التحويل و بعد الانتهاء نقوم بالضغط على زر التنزيل على الجهاز ، هذا الموقع يوفر لك برنامج يمكن تنزيله على الحساوب للاستخدامات المتكررة .

يمكنك زيارة هذه الاداة من الرابط التالي : https://www.ilovepdf.com/ar/pdf_to_jpg

freepdfconvert

هذا الموقع بدأ عمله منذ عام 2005 و قد تم حتى الان اكثر من 75 بليون تحويل لمفات من نوع PDF الى مختلف الانواع الاخرى عن طريقه ، اداة تحويل ملفات PDF الى ملفات من نوع JPG توفر لك امكانية عدم رفع الملف من الجهاز اذا لم يكن متوفر لديك فاذا كان متوفر في اي مكان على الانترنت يمكنك ان تقوم بعمل نسخ للرابط و وضعه في هذه الاداه كما يمكن رفع الملف من الجهاز او مواقع التخزين السحابي ثم بدأ عملية التحويل ثم بعد ذلك بدأ عملية تنزيل الملف الجديد على الجهاز .

يمكنك زيارة الاداة من خلال الرابط التالي : https://www.freepdfconvert.com/ar/pdf-to-jpg

خطوات تحويل ملفات pdf الى jpg عبر برنامج الرسام

– من خلال الحاسوب يمكنك ان تقوم بتحويل ملفات بصيغة PDF الى JPG من خلال برنامج الرسام و ذلك اذا كان الملف المطلوب تحويله يحتوي على صور داخليه له حيث يمكن نسخها و وضعها في برنامج الرسام .

– الخطوة الاولى قم بفتح ملف PDF ثم بعد ذلك قم بتحديد الصورة التي تريد تحويلها و قم بالضغط بزر الفأرة الايمن عليه و اختر منها نسخ .

– الان توجه الى برنامج الرسام و قم بفتح البرنامج من قائمة Start بحيث تكون الصفحة بيضاء اللون و قم بعمل لصق لهذه الصورة داخل الرسام و بعد ذلك قم بعمل حفظ لهذه الصورة و بذلك فقد تمكن من تحقيق المطلوب .

هذه الطريقة يمكن الاعتماد عليها اذا كنت تريد فقط تحويل صورة داخل ملف PDF الى وضعية JPG ، اما اذا كنت تريد تحويل ملف كامل من نوع PDF و هو كبير الحجم الى ملف من نوع JPG فلابد من الاعتماد على مواقع التحويل اون لاين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-08-26 at 11:37

    شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *