الفرق بين شاي ايلول الاصلي والتقليد

يعد شاي أيلول المتخصص للتخسيس واحدا من ضمن مختلف أنواع الشاي التي تساعد على خسارة الوزن، والحصول على جسد ممشوق، ورشيق، فهو يساعد على فقدان ما يقرب من 3 كيلو جرام في الشهر، ويزداد مفعوله في حالة ممارسة التمرينات الرياضية في نفس الوقت.

فوائد شاي أيلول

يساعد شاي أيلول المخصص للتخسيس على فقدان ما يتراوح بين 3 و 4 كيلو جرام شهريا، كما أنه يعمل على السيطرة على شهية الفرد، ولا يشترط اتباع نظام غذائي حتى يعطيك نتيجة، حيث أنه ذات مفعول قوي.

طريقة استخدام شاي ايلول للتخسيس

يتم نقع محتوى كيس من الشاي في كوب واحد من المياه المغلية لمدة حوالي 5 أو 7 دقائق، ويتم تناول ذلك المشروب مرتين في اليوم، مرة في الصباح قبل تناول الفطور على معدة فارغة، والمرة الأخرى بعد تناول طعام الغداء.

كيفية معرفة شاي أيلول الأصلي

عندما أثبت شاي أيلول فاعليته في إحداث فرق وفقدان للوزن، قامت العديد من الشركات بتقليده وإصدار عدد من المنتجات الشبيهة له، وحتى تتأكد من أنه الأصلي، فتجد أن العبوة الخاصة به ذات لون أخضر يميل إلى الأصفر بشكل تدريجي، ومكتوب عليه ايلول باللغة التركية أعلى العبوة في أقصى اليسار، وأسفلها صورة لنبات الشاي وأوراقه الخضراء.

الشاي التركي

– يعتبر الشاي التركي عنصرا أساسيا في وجبة الإفطار، وهو وسيلة مثالية للاسترخاء أثناء فترات الراحة في العمل، هذا الشاي الأسود القوي له دور كبير في الحياة اليومية التركية، وفي تركيا، يبدأ اليوم ليس مع القهوة، ولكن مع كوب من الشاي التركي المخمر حديثًا، والذي يحتوي على رائحة مغرية ومحفزة، إذا لم يكن هناك شاي في وجبة الإفطار، فهو يفتقر إلى الشيء الرئيسي.

– لا يقتصر شرب الشاي على وقت الإفطار في الثقافة التركية، فالأتراك مستعدون دائمًا لشرب الشاي تقريبًا، من الصباح الباكر حتى وقت النوم، في كل منزل يوجد دائمًا وعاء شاي جاهز على الموقد لتحضير الشاي للعائلة أو للضيوف.

– يقال أن الشاي يزيل التعب، لهذا السبب يشرب الناس الشاي عندما يكون لديهم استراحة أثناء العمل، ويُسمح رسميًا باستراحة الشاي في أماكن العمل نظرًا لأنه يعتبر وسيلة لتجديد وإعادة شحن نفسك، أيضًا في معظم أماكن العمل، توجد غرفة صغيرة تشبه المطبخ مع مجموعة شاي تركية وشخص هناك مسؤول عن تخمير وتقديم الشاي للموظفين بين الحين والآخر.

طريقة صنع الشاي التركي

هناك جزءان من وعاء الشاي التركي، واحد صغير وواحد أكبر، يتم وضع واحد صغير فوق واحد أكبر، ويمكن تحضير الشاي التركي عند اتباع الخطوات التالية:

– صب ربع كوب ماء في وعاء الشاي الصغير، يُضاف أوراق الشاي (5 ملاعق كبيرة لـ 6 أشخاص) وتُغطّى بغطاءها.

– املأ وعاء الشاي الكبير بالماء، ضعها معًا (واحدة صغيرة فوق الأكبر) على الموقد على نار عالية متوسطة واجعله يغلي.

– قلل الحرارة واتركها على نار خفيفة لمدة 5 دقائق حتى تصل الحرارة إلى أوراق الشاي في وعاء الشاي الصغير.

– قم بنقل أكثر من نصف الماء من وعاء الشاي الكبير إلى إبريق الشاي الصغير، املأ الجزء الكبير بماء إضافي وضعه مرة أخرى على الموقد، مرة أخرى وعاء الشاي الصغير على وعاء الشاي الكبير، قم بغلي الماء أولاً ثم قلل الحرارة إلى أدنى درجة واتركها على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة، سيتم تخمير الشاي لأن أوراق الشاي ستغرق بحلول نهاية هذا الوقت، بعد ذلك ، يمكنك إما ترك وعاء الشاي على الموقد فوق أدنى حرارة حتى يظل الشاي ساخنًا أو ارفعه عن النار، ثم يُسخن ويقدم عند الحاجة.

ملاحظات حول تخمير الشاي التركي

– لا تضع وعاء الشاي الصغير الذي يحتوي على أوراق الشاي مباشرة على الموقد فقط لتقصير الوقت، هذا سوف يفسد كل من طعم ومظهر للشاي، نحن بحاجة إلى الانتظار لهذه العملية التي تسمى تخمير، يتم تسخين الشاي في الإناء الصغير بفضل البخار الناتج عن الماء البارد في إناء الشاي الكبير وهذا يستغرق وقتًا مؤكدًا.

– يكره شارب الشاي الحقيقي أكياس الشاي لأنه ليس لديهم نفس النكهة مثل تلك الأصلية، حيث لا يتم تحضير أكياس الشاي على الإطلاق، فهي توضع فقط في أكواب مملوءة بالماء الساخن وهي جاهزة، أعتقد أن أكياس الشاي تشبه الأطعمة المعلبة، مثل المذاق، لذا إذا كنت تريد أن تشرب شايًا جيدًا، فيجب عليك تحضيره بالكامل في وعاء شاي تركي.

– كوب واحد من الشاي لا يكفي للأتراك أبدًا، فهم يرغبون في الحصول على كوب ثان أو ثالث أو أكثر، لذلك القياسات في تركيا لـ 6 أشخاص، ولكن ليس لـ 6 أكواب من الشاي، اعتبرها كزجاجتين لكل شخص، والتي تصنع 12 كوبًا.

– عندما يخمر الشاي، يمكنك تقديمه في أكواب الشاي التركية، هناك طريقة معينة للقيام بذلك، املأ ربع الكوب من الشاي المخمر ثم أكمله بالماء المغلي من وعاء الشاي الكبير، اضبط كمية الشاي اعتمادًا على الطريقة التي تفضلها لتناول الشاي، والأمر متروك لك لإضافة السكر في الكوب الخاص بك أم لا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *