ثيمات رمضان يجمعنا

شهر رمضان هو ذلك الشهر الذي ننتظره في كل عام ، و يمتلئ بالمحبة و الود و التقرب الى الله، و تكثر فيه الطاعات ، كما تكثر فيه الولائم و النجمع للافطار بين افراد الأسرة.

شهر رمضان الكريم المبارك

يعتبر شهر رمضان الكريم هو أفضل شهور السنة كلها، وقد ميز الله عز وجل هذا الشهر بالكثير من المميزات، كما جعل فيه الأجور والثواب مضاعف، وزرع الحب في قلوب عباده، فجميع المسلمين في كافة دول العالم يفرحون بسبب قدوم هذا الشهر الكريم، ويقومون بالاستعداد لكي يستقبلوا هذا الشهر بمختلف الطرق والوسائل، ويكونوا سعداء في أيامه للغاية، فيعتبر صيام شهر رمضان فرض على كل المسلمين وركن من أركان الإسلام.

تسمية شهر رمضان

تم تسمية شهر رمضان بشهر القرآن الكريم ، لأن هذا الشهر هو الذي أنزل فيه القرآن فقال الله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ)، وكان الملك جبريل ينزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر ليعلمه القرآن الكريم، وذلك يؤكد على أن قراءة القرآن مرتبطة بشدة بشهر رمضان، فقراءة القرآن الكريم في شهر رمضان تعتبر من أحسن الأعمال والعبادات التي يفعلها الإنسان لكي يتقرب إلى الله فالثواب والأجر مضاعف في هذا الشهر.

صلاة التراويح

يقوم المسلمون في شهر رمضان الكريم بأداء صلاة اسمها صلاة التراويح بعد صلاة العشاء، وتسمى بصلاة التراويح نسبة إلى الراحة التي يشعر بها جسم الإنسان وروحه بعد أن يصوم يوم كامل صعب، وتتكون صلاة التراويح من عدد ثماني ركعات فأزيد، ويقوم الرجال والنساء بالاجتماع لأداء هذه الصلاة لكي يحصلوا على رضا الله تعالى ولكي يأخذوا الثواب والأجر المضاعف.

الطعام والشراب في شهر رمضان

حيث يتميز هذا الشهر بأطعمة مميزة و مشروبات منعشة بصورة مختلفة عن باقي الأشهر ، حيث تنتشر الولائم الغنية ، و من أشهر المشروبات في هذا الشهر التمر الهندي و العرقسوس و الكثير من العصائر الأخرى ، كما أنه مشهور أيضا بالحلويات المميزة لهذا الشهر مثل الكنافة بكافة أنواعها والقطايف والكثير من الأطعمة الأخرى.

ثيمات رمضان كريم

– فهناك الكثير من العبارات و الجمل التي ورثناها عن الذين سبقونا لنقوم بتهنئة أحبابنا بهذا الشهر الكريم و منها مبارك عليكم الشهر ، رمضان كريم ، هل هلالك يا رمضان و نور بيتنا و بيتكم ، أعاده الله عليكم بالخير و المسرات، عساكم من عواده.

– و هناك أيضا عبارات طريفة للتهنئة بهذا الشهر و منها قبل الشوربة و السمبوسة لكي ألف بوسة و كل رمضان و انت بخير قبل الحوسة ، قبل أن تنشغل جميع الخطوط والشبكة تصبح أخطبوط طوط طوط كل رمضان وانت مبسوط ، و كل عام و المسلمين بخير وصحة وعافية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *