فضل قول لا حول ولا قوة الا بالله 100 مرة

ان ذكر الله عز وجل واجب من الواجبات المفروضة على الإنسان في كل زمان ومكان لما به من فضل عظيم على حياة الإنسان، فبذكر الله تطمئن القلوب ويقدر الإنسان على التغلب على كافة العقبات التي تقف أمامه، وقد أمر الله عز وجل جميع العباد بضرورة ذكرة حتى يكون باب من أبواب رضا الله عليهم، وأشكال ذكر الله كثيرة ومتعددة منها من خلال الدعاء له أو ذكر بعض الكلمات التي وردت عن الأنبياء والرسل أو من خلال قراءة القرآن الكريم.

معنى لاحول ولاقوة إلا بالله

جملة لا حول ولا قوة إلا بالله من الجمل التي دائما ما يقولها الإنسان في المواقف خاصة المواقف الصعبة التي من الممكن أن تمر على الشخص في الحياة، وقد لا يعلم البعض ما سبب تلك الجملة وماذا تعني تلك الجملة في المطلق وعن المعنى الذي تحمله تلك الجملة فهي على النحو التالي.

1- تلك الجملة تعني أن أي شخص لا يستطيع أن يتغير أو يغير من حاله إلى حال آخر بدون الإستعانة بالله عز وجل وبدون مشيئة الله عز وجل، فالإنسان بشكل عام لا يملك ما يملكه اليوم إلا بإرادة من الله عز وجل فهو الذي أراد لك ذلك وليس أنت، لذا فإن الإنسان بقوله تلك الجملة فبها تسليم إلى أن كل شيء لا يكون إلا بأمر من الله عز وجل.

2- وقد قال ابن البطال عن معنى تلك الجملة أنه لا يحول بينك وبين المعاصي سوى الله عز وجل ولا يوجد قوة في طاعة الله عز وجل إلا منه هو فقط.

3- وقد ورد عن علي بن ابي طالب رضى الله عنه في معنى لاحول ولا قوة إلا بالله وهو أن الإنسان لا يملك إلا ما يريده لنا الله ولا نملك مع الله شيئا.

فضل قول لا حول ولا قوة إلا بالله

أن ذكر الله عز وجل في العام من الأشياء التي لها الكثير من الفوائد للمرء المسلم وفي حالة قول لا حول ولا قوة إلا بالله 100 مرة فهي أيضا من الأقوال التي لها فوائد على المرء ومن بين الفوائد التي توجد في تلك الجملة ما يلي.

1- جملة لا حول ولا قوة إلا بالله هي غرس من غراس الجنة كما تعد كنز عظيم من كنوز الجنة وقد ورد عنها الكثير من الأحاديث عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

2- كما أكد لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن في تلك الكلمة أثر بالغ في تيسير كل ما هو صعب على المرء حيث يطلب المرء بتلك الجملة الاستعانة بالله عز وجل على كل ما هو صعب ومن الممكن أن يواجهه في الحياة.

3- كما ورد عن أبن القيم أن تلك الجملة فيها عظيم الفائدة فمن خلالها يتمكن المرء من الاستعانة على الأمور الصعبة بالإضافة إلى تحمل المزيد من المشاق في الحياة وبها يركب المرء الأهوال ويدخل على الملوك.

4- من الممكن التحصن بتلك الكلمة على مدار اليوم فتلك الكلمة بها تحصين للنفس من الشر ومن أي شيء تخاف مواجهته.

5- نجد اليوم أن كثير من الناس يرددون حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن فضل قول لاحول ولا قوة إلا بالله 100 مرة وهو من قال لا حول ولا قوة إلا بالله 100 مرة في اليوم لم يصبه فقر أبدا، ومن خلال البحث عن ذلك الحديث وجد أنه من الأحاديث الضعيفة التي وردت عن حديث رسول الله.

فضل ذكر الله عز وجل

في ذكر الله عز وجل فضل كبير يعود على المرء المسلم من بينهم ما يلي.

1- كسب رضوان من الله عز وجل.

2- كما أن ذكر العبد لله عز وجل سبب في أن يذكره الله عز وجل في الملأ الأعلى.

3- كما أن ذكر الله عز وجل بمثابة عملية تنقية القلب من الشوائب التي من الممكن أن تصيبه.

4- في ذكر الله أمان من عذاب الله.

5- أن يحصل بها المرء على العفو والمغفرة من الله عز وجل.

6- بها لين للقلب والتخلص من القساوه والقرب من الله عز وجل.

7- كما يتغلب الإنسان على الشيطان من خلال الذكر الدائم لله عز وجل.

8- كما أن الإنشغال بذكر الله عز وجل يشغل المرء عن المعاصي والحديث الذي لا فائدة منه.

9- كما أن الملائكة تتباهى بالمجالس التي يكثر بها ذكر الله عز وجل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *