معلومات عن بطاقة أسهل للعمالة المنزلية

كتابة: esraa hassan آخر تحديث: 14 سبتمبر 2022 , 05:14

العمالة المنزلية من أهم لأمور لتي لا غنى عنها في العديد من المنزل ، و لابد من وضع ضوابط لها الأمر ، و انطلاقا من هذا تم اصدار بطاقات اسهل فما هي هذه البطاقات و كيف تعمل.

بطاقة الرواتب أسهل

قام مصرف الراجحي بتقديم بطاقة جديدة خاصة بالعمالة المنزلية من خلال نظام مسبق الدفع، حيث تقوم بتمكين العمالة من استقبال مرتباتهم ومكافآتهم بطريقة موثوق بها وآمنة للغاية، كما تقوم تلك البطاقة بتمكين العمالة المنزلية من أن يقوموا بصرف رواتبهم نقديا من خلال ماكينات الصراف الآلي المتواجدة في العديد من مناطق المملكة، بالإضافة إلى الحصول على الخدمات والسلع المباحة شرعا، والكثير من الخدمات المقدمة من خلال المصرف.

مميزات بطاقة أسهل مسبقة الدفع

– تمكن بطاقة أسهل أصحاب العمل من القيام بدفع الرواتب الخاصة بالعمالة المنزلية الخاصة بهم بشكل إلكتروني موثوق وآمن.
– يتم السحب نقدا داخل المملكة من خلال ماكينات الصراف الآلي التي عليها شعار مدى.
– تتيح تلك البطاقة الاستفادة من الخدمات والقيام بشراء السلع من خلال نقاط البيع التي تحمل الشعار الخاص بمدى.
– تلك البطاقات مزودة بشريحة ولديها رقم سري للتمكن من التسوق بأمان.
– يعد الإيداع في تلك البطاقات مقتصر فقط على أصحاب العمل.
– إمكانية إجراء الحوالات الدولية.
– إمكانية الحصول على كشف مختصر خاص بحساب رصيد البطاقة.
– إمكانية تحديث رقم الجوال.
– التمكن من سداد الفواتير من خلال البطاقة.

أسهل طريقة للحصول على بطاقات أسهل مسبقة الدفع

أصبح الآ من الممكن لعملاء مصرف الراجحي أن يحصلوا على بطاقات الرواتب للعمالة المنزلية الخاصة بهم بطريقة سهلة للغاية عن طريق:

المباشر للأفراد

– أن يقوم الفرد بتسجيل الدخول إلى خدمة مباشر الخاصة بالأفراد، ثم اختيار الذهاب إلى البطاقات، ثم اختار بطاقة أسهل الخاصة بالعمالة المنزلية، وبعدها الضغط على خيار طلب بطاقة العمالة المنزلية الجديدة، وقراءة الشروط والأحكام بعناية والموافقة عليها، وبعد ذلك قم باختيار الحساب الذي ستقوم بالربط من خلاله، وإضافة المعلومات المطلوبة والتي ستكون عبار عن البيانات الخاصة بالعامل، بالإضافة إلى تحديد مركز تحويل مصرف الراجحي حتى تستلم البطاقة، وبعدها اضغط على استمرار.

– مع العلم أنه يتم استلام البطاقة في خلال أسبوع بعد الإنتهاء من عملية طلب البطاقة، يقوم وقتها الكفيل أو صاحب العمل بإبلاغ العامل أن يقوم بالتوجه إلى مركز تحويل الراجحي الذي اختاره أثناء التقديم ليقوم باستكمال الإجراءات وتفعيل البطاقة.

تطبيق الراجحي

– القيام بتسجيل الدخول على تطبيق مصرف الراجحي المتاح على الهواتف الذكية، ثم اختيار الذهاب إلى البطاقات، ثم اختار بطاقة أسهل الخاصة بالعمالة المنزلية، وإضافة المعلومات المطلوبة والتي ستكون عبارة عن البيانات الخاصة بالعامل ، وبعد ذلك قم باختيار الحساب الذي ستقوم بالربط من خلاله، ، بالإضافة إلى تحديد مركز تحويل مصرف الراجحي حتى تستلم البطاقة، وقراءة الشروط والأحكام بعناية والموافقة عليها وبعدها اضغط على استمرار.

– مع العلم أنه يتم استلام البطاقة في خلال أسبوع بعد الإنتهاء من عملية طلب البطاقة، يقوم وقتها الكفيل أو صاحب العمل بإبلاغ العامل أن يقوم بالتوجه إلى مركز تحويل الراجحي الذي اختاره أثناء التقديم ليقوم باستكمال الإجراءات وتفعيل البطاقة.

التحويل النقدي من خلال الحساب الجاري الخاص بالعميل إلى بطاقة أسهل

بعد أن يقوم العامل باستلام البطاقة وتفعيلها، يمكن للكفيل أن يقوم ببدء تحويل الرواتب أو المكافئات من خلال تلك الطرق:

المباشر للأفراد

القيام بتسجيل الدخول إلى خدمة مباشر الخاصة بالأفراد ثم الذهاب إلى الاختيار الخاص بالمدفوعات، ومنها تختار المدفوعات الخاصة بالعمالة المنزلية، وإدخال المبلغ المراد تحويله بالريال السعودي، بالإضافة إلى اختيار بطاقة العامل المراد التحويل له، واستكمال المعلومات المطلوبة، والضغط على استمرار ومراجعة البيانات المسجلة وتأكيد الطلب.

تطبيق الراجحي

القيام بتسجيل الدخول من خلال تطبيق الراجحي الخاص بالهواتف الذكية، ثم الذهاب إلى الاختيار الخاص بالتحويل، ومنها تختار التحويل إلى العمالة المنزلية، وإدخال المبلغ المراد تحويله بالريال السعودي، بالإضافة إلى اختيار بطاقة العامل المراد التحويل له، واستكمال المعلومات المطلوبة، والضغط على استمرار ومراجعة البيانات المسجلة وتأكيد الطلب.

استبدال أو تجديد بطاقة أسهل

يمكن للعميل أن يقوم باستبدال أو تجديد بطاقة أسهل للعمالة المنزلية عن طريق مباشر للأفراد أو تطبيق الراجحي من خلال تلك الخطوات:

المباشر للأفراد

تسجيل الدخول في خدمة مباشر الخاصة بالأفراد، ثم اختيار البطاقات ومنها نختار بطاقة أسهل الخاصة بالعمالة المنزلية، واختيار إدارة البطاقات، ثم الضغط على تجديد أو استبدال.

تطبيق الراجحي

يتم تسجيل الدخول إلى تطبيق الراجحي الخاص ب الهواتف الذكية، وفي حالة أن البطاقة الخاصة بالعمالة المنزلية كانت غير مفعلة أو اقترب الموعد الخاص بتجديدها، ستجد أن هناك اختيار قد ظهر أمامك يسمى تجديد أو إعادة إصدار البطاقة، تقوم باختياره وتحديد ما إذا كنت ترغب في التجديد أو الاستبدال.

الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على بطاقة أسهل للعمالة المنزلية

– أن يكون العميل لديه حساب في مصرف الراجحي وإن لم يكن لديه حساب يقوم بإنشاء واحد.
– أن تكون الإقامة الخاصة بالعامل المنزلي أن تكون سارية وغير منتهية.
– القيام بتعبئة النموذج الخاص بالطلب.
– الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالحصول على البطاقة.

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى