طريقة التسجيل في مبادرة مليون مبرمج عربي ” udacity “

مبادرة مليون مبرمج عربي إحدى المبادرات التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم، يمكننا تعريف تلك المبادرة بكونها احد المبادرات الخيرية التي تدعم التعليم الالكتروني في الوطن العربي، ويتم ذلك من خلال تقديم المبادرة الدورات التدريبية المختلفة والمتنوعة.

 مبادرة مليون مبرمج عربي

تسعي مبادرة “مليون مبرمج عربي” أو كما تعرف باسم ” udacity ” على تطوير التعليم الإلكتروني لشباب الوطن العربي، حتى تمكنهم من الوصول للاحتراف، حتى يستطيعوا فيما بعد بناء مستقبل لهم من خلال العمل الإلكتروني، ويتم ذلك من خلال تسجيلهم وفقا للشروط والخطوات التي حددتها إدارة المبادرة، ومن بعد ذلك يمكن للطالب أو الراغب في الالتحاق بها الحصول على الدورات والمنح التدريبية التي تمكنه من تعلم لغات البرمجة المختلفة، بالإضافة إلى تعليمها العديد من الخطوات الهامة لعمل المواقع الإلكترونية والتطبيقات والصفحات، وبذلك تكون المبادرة قد حققت أهدافها الخيرية التي تسعي إليها.

تعلم تطوير المواقع الإلكترونية

تقدم المبادرة العديد من الدورات التعليمية والتدريبية التي تمكن المبرمج من تعلم التدقيق المنطقي ومعرفة هياكل البيانات والقدرة على فك الرموز، كما سييتم تعلم كيفية التحكم في برمجة الموقع الالكتروني الخاص بك، وكيف يمكنك تطويره واستغلاله كمشروع مستقبلي، وبذلك لن يكون المتدرب للحصول على الدورات التدريبية المكلفة والتي تحتاج غلى الكثير من المال، بالإضافة إلى منح تلك المبادرة شهادة توضح وصوله للمستوى التعليمي المطلوب ببرمجة المواقع الالكترونية، حتى يكون مؤهل بالكامل للعمل أو الالتحاق بالعديد من الشركات.

تعلم تطوير تطبيقات الاندرويد

تعتبر التطبيقات الالكترونية هي أفضل وسيلة حالية لنقل المعلومات عبر الانترنت، ولذلك تقدم المبادرة الكثير من الدورات التدريبية التي ستمكن المبرم من تعلم كل صيغ التطبيقات وكيفية استغلاها مثل تعلم كيفية عرض الصور والنصوص وكيفية التعامل مع نظام الاندرويد في الهواتف وكيفية التعامل مع الخيوط الحاسوبية، كما أنها ستمكن المتدرب أيضا على اكتشاف web apls.

تعلم تطوير صفحات المواقع الالكترونية

تعتبر الصفحات الالكترونية هي أفضل وسائل التسويق حاليا والإعلان عن المعلومات المراد نشرها، لذلك تقدم المبادرة بعض الدورات التدريبية التي تمكن المتدرب من تعلم صيغ البرمجة ولغاتها مثل ) css) و (html)، وبالتالي سيستطيع المبرمج عمل الصفحات الترويجية عن موقعه الالكتروني، كما أنها تمده بالأدوات التي يستخدمها المبرمج في عمله مثل التطبيقات والرموز المستخدمة.

تعلم تحليل البيانات والإحصائيات

توفر تلك المبادرة الكثير من الدورات التعليمية التي من دورها إخراج جيل قادر على العمل والمشاركة بسوق العمل، مما يساعد بشكل قوي على التنمية الاقتصادية، وسيتحقق ذلك من خلال تعلم الطلاب كيفية تحويل البيانات المقروءة إلى إحصائيات وأفكار، ثم يقوموا بتعلم كيفية استخدامها في عملية العرض والإنتاج، كما أنها تساعد على تطوير وتقدم مهارات الطالب التعليمية في مجال تحليل البيانات أو ما يعرف باسم “قواعد البيانات.

طريقة التسجيل في مبادرة مليون مبرمج عربي

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكننا من خلالها التسجيل في تلك المبادرة التعليمية المفيدة، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي :

– الدخول على الموقع الرسمي للمبادرة من خلال البحث عنه أو من خلال الدخول على ذلك الرابط مباشرة https://www.udacity.com/mena/one-million-arab-coders/.

– ثم نقوم بالضغط على كلمة “انضم” ستظهر لك صفحة لتسجيل بياناتك، يمكنك الإطلاع عليها من خلال الدخول على الرابط الآتي https://arabcoders.ae/register.

– ثم تقوم بملء البيانات المطلوبة والتي تتمثل في الاسم والبريد الالكتروني ورقم الهاتف والمهنة وتاريخ التخرج والجنسية والمدينة التي تقيم فيها والنوع.

– ثم عليك بعد ذلك تحديد التخصص الذي تريده من أربع اختيارات وهم (تطوير المواقع الالكترونية –  تطوير تطبيقات الاندرويد – تطوير الصفحات الالكترونية –  تعلم تحليل البيانات).

– ثم ستظهر في الصفحة التالية أربع بنود لابد من اختيار بعض الأشياء المهمة فيهم، فالبند الأول هو “المعلومات الأساسية ويتم اختيار فيه دولتك وعمرك وجنسك ورقم جواز والخبرة في مجال البرمجة والمهنة ومجال الدراسة ثم تضغط على استمرار.

– سيتم نقل البند الثاني وهو المهارات الخاصة بك وبعد إكمالك للبيانات ستضغط على كلمة استمرار مرة أخرى.

– سيتم نقلك مباشرة إلى البند الثالث وهو “أهدافك” وعليك تحديد هدفك من الخيارات الموضوعة وتضغط على استمرار.

– وسيتم نقلك للبند الرابع والأخير وهو “أسئلة إضافية” ويتم فيها اختيار لغة القرص وتكمل باقي البيانات، ثم تضغط على كلمة استمرار، ومن بعد ذلك عليك الضغط على خيار “حفظ وإرسال”، وبذلك سيكون تم التسجيل في المبادرة بنجاح.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *