معلومات عن مستشفى عبداللطيف جميل

اليوم سوف نتحدث عن رمز للعطاء والإيثار وهو صرح تعود على تقديم الكثير مما يريدون المساعدة والتأهيل وهي مستشفى عبد اللطيف جميل بجدة لم تكن مستشفى عبد اللطيف جميل مثل أي مستشفى أخرى بل أنها صرح طبي عظيم في المملكة العربية السعودية فهي مستشفى هدفها الرئيسي هو تقديم الخدمات الطبية المتعددة بدون تلقي أي ربح مادي من المرضى، وتم 36000 متر مربع.

وتضمن المستشفى العديد من برامج ومناهج طبية للصغار والبالغين، كما أنها تقدم دور هام لذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك كما أنها تساعد أن على خوض الأفراد الذين يمتلكون بعض المعوقات إلى الحياة ومحاربة الظروف والصعوبات المختلفة التي قد واجهها هؤلاء الأفراد، كما أنها تحوله إلى شخص منتج يفيد المجتمع بأكمله.

تاريخ نشأه مستشفى عبد اللطيف جميل

تم إنشاء مستشفى عبد اللطيف جميل في 27/10/1412هـ (الموافق 4/4/1992م) حيث قام الشيخ عبد اللطيف جميل بوضع حجر الأساس لهذه المستشفى كما أوصى الآخرين من أسرته أن يتموا بناء هذا الصرح الطبي بعد وفاته وبالفعل تم استكمال المستشفى في عام 1995. وتقع في مدينة جدة، المستشفى تشمل عدد 8 أجنحة و120 سرير، كما أنه تم اعتماد المستشفى على المناظر الطبيعية التي تطل عليها جميع الغرف والأماكن التي يجرى فيها العلاج، كما أن تشمل صيدلية وغرفة تصنيع الأطراف الصناعية وكذلك الغرف التي يتم فيها تأهيل الأطفال المرضى وكذلك هناك عيادات خارجية توفر عدد من الأطباء في الكثير من التخصصات..

مميزات مستشفى عبد اللطيف جميل لذوي الاحتياجات الخاصة

المستشفى توفر العلاج بالمجان بنسبة 100%، وهو الأمر الذي أراده المرحوم الشيخ عبد اللطيف جميل.

توفر المستشفى العلاج بأفضل الأجهزة والمعدات الطبية كما تحتوي على اجهزة خاصة بعلاج الإنزلاق الغضروفي وآلام الرقبة والمفاصل والظهر.

تعتمد المستشفى على بعض طرق العلاج الطبيعية التي لا تحتاج إلى اجهزة أو كمياويات مثل العلاج من خلال المسبح.

قامت مستشفى عبد اللطيف جميل بدور مميز وفريد فهي تقدم خدمة أفضل إلى ذوي الإحتياجات الخاصة وتساعدهم على مواجة صعوبات الحياة، كما يتم القيام بالعديد من التمارين والتأهيلات المختلفة، كما يقدمون الدعم النفسي لهم لأنها هي الرحمة والتي يحتاجها هؤلاء.

دور مستشفى عبد اللطيف جميل للعلاج التأهيلي

قد يتعرض العديد من الأفراد إلى كسور أو الحوادث التي تسبب إعاقات حركية بأنواع ودرجات مختلفة ولكن مع مستشفى عبد اللطيف جميل الأمر أصبح أفضل لهؤلاء الأفراد، فهو يساعدهم على استعادة الحركة الطبيعية كما أن هناك قسم خاص بصناعة الأطراف الصناعية.

تشمل المستشفى عدد من كبار اطباء والمتخصصين الذين يحملون على عاتقهم مصلحة المرضى ويسعون إلى أعلى نسبة شفاء.

الشركة توفر الأجهزة الطبية التي لا يوجد مثيلها في العالم العربي أجمع مما تجعل مساعدة الشخص على علاجه أمر سهل وبسيط.

المستشفى تؤهل المرضى على تقبل طبيعة مرضهم والعيش بسلام داخل محيط الأسرة والبيئة.

لم يقف دور المستشفى على المرضى داخل المستشفى ولكنها تسعى جاهدة على نشر الوعي الطبي الذي يفتقده الكثيرين وكذلك تصحيح الوعي الخاطئ للعديد من الأمراض المزمنة.

تسعى المستشفى على تقديم العلاج الطبيعي بكافة الطرق المختلفة التي تساعد الشخص على تخطي الكثير من حواجز الإعاقة وتحسين الحركة.

الشركة لديها أفضل أجهزة التحاليل والفحوصات الطبية مثل جهاز قياس هشاشة العظام وقياس ديناميكية البول.

تقدم المستشفى العلاج النفسي محاولة تخطي الحالات النفسية المستعصية والتأقلم مع المشكلات التي تسبب لهم المرض.

المستشفى لم تقتصر على المرضى السعوديين بل تقبل المرضى من دول الخليج الأخرى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *