ثيمات زواج فارغه

منذ ظهور دعوات الأفراح وهي دائمة الاستمرار في التغيير ، سواء كان التغيير في شكل الدعوة أو لونها أو النصوص المكتوبة فيها ، ففي بداية الأمر كانت الدعوة إلى الزفاف بشكل شفهي ولا توجد دعوات مكتوبة ، ثم بعد مرور فترة زمنية كبيرة ظهرت الدعوات المكتوبة على أوراق بخامات وأشكال وألوان كثيرة .

كما تطورت دعوات الزفاف في طباعتها أيضا فكانت في البداية تطبع في المطابع العادية ، وأحيانا تطبع بطريقة الحفر ثم بدأ استخدام أجهزة الكمبيوتر في الطباعة والتصميم ، وأصبح الجميع حاليا يبدعون في إخراج دعوات زفاف تلفت الأنظار ، وحاليا يوجد الكثير من الأشكال الغريبة والجديدة من دعوات الزفاف ، مثل الدعوات المطبوعة على الخشب .

بسبب الإبداع المستمر في دعوات الزفاف اختلف شكل الدعوة من طبقة إلى أخرى ، فدعوة زفاف عروسين من طبقة متوسطة تختلف تماما عن دعوة عروسين من طبقة غنية وميسورة الحال ، فدعوة الزفاف قد تكون مطوية ورقية ، أو هدية خشبية أو هدية ذهبية .

تطور دعوات الزفاف

يقول أحد المتخصصين في صناعة الدعوات أنه كان يعمل في هذا المجال منذ أكثر من خمسين عاما ، وقد شهد هذا المجال الكثير من التطورات ، فقديما كانت ألوان الدعوات قاصرة على لونين فقط الفضي والذهبي ، أما الآن تعددت الألوان من البنفسجي والوردي والزهري وغيرها من الألوان ،وفي غالب دعوات الزفاف كان يوجد صورة عروسين وبجوارهم بعض كلمات التهنئة والدعاء لهما بالسعادة .

ويضيف قائلا أن أول دعوة ظهرت في عام 1399 ، وكان الناس قديما يعتمدون على الخطاطين في كتابة الدعوات ، أما مع التقدم التكنولوجي فقد حلت أجهزة الكمبيوتر والطباعة الحديثة محل الخطاطين ، إلا أن هناك قلة قليلة إلى الآن تفضل الخطاط في كتابة دعوة الزفاف ، وعلى مر السنوات لم تتغير العبارات المكتوبة في دعوة الزفاف كثيرا فقط كان التغير الظاهر في الخط الذي تكتب به الدعوة ، أما الآن حتى العبارات تطورت وكل يوم تظهر عبارات جديدة .

دعوات الزفاف الهاند ميد

ظهر مؤخرا دعوات زفاف مصنوعة بخامات هاند ميد بأشكال مختلفة ، فمثلا دعوة على شكل عروسين أو على شكل بيت جميل ، ويستخدم في هذه الدعوات الدانتيل والفرو والكريستال واللؤلؤ وغيرها من الإكسسوارات الجميلة ، وهذه الدعوات مكلفة للغاية لكن لها محبينها .

جمل يمكن استخدامها في كتابة دعوات الزفاف

أهلا بكل حبيب شاركنا فرحتنا ، أهلا بكل حبيب شهد على أجمل أيام حياتنا ، أهلا بكل من شرفونا وأكملوا سعادتنا بوجودهم معانا .

بعد غروب الشمس الجميل ، وبعد ظهور البدر الكحيل ، يسدل الليل ظلاله معلنا بدأ أجمل ليلة في حياتنا ليلة زفافنا .

وعلى خطى شهر زاد يحكى أجمل الحكايات ، ونعلن الليلة بداية حكاية جديدة ، عن تكوين عائلة سعيدة ، داعين الله لهم بالسعادة الدائم وأن يملئوا منزلهم بالبنين والبنات ، وخير الكلام السلام .

اليوم نشهدكم أمام الله بأننا ارتبطنا بميثاق الله الغليظ ، واتبعنا سنة نبينا الكريم في الزواج ، راجين منكم الدعاء لنا بدوام المودة والرحمة بيننا .

ثيمات زواج فارغه

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *