اعراض تلف جلب مقصات السيارة

تتكون السيارة من عدد من الأجزاء المختلفة ، و هذه الأجزاء كلا منها له الغاية من استخدامه و الأعراض التي يسببها عند تلفه ، و من أهم المشكلات الشائعة تلف مقصات السيارة.

مؤشرات تلف مقصات السيارة

– إذا بدأت تشك بأن مقصات السيارة بدأت تواجه مشاكل وتعاني منها، يجب أن تكشف عليها في أسرع وقت ممكن لإصلاحها ومعالجة المشكلة، ولكي تبتعد عن أي مشكلات قد تصيب القطع السليمة التي حولها.

– يجب عليك أن تكون على علم بالمؤشرات التي تأتي من المقصات التي بدأت تغطيها العيوب، وهذه المؤشرات ممكن أن تتبين في أي وقت، فلا يجب عليك أن تتأخر على الميكانيكي لكي يقوم بالكشف عن وضع مقصات السيارة وعلى وضع القطع المحيط بها لحل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

– إذا كنت تقوم بقيادة السيارة وسمعت صوت طقطقة يأتي من ناحية العجلات أثناء تعرضك للمطبات، فيجب عليك أن تقود السيارة الخاصة بك بهدوء وبطء بالأخص إذا تكرر هذا الموضوع، ثم يجب أن تأخذها وتذهب إلى الميكانيكي لكي يقوم بالكشف عليها وعلى المقصات، وإذا بدأت مقصات السيارة بالتلف أو إذا صلاحيتها انتهت ستشعر بارتجاجات موجودة في المقود وبالأخص إذا تعدت سرعتك ال 800 كيلو متر في الساعة الواحدة.

– قد يدل صوت الطقطقة في معظم الأوقات عند تحريك المقود في الوقت الذي فيه السيارة جامدة على وجود مشكلة في المقصات، فعليك أن تقوم برفع السيارة من الأمام والضغط على عجلة من العجلات الأمامية، فإذا شعرت بأن هناك تمايل بشكل أبعد من الشكل المطلوب أو لاحظت عدم ثبات في هذه العجلة قم بالذهاب إلى الميكانيكي الذي ثقتك فيه كبيرة واستشره في هذا الأمر.

– إذا لاحظت أن السيارة تعوم أثناء لف عجلة القيادة فهذا يشير إلى تلف جلب المقصات أو تلف المساعدين، لا تقم بإهمال كافة قطع النظام الذي يقوم بإمساك إطار السيارة، وذلك لأن أي إهمال لأي قطعة بها عيب سيقوم بالتأثير بشكل قطعي على القطع السليمة وذلك بخلاف الأداء السيء الذي ستلاحظه في كل مرة تقوم بقيادة سيارتك بسرعة.

– في معظم الأوقات يتفاجأ بعض الناس من العيوب التي تظهر في سيارتهم دون وجود إنذار سابق والتي تقوم بتعريض حياة السائق للخطر في معظم الحالات، ومن هذا هناك ارشادات وضعها خبراء الصيانة لقائدي السيارات عن التعامل مع الأعطال التي تحدث للسيارات وكيفية التعرف عليها عن طريق الأصوات التي تصدر.

تلف الإطارات أو الفرامل

غالبا يتم التعرف على هذه المشكلة من سماع أصوات احتكاكات أو اهتزازات أو تخبط أثناء قيادة السيارة على سرعات محددة وممكن أن تختفي هذه الإشارات في سرعات وتظهر مرة أخرى.

تلف في منظومة التبريد بالسيارة

ويتم التعرف على هذا الأمر من خلال سماع صوت المحرك المرتفع ورؤية أبخرة تأتي من المحرك مما يشير إلى وجود مشكلة أو عطل في منظمة التبريد في هذه السيارة.

تسرب زيت المحرك في السيارة

– يشير إلى ذلك نقص معدل الزيت في المحرك أو ملاحظة أن ضغط الزيت غير طبيعي عن طريق حدوث أصوات نقر تأتي من المحرك، وفي هذا الأمر يجب على القائد أن يوقف السيارة ويتركها لمدة دقائق ثم يقوم بفحص معدل الزيت الموجود في المحرك.

– تعتبر الصمامات من أهم الأجزاء في محرك السيارة كما تعتبر من أكثر المكونات التي تتعرض للتلف، لأن هذه الصمامات تفتح وتغلق بشكل يومي في الدقيقة الواحدة ما يقرب من 2500 مرة عند تشغيل المحرك، ويكون ناتج تلف هذه الصمامات الموجودة في المحرك الكثير من الأعطال، ومن هذه الأعطال ضعف عزم السيارة وقد يصل إلى التقليل من عمر المحرك الافتراضي.

طريقة اكتشاف تلف صمامات المحرك بالسيارة

هناك ثلاث مؤشرات رئيسية تدل على تلف الصمامات بالسيارة أو تآكلها، ومن أهم هذه العلامات الآتي:

– صدور أصوات فرقعة وتخبطات أسفل غطاء المحرك وفي العادة تزيد هذه الأصوات أثناء زيادة سرعة المحرك وتدل هذه الإشارة على تلف أو عطل في النظام الذي يتحكم في فتح وغلق الصمامات وهناك أوقات تحدث هذه الأصوات نتيجة لأن هذا النظام لا يحتوي على الزيت بشكل كافي.

– وخروج الدخان الذي لونه أزرق من العادم فإذا خرجت الأدخنة الزرقاء من العادم يدل ذلك على تلف الصمامات في السيارة يحدث هذا العطل نتيجة تسرب الزيت إلى الغرف الخاصة بالاحتراق في المحرك وذلك يحترق مع الوقود فيخرج الدخان لونه أزرق.

– وضعف عزم المحرك وزيادة استهلاك الوقود حيث أن ضعف عزم السيارة بشكل أو بطريقة ملحوظة في استهلاك السيارة من المؤشرات التي تكون ملازمة لتلف الصمامات في المحرك الخاص بالسيارة.

– هناك أسباب تؤدي إلى توقف السيارة عن العمل بشكل مفاجئ ومن هذه الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك ، و منها وجود تلف أو عطل في مضخة الوقود الموجودة في السيارة، ظهور فقاعات هواء في الوصلات التي تخص الوقود، انسداد أو تلف فلتر الوقود الموجود في السيارة، تلف الدينامو في السيارة، عطل في البوجيهات أو الوصلات المتعلقة بها، حدوص انسداد في فلتر الهواء في السيارة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *