فوائد الشبه للمهبل

هناك العديد من المشكلات التي تواجهها النساء المتزوجات فيما يخص منطقة المهبل، وعادة تكون بسبب وجود إلتهابات تصيب المرأة بالشعور بالإنزعاج، كما أنها تؤثر بشكل كبير على العلاقة الحميمية ، ولذلك تلجأ معظم النساء في الوطن العربي للحلول الطبيعية للتغلب على مشكلات المهبل المختلفة ، وتُعد الشبه من أحد الحلول الأساسية والتي قامت بتجربتها الكثير من النساء.

أهم فوائد الشبه للمهبل

تعتبر الشبه من المواد المطهرة والمعقمة والتي تستخدمها بعض النساء للتغلب على مشكلات البكتريا التي تصيب المهبل ، وتتسبب كنتيجة لذلك في حدوث الإلتهابات المزعجة، لذلك تلجأ فئة كبيرة من النساء المتزوجات لإستخدام الشبه لتطهير وتعقيم منطقة المهبل، مما يسهم في التخلص من الإلتهابات.

كما أنه الشبه تسهم إلى حدٍ كبير في تقلص العضلات بالمنطقة، مما يساعد على إنقباض عضلات المهبل وبالتالي تضييق الفتحة الخاصة به، ويساعد ذلك كثيراً على تحسين العلاقة الزوجية ، وتساعد الشبه في التخلص من الروائح غير المستحبة بكلاً من منطقتي المهبل ومنطقة أسفل الإبط، حيث أنها تزيل البكتيريا والجراثيم المتسببة في رائحة العرق الكريهة، ولذلك فهي تقوم بالتعقيم وإزالة الروائح لتمنحكِ جاذبية حميمية مذهلة.

مكونات الشبه وأنواعها

مكونات الشبه وهيئتها الطبيعية

تعتبر الشبه من الأحجار الطبيعية والتي تتكون من مركبات كيميائية منها كبريتات البوتاسيوم وكبريتات الألومنيوم، وتنتشر في نطاق واسع في العديد من بلدان الوطن العربي، وتبدو كأحجار بلورية شفافة اللون، كما أنها عديمة الرائحة، وتستخدم للعديد من الأغراض منها التجميلية، حيث أنها تتمكن من التخلص من رائحة العرق الغير مستحبة بالعديد من المناطق في الجسم.

أنواع الشبه الثلاثة

الشبه المكونة من البوتاسيوم وهي من أكثر الأنواع إنتشاراً في العالم العربي، حيث يكثر إستخدامها لعلاج الكثير من مشكلات المهبل.

الشبه المكونة من الصوديوم وهو النوع الذي ينتشر بكثرة في الأماكن الطبيعية على شكل أحجار بلورية عديمة اللون.

الشبه المكونة من الألومنيوم وهي المستخدمة في العديد من منتجات مزيل العرق المختلفة، فهي تتميز بإحتوائها على نسبة كبريتات مضاعفة، مما تساعد على التخلص من رائحة العرق.

أسباب مشكلة إتساع المهبل للسيدات

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة إتساع المهبل وخاصةً بعد الحمل والولادة، وإليكن أهم الأسباب:

– تمدد عنق الرحم أثناء الولادة الطبيعية، والذي يتسبب في إتساع فتحة المهبل.

– الإصابة بمشكلة هبوط المثانة، والتي تتسبب في إرتخاء عضلات المهبل وتمددها.

– حجم الجنين الزائد يتسبب في إتساع المهبل وإرتخاء عضلاته.

– الضعف العام في عضلات المهبل.

ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية والطبية المستخدمة في تضييق فتحة المهبل بشكل طبيعي، والتي يُفضل قبل الشروع في تطبيقها وإستخدامها إستشارة الطبيب المختص حفاظاً على صحتكِ.

طرق إستخدام الشبه لتضييق المهبل

تتكون الشبه من أنواع متداخلة من الكبريتات، والتي تستخدم كمادة مطهرة للمهبل، حيث أنها تتخلص من الجراثيم والبكتريا المسببة للإلتهابات والحكة، كما أنها تعمل على تضييق عضلات المهبل من خلال إستخدامها كدهان موضعي كما هو في التالي:

خلطة غسول الشبه للمهبل

قومي بطحن بلورات الشبه جيداً، حتى تتحول لمسحوق أبيض يمكنكِ إستخدامه بسهولة، ثم أضيفي إليه القليل من الماء حتى يتحول لقوام الغسول، ويمكنكِ إضافة القليل من عسل النحل الطبيعي فهو يُعد مطهر ومعقم أيضاً، وبعدها أضيفي بضعة قطرات قليلة من عصير الليمون، ويمكنكِ استخدام غسول يومي لمدة شهر، وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة، ويُفضل قبل تجربة خلطة الشبه لتضييق المهبل إستشارة الطبيبة منعاً لحدوث أي نتائج غير محببة.

استخدام الشبه مباشرةً

قومي بطحن حبيبات الشبه جيداً، حتى تتحول لبودرة بيضاء يمكنكِ إستخدامها على المهبل بشكل مباشر، فهي تعمل على شد العضلات بالمهبل وتضييقه، ويفضل وضعها على المهبل قبل العلاقة الحميمة، فهي تمنحكِ راحة وتكسبكِ الثقة بالنفس.

طرق أخرى لتضييق المهبل

– ممارسة التمارين الرياضية من أهم الوسائل لتضييق فتحة المهبل، حيث تساعدكِ بعض التمارين على شد عضلات المهبل وتقويتها، مما يقلل من مساحتها.

– يمكنكِ الإستعانة بقشر الرمان وغليه في الماء، ومن ثم قومي بتصفيته قليلاً، وبعدها إستخدمي الماء المُصفّى كدش مهبلي يساعدكِ على تضييق فتحة المهبل وإنقباض عضلاته بشكل طبيعي.

استخدامات أخرى للشبه

تستخدم الشبه في المجال التجميلي لفوائدها المتعددة في التعقيم والتطهير، كما أنها تتميز بقدرتها على التخلص من أي روائح غير محببة، مما جعلها من أكثر المواد الطبيعية إنتشاراً في الوطن العربي، والتي تدخل في العديد من الوصفات والخلطات الخاصة بالعناية بالجسم، ومن أهم إستخداماتها:

– إذا قومتي بخلطها بالماء، فهي تساعد إلى حدٍ كبير في علاج الإلتهابات الجلدية المسببة للحكة، مما يمنحكِ شعور أكثر راحة.

– يمكنكِ طحنها جيداً حتى تتحول لمسحوق أبيض وإضافة ماء الورد لها، وتستخدم كمزيل طبيعي لرائحة العرق.

– تسهم في وقف نزيف اللثة إذا إستُخدمت كبديل لمعجون الأسنان، فيمكنكِ تفريش أسنانكِ بلطف بإستخدام بودرة الشبه.

– قومي بخلطها بعسل النحل الطبيعي، ويمكنكِ إستخدامها كملطف للجروح ومعقم، مما يساعد الجروح على تماثل الشفاء في وقتٍ قريب.

الوسوم : ,
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *