افضل فحم للشوي

إن للفحم أهمية كبيرة في حياتنا اليومية ، فهو متعدد الاستخدامات في مجالاتٍ شتى منها : يستخدم الفحم للتدفئة ، ويستخدم في توليد الطاقة الكهربائية في كثير من الدول وكما يستخدم أيضاً في طهي بعضٍ من أنواع الأطعمة ؛ وللفحم أنواع عديدة ومتمايزة عن بعضها البعض .

أنواع الفحم المتعددة والمختلفة

الفحم النباتي

 ما هو الفحم النباتي؟ ؛ الفحم النباتي هو أحد أشكال الفحم الذي تشكلت صورته النهائية نتيجةً لعملية حرقٍ تمت بمعزلٍ تام عن الهواء ، ومميزاته عديدة: خفيف الوزن بالنسبة للخشب ، يدخل في العديد من الاستخدامات والتي من أهمها الاستعانة به في عملية توليد الطاقة ، يعتبر طبيعياً وآمناً على البيئة؛ ولكن إذا تمت عملية الحرق هذه بطريقة غير صحيحة فإنها ستؤدي إلى الإلحاق بالبيئة العديد من الأضرار والتي من أهمها: تلوث البيئة بالغازات السامة مما قد يعرض حياة الملايين إلى أخطار جسيمة .

الفحم الحجري

ما هو الفحم الحجري؟ ؛ الفحم الحجري هو أحد أشكال الفحم الإحفوري والذي يتم استخراجه من باطن الأرض عن طريق عمليات التنقيب ، وقد تكون من بقايا النباتات ممتزجةً ببعضٍ من المواد المعدنية المتواجدة بالتربة ، ومميزاته عديدة وتختلف عن بقية أنواع الفحم الأخرى حيث يمثل أكثر أنواع الفحم الآمنة تماماً على البيئة وصديقةٍ لها ، سريع الاشتعال ويستمر لفترات زمنية طويلة ، لا يسبب تصاعد للدخان والذي له أضراراً كثيرة ويستخدم في الحصول على الطاقات الحرارية؛ أما عن تكوينه: فيتكون الفحم الحجري أساساً من عنصر الكربون ، وكلما زادت نسبة الكربون به كلما أصبح أكثر جودةٍ وصلابةٍ وكما تدخل بعض العناصر الطبيعية الأخرى في تكوينه كالنيتروجين والكبريت والأكسجين .

الفحم الصناعي

ما هو الفحم الصناعي؟ ؛ الفحم الصناعي هو فحم يمكن الحصول عليه بإحدى الوسيلتين ، الأولى عن طريق إنتاجه من الفحم الطبيعي ولذلك يعتبر الفحم الصناعي (الفحم المضغوط) مشتق من مشتقات الفحم الحجري ولكن بشرط ألا تكون المكونات المستخدمة للإنتاج مستخدمة من قبل ، أما الثانية عن طريق إعادة استخدام بقايا أنواع الأخشاب المختلفة والمتعددة لإنتاج الفحم الصناعي ، وهذه الطريقة تتم باستخدام أحدث التقنيات مع توافر الخبرات العالمية لإنتاجه وفق معايير الجودة المطلوبة؛ وللفحم الصناعي العديد من المزايا ومنها أنه سريع في قابليته للاشتعال ، يتميز بسهولة استخدامه في كثيرٍ من الأغراض ، آمن جداً ولا يسبب أيٍ من الأضرار وذلك لأنه خالي من المواد العضوية وأيضاً الكيميائية التي تكون سبباً رئيسياً في إلحاق الأذى بالبيئة وبصحة الأفراد .

أفضل أنواع الفحم للشواء

 تقوم شركة الإعاشة بجدة بتصنيع الفحم النباتي وتوزيعه بمطاعمٍ كثيرةٍ بكافة أنحاء المملكة ، تقوم الشركة بإنتاج الفحم منذ زمن بعيد حيث تضمن لعملائها الكرام الجودة وتقديم الأفضل دائماً ، تتبع الشركة نظام يقدس التكنولوجيا الحديثة إذ تستخدم أفضل الوسائل التكنولوجية الحديثة لإنتاج كافة أنواع الفحم وبأشكاله المختلفة ، كما تقوم الشركة بإجراء التجارب في معاملها ومختبراتها تأكيداً على مدى جودة وأمان منتجاتها المقدمة ، ولذلك حازت على ثقة جميع عملائها؛ تعمل الشركة على توفير أفضل أنواع الفحم المستخدمة في الشواء لجميع الأطعمة والمأكولات بمقاييس عالمية من ناحية الجودة والأمان ، إذ تحرص الشركة على توفير الفحم الذي يمتاز بشدة سواده وعدم احتوائه على أي تشققات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *