اسماء بنات من ثلاث حروف

لقد كانت الأسماء قديما طويلة إلى حد ما ، حيث كان يعتمد الأشخاص في التسمية على الكلمات والأسماء المركبة ، فكانت حينها تلك الأسماء جميلة ، ولكن مع تطور الزمن أصبحت الأسماء الصغيرة والمختصرة هي الأفضل على الإطلاق ، حيث يسهل استخدامها وتلقيب البعض بها ، ولا يقتصر ذلك على ثقافة معينة ، بل انطبق على جميع الدول.

أسماء بنات من ثلاث حروف من القرآن الكريم

لقد تم ذكر  في القرآن الكريم بعض الأسماء المكونة من ثلاثة حروف عربية ، ولتلك الأسماء معاني ودلائل جميلة يمكننا توضيحها من خلال الآتي :

– اسم “هدى” ويعني ذلك الاسم الهداية والتقوى التي يمنحها الله لعباده المتقين ، وتمتاز صاحبة ذلك الاسم بالإيمان والهدوء وصفاء ونقاء القلب والروح.

– اسم “آية” ويعني ذلك الاسم الدليل والبرهان القاطع ، ويسمى ذلك الاسم للفتيات ، ويمكن تسميته بصيغة الجمع “آيات”.

– اسم “حور” وهو من أجمل الأسماء التي تطلق على الفتيات وأصحاب ذلك الاسم هم من أهل الجنة وخلقهم الله حتى يكونوا نعيما وجزاء حسن لمن آمن بالله سبحانه وتعالي في دنياه.

– اسم “رغد” يعتبر اسم رغد من الأسماء الرقيقة التي ذكرت في القرآن الكريم وتعني رفاهية المعيشة وعذوبة وجمال الحياة.

– اسم “قمر” ويطلق ذلك الاسم على البنت الجميل ذو الوجه المضيء تشبيها بشكل القمر عند ظهوره.

– اسم “أمل” وهو أسم رقيق يعنى التمني أو يشير إلى الأحلام التي يعتبرها الإنسان هدفا في حياته ، ويوحي ذلك الاسم بحب الحياة.

– اسم “فرح” وهو اسم جميل يوحي بالسعادة والحب والراحة والخير ، ويتم تسمية ذلك الاسم بصيغ مختلفة مثل “فرحة” و “أفراح” و “فريحة”.

– اسم “ملك” ويعني ذلك الاسم المخلوق الخالي من العيوب والذنوب ، وهو اسم مميز يطلق على الفتيات ، وهناك بعد الأولاد يحملوه ولكن بصيغة مختلفة وهي “ملاك”.

– اسم “ضحى” ويعني ذلك الاسم موعد شروق الشمس ، ويوحي ذلك الاسم بالفرحة والنقاء والأمل لبداية يوم جديد مشرق.

– اسم “عهد” ويعني ذلك الاسم الوعد والميثاق المأخوذ ما بين طرفين ، وهو من الأسماء العربية الجميلة التي عرفها المسلمون من القرآن الكريم ، ويمكن تسمية ذلك الاسم بصيغة الجمع “عهود”.

أسماء بنات رقيقة من ثلاث حروف

– اسم “أثل” وهو من أسماء الفتيات المميزة ويعني وجودة الشجر بمكثرة عند المياه ، وكان ذلك الاسم يطلق قديما على البنت الجميلة والرقيقة.

– اسم “تقى” ويطلق ذلك الاسم الجميل على الفتاة التي تحلت بالإيمان ، ويوحي ذلك الاسم الرقيق بالتقوى والهدى من عند الله سبحانه وتعالى.

– اسم “رؤى” وهو من الأسماء النادرة التي تعني الحلم الحق ، وتعني معنى أخر وهو ما رأته العين.

– اسم “ريم” لذلك الاسم الجميل معنيان ، المعنى الأول هو الظبي ناص وشديد البياض ، أما المعني الثاني فهو الخير والبركة ، وهو من أكثر الأسماء الرقيقة التي تسمي للفتيات.

– اسم “خود” وهو من الأسماء النادرة التي تعني الفتاة الرقيقة الناعمة ، ويوحي ذلك الاسم بالرقة والجمال والوجه الحسن.

– اسم “شذى” يعتبر ذلك الاسم هو احد الأسماء التي تطلق على المسك ، ولذلك هو من الأسماء الطيبة التي تدل على الرائحة العطرة ، وكان العرب يقوموا بتسمية ذلك الاسم ببنت الجميلة.

أسماء بنات فرنسية من ثلاثة حروف

هناك بعض الأسماء الفرنسية الرقيقة المتكونة من ثلاثة حروف ، ولكنها تحلم معاني رائعة ، وتتمثل تلك الأسماء في الآتي :

– اسم “روز” ويعني ذلك الاسم الفرنسي الجميل الزهرة الوردية الجميلة ، ويطلق ذلك الاسم المميز والرقيق على الفتيات اللاتي يتمتعن بشكل جميل ورقيق.

– اسم “ايل” هو اسم فرنسي يطلق على الإناث ويعني “هي” وتتميز صاحبة ذلك الاسم بالجمال والنقاء وحب الآخرين لها.

– اسم “رين” وهو من الأسماء التي تمتلك فخامة ومعنى مميز ، حيث يعني ذلك الاسم “الملكة” لذلك تمتلك صاحبة ذلك الاسم بعض الصفات الرائعة مثل الجمال والشجاعة والولاء وحب الخير لجميع من حولها.

– اسم “بو” أو كما يكتب بالفرنسية “poe” وهو من الأسماء الرقيقة التي تطلق على الفتيات ، ويوحي ذلك الاسم بالبنت الرقيقة التي تمتلك طباع يحبذها الجميع.

– اسم “آلان” وهو من الأسماء المنتشرة بشكل كبير في فرنسا للفتيات ، حيث انه يعطي الفتاة جاذبية كبيرة وجمال ، ولذلك نجد انه يسمى للفتيات الجميلات اللاتي يمتلكن الكثير من الصفات الرائعة.

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-06-12 at 20:30

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *