صور معالم باكستان .. التاريخية و السياحية

باكستان جوهرة السياحة ، فهي تحتوي على مقاصد لجميع أنواع السياح من مواقع جميلة وجبال ومناظر طبيعية ومدن كبيرة وأماكن تاريخية ، وتهيمن الأماكن التاريخية في باكستان على الساحة بأكملها بسبب تاريخها الغني فهي مقر العديد من الحضارات القديمة في هذا العالم .

أهم الأماكن التاريخية في باكستان

فيما يلي قائمة بأسماء بأفضل أماكن تاريخية في البلاد :

موهينجو دارو

موهينجودارو هو المعلم التاريخي الأكثر جاذبية في البلاد والذي تشتهر به باكستان في جميع أنحاء العالم ، يرجع تاريخ هذه المنطقة حتى 3000 قبل الميلاد ، وهذا يجعلها مدينة عمرها 5000 عامًا ، فحضارة وادي السند هي من أقدم الحضارات التي عرفها الإنسان ، وتم اكتشافها لأول مرة في عام 1922 ، الآن يأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم .

قلعة لاهور وحدائق شلامار

هذه الأماكن تتميز بالإنشاءات الجميلة التي تشد الانتباه حقًا ، ، وتقع القلعة بشكل بارز في الجزء الشمالي الغربي من مدينة لاهور وتم تجديدها عدة مرات طوال تاريخها ، ويعود تاريخ القلعة لعهد الامبراطور جلال الدين أكبر مابين عامى 1556 و1605 ، أما حدائق شالامار على الجانب الآخر هي الحدائق الملكية المغولية ذات المروج الخضراء والنافورات والمنشآت الجميلة ، بناها شاه جهان في عام 1642 ، وهى تجمع فى تصميمها مابين تقنيات البستنة الهندية القديمة والعمارة الإسلامية .

مسجد بادشاهي

يعد مسجد بادشاهي الكبير أحد أقدم المساجد في المنطقة التي تم بناؤها من قبل الإمبراطور أورانزيب ، تم بناؤه في عام 1671 ، واليوم يعد ثاني أكبر مسجد في البلاد بعد مسجد شاه فيصل ، يمكن أن يستوعب المسجد ما يصل إلى 100000 مصلي ، هذا المسجد التاريخي كان يعرف باسم أكبر مسجد في العالم ، ولكن تعدد بناء المساجد الأخرى في العالم والتي أصبحت أكبر من هذا المسجد ، لكنه لا يزال أحد أكثر الأماكن التاريخية التي يتم زيارتها في باكستان .

مسجد وزير خان

يقع هذا المسجد في لاهور ، ويشتهر بتصميمه الجميل ، يُعرف هذا المسجد الجميل بأنه أحد الأماكن التاريخية الشهيرة في باكستان ، والذي تم بناؤه في سبع سنوات ، الميزة التاريخية والمعمارية التي تميز هذا المسجد عن غيره هو العدد الكبير من المآذن .

منارة باكستان

يقع مينار باكستان في لاهور ، وهو واحد من الأماكن التاريخية في باكستان ، ويعد أحد أرقى المواقع السياحية التاريخية فى باكستان ، حيث يأتي الناس ليل نهار للاستمتاع برؤيته ، استغرقت هذه المنارة ثماني سنوات في بنائها حتى اكتملت في عام 1968 ، وترتفع قاعدتها حوالي 8 أمتار فوق سطح الأرض .

تُظهر Minar e Pakistan الجمال الحقيقي ومزيجًا من روح الحضارة القديمة والهندسة المعمارية الحديثة ، تمامًا مثل الأماكن التاريخية الأخرى في باكستان ، يأتي السياح من جميع أنحاء العالم إلى باكستان لمشاهدة هذا المكان المذهل خاصةً في الليل والذي يعبر عن الثقافة الحقيقية لباكستان .

قلعة روهتاس

تحفة معمارية تصور التقاليد والتراث الثقافي في القرن السادس عشر ، تم بناؤها في 8 سنوات ، وهي تعكس بشكل جميل الهندسة الإسلامية العسكرية ، تتميز قلعة روهتاس بالجدران العظيمة مع البوابات العملاقة ، ويتكون حصن روهتاس من اثني عشر بوابة ، بوابة سهيل وبوابة شاه شاندوالي وبوابة كابولي وبوابة شيشي وبوابة لانجار خاني وبوابة تالكي وبوابة موري وبوابة خواس خاني وبوابة غاتالي وبوابة تولا موري .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *