دعاء ليلة القدر اللهم بلغنا ليلة القدر

ليلة القدر هي الليلة التي أنزل الله تعالى فيها القرآن الكريم على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، ونزل القرآن متفرقاً على حسب الأحداث، التي يمر بها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم أثناء الدعوة الإسلامية، وأول ما نزل من القران كان خمس آيات من سورة العلق،في صباح ليلة القدر، ودعاء ليلة القدر له فضل كبير عند الله.

دعاء ليلة القدر اللهم بلغنا ليلة القدر

– اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيها من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

– اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تسلم عليهم الملائكة.

– اللهم اجعل دعائنا خالصاً لوجهك الكريم، اللهم اكتب لنا حج بيتك الحرام وزيارة النبي صل الله عليه وسلم، واجعل خير أيامنا يوم لقاك، اللّهم اجعلنا من الذين يقولون فيعلمون، ويعلمون فيخلصون، ويخلصون فيخلصون، ويخلصون فيقبلون، ويقبلون فينعمون وينعمون فيشاهدون، برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مفرج الكروب فرج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

– اللهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللهم تول أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا يارب العالمين.

أفضل دعاء في ليلة القدر

– اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده على الأمة الإسلامية وهي ترفل بثوب العز والنصر على أعدائها يا قوي يا متين. اللهم أعده علينا سنين بعد سنين، مجتمعين غير متفرقين، اللهم ارزقنا الاستقامة على الأعمال الصالحة في رمضان وبعد رمضان، اللهم ارزقنا التوبة الصادقة والإنابة المخلصة.

– اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأحسن عزاءنا على فراق شهرنا، اللهم لا تجعل هذه الوقفة آخر العهد، اللهم ما قصر عنه رأينا ولم تبلغه مسألتنا من خير أنزلته على أحد من عبادك فاجعله لنا من أوفر حظ ونصيب.

– إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وآمنا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم ارزقنا عملاً صالحاً يقربنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجد علينا بفضلك ومِنتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

– اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن الكريم ، اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.

أجمل دعاء في ليلة القدر

– اللهم إنا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك.

– يا قاضي الحاجات، يا قاضي الحاجات، يا قاضي الحاجات، يا مجيب الدعوات، اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الهم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل، ندعوك دعاء من خضعت لك رقبته، وذل لك جسمه، ورغم لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء عمن ناداه، يا ربنا اجعل خير أعمارنا آخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم أن نلقاك، وأغننا بفضلك عمن سواك.

– اللهم تقبل منا يا أرحم الراحمين، اللهم تقبل منا أعمالنا، واجعلها خالصة لوجهك الكريم، لا تجعل لأحد في أعماله مقصداً يا أرحم الراحمين، ارزقنا الإخلاص في أقوالنا وأعمالنا، وأعيذنا من الرياء والسمعة يا حي ويا قيوم

– اللهم تقبل منا يا أرحم الراحمين، اللهم تقبل منا أعمالنا، واجعلها خالصة لوجهك الكريم، لا تجعل لأحد في أعماله مقصداً يا أرحم الراحمين، ارزقنا الإخلاص في أقوالنا وأعمالنا، وأعيذنا من الرياء يا حي ويا قيوم،يا كريم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *