دليل حدائق الرياض

الرياض أكبر مدن المملكة وهي مركز منطقة الرياض كما أنها من أكبر المدن في العالم العربي وتقع الرياض على هضبة رسوبية يصل ارتفاعها لـ 600 متر فوق مستوى سطح البحر وتقع في الجزء الشرقي لهضبة نجد ، قامت مدينة الرياض على أنقاض مدينة اليمامة وتمتاز بمناخ صحراوي قاري أي أنه حار جاف بالصيف ورطب بالخريف وبارد ممطر شتاءًا ودافئ بفصل الربيع ، لذلك تضم الرياض عددًا من أجمل المتنزهات البديعة التي لا يضاهيها جمال يوجد بها الكثير من المرافق التي تجعلها مناسبة للسياحة العائلية والترفيه .

دليل حدائق الرياض

حديقة العليا بالرياض أو حديقة المزرعة Olaya Park

تضم عددًا من المساحات الخضراء الجميلة والأشجار الكثيفة ويمكن أماكن للجلوس بها مظلات للحماية من أشعة الشمس ، يوجد جانب مخصص للأطفال بضم الكثير من الألعاب المميزة والمثيرة للأطفال يوجد بالحديقة ملعب صغير لكرة القدم ، فالحديقة مناسبة للاستجمام وأداء التمارين الرياضية الهوائية حيث يكون الجو هادئ ورومانسي والإضاءة جميلة يوجد وسط الحديقة نافورة يتم إضاءتها في فترات الليل فتزيد الحديقة جمالًا وإبداعًا ، تفتح الحديقة أبوابها أمام الزائرين من السبت إلى الأربعاء من الساعة الرابعة عصرًا وحتى 12 مساءًا ، ويوم الخميس من الساعة الثانية عصرًا حتى الواحدة صباحًا ، ويوم الجمعة من الساعة الثانية عصرًا ومفتوح لساعات الصباح الأولى .

منتزه سلام الرياض Salam Park

هو من أفضل المتنزهات المناسبة للعائلات يحتوي المتنزه على حديقة كبيرة يمكن الجلوس بجانبها والاستمتاع برؤية وإطعام الأسماك الصغيرة يمكنك تجربة فقاعات المياه وهي آمنة تمامًا يوجد قوارب للأطفال وقوارب للأصدقاء وقوارب للعائلات لأخذ جولة ممتعة وفريدة في أنحاء البحيرة لمشاهدة النوافير الموجودة في أنحاء المتنزه يوجد أيضًا بالمتنزه مسارات للمشي وملاهي وأماكن مخصصة للعب الأطفال كما يقام بالمتنزه عدد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات المتميزة .

منتزه الملك عبدالله بالملز King Abdullah Park

الواقع بحي الملز وهو من أفضل متنزهات المملكة ومن أفضل المتنزهات المناسبة للعائلات يقع المتنزه على مساحة كبيرة وله خمس مداخل يضم مساحات خضراء شاسعة وجميلة ويوجد به نافورة راقصة كبيرة بتكنولوجيا الليزر للرسم على الماء يبدأ عرض النافورة كل يوم بعد المغرب مباشرة في منطقة العروض المفتوحة ، يوجد بعض الأنشطة المميزة في المتنزه مثل التزلج وركوب الدرجات ويضم أيضًا حديقة كبيرة للزهور .

حديقة الملقى Al Malqa Garden

هي من أجل الحدائق في الرياض وأكثرها هدوءًا تقع الحديقة في حي الملقا بشمال الرياض وهي مليئة بالمسطحات الخضراء الجميلة والمبدعة وأشجار النخيل العالية والأشجار الكثيفة الضخمة والزهور يوجد منطقة للأطفال .

حديقة غرناطة Granada Park

تقع في حي غرناطة لها تصميم جميل ومتميز وجذاب هي من أجمل حدائق الرياض مليئة بالمساحات الخضراء والنوافير ويوجد أماكن مخصصة للجلوس لقضاء وقت ممتع وهادئ مع العائلة .

منتزه الروضة Rawdah Park

يقع في حي الروضة وهو حديقة جميلة مليئة بالمساحات الخضراء يوجد به الكثير من الأشجار الكثيفة وأشجار النخيل العالية كما يضم مطاعم تقدم الطعام المحلي وبعض الأصناف العربية ويوجد أماكن أيضًا لشراء الحلويات والمشروبات ويوجد مسرح للحفلات والمناسبات ، وأماكن لإقامة الندوات وأماكن مغلقة للرياضة وألعاب للأطفال ومسارات للجري والمشي .

حديقة الديرة Dirriya Park

الواقعة في حي الديرة وهي من أفضل المتنزهات العائلية مكان مميز لقضاء الوقت مع العائلة يوجد بجانب الحديقة أماكن تراثية تضم أنقاض المنازل والقرى التراثية ولكن لا يسمح فيه بحفلات الشواء ولا بالنيران لمحافظة على التراث المتبقي يوجد أمامها مسجد كبير وسوق .

حديقة الوطن The Nations Park

تعرف بمتنزه اليمامة وهي جزء من مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في البطحاء ، يوجد بها مساحات خضراء شاسعة وتضم أيضًا مسارات للجري والمشي ويوجد أماكن لركوب الخيل وركوب القوارب بالبحيرات الاصطناعية ، يوجد أيضًا ملاهي للأطفال يوجد بها برج مياه لتخزين الماء يمكن الصعود فوقه لمشاهدة الحديقة من الأعلى

حديقة النهضة Al Nahda Park

الواقعة في حي الربوة وهي مليئة بالمساحات الخضراء الجميلة والأشجار الكثيفة وتضم ملاهي ومنطقة للعب الأطفال وأماكن مخصصة لممارسة الرياضة مثل كرة السلة والطائرة والتنس وأماكن للتزلج وأخرى للجري والمشي وركوب الدراجات ، ويوجد منطقة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة .

حديقة الأمير فهد الفيصل Prince Fahad Al Faisal Park

واحد من الحدائق التراثية القديمة مناسبة لتجمعات الأصدقاء وللعائلات يوجد بها أشجار ظلية عالية وأماكن للجلوس مزودة بمظلات كما أنها تضم مناطق مخصصة لألعاب الأطفال .

حديقة حي المروج

من أفضل المتنزهات من حيث الجمال والنظافة ، يضم المتنزه مسار للمشي والجري وأماكن لألعاب الأطفال وهو مناسب للعائلات وتجمعات الأصدقاء .

حديقة وادي حنيفة

من أجمل وأروع الحدائق في الرياض ، حيث المظاهر الطبيعية الجميلة حول الوادي والمساحات الخضراء والأشجار الكثيفة وعدد من التكوينات الجبلية الراقية هو مناسب للأنشطة الرياضية والترفيهية وللسياحة العائلية ، يوجد أماكن مخصص للأطفال ويضم بحيرة اصطناعية كبيرة أمامها أماكن مخصصة للجلوس .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *