دليل شركات تاجير سيارات في تركيا

قبل السفر بغرض السياحة في دولة تركيا عليك التعرف على المعلومات الاساسية حولها و ذلك مثل اشهر المعالم السياحية بها و ابرز الفنادق الفاخرة و اسعار المأكولات و مواقع الشواطيء و المهرجنات السياحية بالدولة ، عليك ايضا الا تنسى معرفة اشهر شركات تأجير السيارات في تركيا لانك بالتأكيد ستحتاج الى ايجار سيارة للتحرك داخل الدولة التركية .

تأجير السيارات في تركيا

ان حجز السيارة بغرض الايجار في تركيا في غالب الامر قد تضطر للقيام به قبل سفرك الى هناك و ذلك لانك ستحتاج الى سيارة تقلك من المطار الى مكان الاقامة و ايضا ستحتاج الى سيارة لكي تقلك من الفندق الى مراكز التسوق و الاماكن السياحية ، كما يمكنك ان تقوم بعملية ايجار السيارة وقت وصولك الى المطار فأغلب شركات ايجار السيارات يكن لها مقرات داخل المطار .

فاما ان تقوم باستجار سيارة بغرض ان تقودها بنفسك خلال فترة الاقامة او ان تقوم بطلب سيارات الاجرة عبر تطبيقات الهاتف الذكي لكي يتم نقلك الى المكان الذي تريد و ذلك مثل تطبيق اوبر الشهير .

دليل شركات تاجير سيارات في تركيا

شركة افيس

هذه الشركة يتوفر لها عدد كبير من الفروع داخل جميع المدن التركية و يمكنك البدأ في حجز السيارة من خلال الموقع الرسمي لهم حيث تقوم اولا بتحديد المدينة التي تريد بها السيارة ثم تحديد المنطقة ثم تحديد نوع السيارة ، رابط الموقع : https://www.avis.com/en/locations/tr .

شركة يورو نت

يتوفر لهذه الشركة عدد اربع فروع داخل تركيا و هذه الفروع تأتي معظمها داخل المطارات و توفر هذه الشركة عدد من سيارات الاستئجار الميني فان و الكبيرة ، يمكنك ايضا القيام بحجز السيارة من خلال الموقع الرسمي : https://www.euronetcar.com/en/Default.Asp .

شركة كاربور رنت

توفر لك هذه الشركة امكانية الايجار من يوم وحتى سنتين قادمتين و كذلك يمكنك طلب الايجار بسائق او بدون سائق ، و توفر الشركة جميع انواع السيارات التي تريدها و يمكن ايصالها حتى المكان الذي تريده ، قم بالايجار من خلال الموقع : https://www.corporent.com/ .

شركة افرو

تعتبر واحدة من اقدم شركات الاستئجار في تركيا فهي تعمل منذ عام 2004 و يتوفر مكاتب هذه الشركة في المطارات ، و يمكنك حجز السيارة من الرابط التالي : http://www.avrorentacar.com/ .

شركة فيفا

هذه الشركة منتشرة بشكل كبير داخل جميع المدن التركية كا انها تقوم بتنفيذ الطلب بشكل سريع و توفر لك تأمين على السيارات ضد الحوادث ، يتوفر بهذه الشركة السيارات ذات الحجم الصغير و ايضا السيارات العائلية ، يمكنك الحجز عبر الرابط التالي : https://vivi.com.tr/en/ .

خطوات استئجار السيارة في تركيا

عند وصولك الى المطار سواء ” اتاتورك او طرابزون ” فانك ستجد عدد من المكاتب لاستئجار السيارة و ستكون الخطوات في الاستئجار في غالب الامر متشابهة بينهم و تتم على النحو التالي :

– لابد ان تقدم الى مكتب الاستئجار جواز السفر و الرخصة الدولية و الفيزا .
– ستطلب الشركات تامين على السيارة بحدود من 300 ليرة الى 500 ليرة و ذلك بالاضافة الى الايجار اليومي .
– قم بالاطلاع على جميع انواع سيارات الاستئجار و اسعارها و اذا كنت تمتلك عائلة بعدد كبير يفضل الحصول على سيارة ميني فان او كروس اوفر ، اما اذا كان العدد صغير فيمكنك الحصول على سيارة سيدان .

– بعد الاتفاق على السيارة تقوم بملء بيانات عقد الايجار و تحديد الايام التي تريد الحصول فيها على السيارة و ستجد اوراق اخرى خاصة بالتأمين على السيارة .

– بعد ذلك تتوجه الى الموقف الخارجي للمطار لاستيلام السيارة و عليك فحص السيارة بعناية و تسجيل في ورق العقد بامكان الخدوش بالسيارة و سيكون منها نسختين احدهما معك و الاخرى مع الشركة .

– في ورق العقد ستجد عيار محدد للبنزين و ذلك العيار لابد ان يكون نفسه وقت ارجاع السيارة .
– في حالة حدوث اي حادثة بالسيارة لابد من عمل تقرير لدى الشرطة بنفس الوقت و ذلك حتى لا تتحمل مصاريف الصيانة .

شروط استئجار سيارة في تركيا

سنتحدث هنا عن قيامك باستئجار سيارة بدون سائق و هذا يعني انك انت من سيقود المركبة ، عليك التعرف على الشروط التالية :

– الشرط الاول و الذي لا غنى عنه هو امتلاكك لرخصة قيادة دولية تسمح لك بالقيادة في مختلف دول العالم و من بنيهم تركيا .
– عليك التعرف على اوقات الذروة و مناطق الازدحام في المدينة التي ستقيم بها و ذلك حتى تحاول تجنب هذه الاوقات و الاماكن .
– يفضل ان اتقوم بالتواصل مع مكاتب الايجارات في تركيا قبل الوصول و ذلك حتى تتمكن من الحصول على سيارتك المناسبة و ذلك لان السيارات المناسبة تحجز كثيرا .

– عليك ان تراعي بأن عقد اجار السيارة يحتوي على جميع البنود و الشروط الخاصة بالايجار و عليك قرائتها جيدا و اذا وجدت عيب في السيارة فيمكنك ان تقوم بذكره في العقد .

– هناك بعض شركات الاستئجار في تركيا التي توفر لك السيارة ممتلة بالوقود و هناك من يخبرك بضرورة وضع الوقود فور التحرك بالسيارة و عليك معرفة ذلك من شرة الاستئجار حتى لا تتوقف السيارة في الطريق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *