معلومات عن شعب الهونزا

في منطقة جبلية في شمال باكستان ، يقع وادي هونزا و هي منطقة معزولة في جبال الهيمالايا ، موطن مجتمع من الناس يقال إنه يعيش لفترة أطول من أي شخص آخر على الأرض ، يعيش أكثر من قرن. لذا ما هي الأسرار الصحية لطول عمر هونزا؟

طول هونزا

– من المحتمل أن يكون أولئك الذين سمعوا عن الهونزا على دراية بالشائعات الأسطورية التي تشير إلى أن متوسط ​​عمر هؤلاء الأشخاص المنعزل يبلغ 120 عامًا ، حيث يصل عمر بعضهم إلى 150 عامًا ، و في الوقت نفسه ، يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في باكستان 67 عامًا فقط.

– سواء كان طول عمر هونزا مبالغًا فيه أم لا ، فإن النقاش مطروح ، لكن ما لا شك فيه هو أن عزلتهم و نوعية حياتهم لها بعض الخصائص المثيرة للاهتمام التي تجعل بالتأكيد أكثر صحة ، و من المحتمل أيضًا أن يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في مكان ما حوالي 100 عام.

حياة قبائل الهونزا

– يقال إن الرجل الهونزا يكون قادرًا على إنجاب الأطفال في وقت متأخر عن المعتاد ، ولا يمرض أبدًا ، ويتعرض للسرطان ، بينما قد تكون هناك صلاحية لبعض هذه الادعاءات.

– ينص أحد المواقع الإلكترونية على أنه يمكن لنساء هونزا أن ينجبن بين سن 60 و 90 – وهو ادعاء قد تجده معظم النساء يصعب تصديقه ، الاعتقاد الشائع الآخر هو أن الهونزا هم جميعًا من أحفاد الإسكندر الأكبر ، الذين تركوا الرجال أضعف من أن يستمروا في رحلاتهم عبر الجبال خلال الفتوحات اليونانية في القرن الرابع قبل الميلاد.

– في حين أن الادعاء السابق يبدو زائداً ، هناك احتمال أن يكون الهونزا من نسل سباق هندي أوروبي استقر في المنطقة.

أسرار هونزا الصحية

– يقع وادي هونزا في منطقة نائية في شمال باكستان ، حيث يزرع السكان المحليون طعامهم ويستخدمون المياه الجليدية العذبة للشرب والاستحمام ، و بعد تناول الطعام في أي من المدن أو المراكز التجارية القريبة ، لا تستهلك قبائل الهونزا أي أطعمة مصنعة وتناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالخضار و الحليب و الحبوب و الفواكه ، وخاصة المشمش.

– المشمش هو العنصر الرئيسي في غذاء الهونزا ، الذي يقال إنه يذهب لعدة أشهر في السنة على نظام غذائي يتكون من عصير المشمش. يقال إن الهونزا لا يعاني من السرطان ، بسبب استهلاكه لفيتامين ب 17 ، المعروف أيضًا باسم أميغدالين ، الموجود في بذور المشمش ، و يتكون نظامهم الغذائي أيضًا إلى حد كبير من الفواكه والخضروات النيئة ، وكميات أقل من اللحوم.

– هناك مناطق معينة من العالم ، تعرف باسم “المناطق الزرقاء” ، مع وجود تجمعات عالية من المعمرين وتوقعات العمر الأطول ، على الرغم من عدم تضمين Hunza في تلك القائمة ، إلا أنهما يشتركان في بعض الخصائص المتشابهة مع سكان المنطقة الزرقاء ، على غرار المناطق الزرقاء ، يعيش الهونزا Hunza في منطقة شديدة الارتفاع ، حيث يعمل الكثير منهم في وظائف شاقة بدنيا ، و يبقونها في ذروتها البدنية ، بينما يتنفسون الهواء النقي النظيف.

– من المعروف أن الهونزا يمارسون اليوغا ، بما في ذلك تقنيات التنفس اليوغي والتأمل ، و يقال أيضًا أنهم يدركون أهمية الاسترخاء و إدارة الطاقة ، و يستريحون عندما يحتاجون إلى التخفيف من وعي أي شيء قد يسبب التوتر النفسي.

أساطير شعب وادي هونزا

– على الرغم من أن أحد علماء الأنثروبولوجيا قال إنه يعتقد أن هذا المفهوم من المحتمل أن يأتي من تصورهم للعمر ، بالإضافة إلى العدد الفعلي للسنوات التي قضاها على كوكب الأرض – تفسير واحد لطول العمر المزعوم.

– ولكن هناك قصة أخرى مثيرة للاهتمام قد يكون لها علاقة بحيويتهم المشاع عنها في فيلم ” الأفق المفقود” في الثلاثينات ، قدم فرانك كابرا الكلاسيكي ، المبني على رواية جيمس هيلتون ، لنا شانجريلا ، الجنة التي يتم فيها تعليق الشيخوخة والمرض ، في الفيلم تحطمت قافلة إنجليزية من الصين في جبال الهيمالايا ، حيث تقطعت بهم السبل في ظروف عاصفة ثلجية قوية.

– تم اكتشاف الطاقم من قبل السكان المحليين ونقلهم إلى وادي هادئ حيث وجدوا ملجأ من العاصفة ، و يقال إن مواطني هذا المكان السحري يبلغون من العمر مئات السنين ، خالية من المرض وفي صحة مثالية. تبدأ عضو مريض في القافلة في استعادة قوتها ، في حين يبدو أن عمر كل شخص معلق في الوقت المناسب. عندما تغادر أي من الشخصيات Shangri-La ، فإنها تعود إلى عمرها الحقيقي.

– هناك أيضًا بعض الألغاز التي لم يتم حلها والتي تنطوي على الهونزا ، مثل أصل لغتهم ، لغة الهونزا المعروفة باسم Burushaski ، لا علاقة لها تمامًا باللغات الهندية الأوروبية أو التبتية المحاذية لها. التشابه الوحيد الذي ربطه علماء الأنثروبولوجيا به هو ثقافة منعزلة وفريدة من نوعها – ثقافة منطقة الباسك الإسبانية.

– ومن المثير للاهتمام ، أن السكان الأصليين في إقليم الباسك ظلوا معزولين عن الثقافات المحيطة بها لعدة قرون ، مع الحفاظ على الجوانب اللغوية والثقافية التي تلاشت منذ زمن طويل في الدول المجاورة. تشترك لغة الباسك وبوروشاكي في حوالي 70 شخصًا مختلفًا ، مما دفع علماء الأنثروبولوجيا إلى الاعتقاد بأن الثقافتين قد تشتركان في أصل مشترك من خلال قبيلة بروتو-قوقازية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *