معلومات عن شركة يونايتد هيلث كير

توفر الملحقية الثقافية السعودية تأمينًا صحيًا للطلبة والطالبات المبتعثين يغطي أغلب الخدمات الصحية لكافة الطلبة السعوديين المبتعثين، وأيضًا لكافة المتدربين الذين لديهم فترة تدريب لمدة ستة أشهر أو أكثر، كما يغطي التأمين الصحي كل من الأب والأم المرافقين للطالبة والمقيمين معها، ولكن في حالة تقديم ما يثبت أنه المعيل الوحيد لها، ومن ضمن شركات التأمين المعتمدة خدمات التأمين هي شركة يونايتد هيلث كير، التي تقدم العديد من الخدمات الصحية للطلبة.

ما هي شركة يونايتد هيلث كير

تُعد شركة يونايتد هيلث كير إحدى شركات التأمين التي يتم التعاقد معها من الوزارات لتغطية منافع التأمين الصحي، فقامت مؤخرا وزارة التعليم الخاصة بالملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة بالتعاقد مع شركة جديدة لتقديم منافع التأمين الصحي، وهي شركة يونايتد هيلث كير، وذلك من أجل تقديم المزيد من الخدمات إلى كافة المبتعثين والمبتعثات بالولايات المتحدة الأمريكية.

الخدمات الصحية من شركة يونايتد هيلث كير

تقوم الشركة بتغطية علاج الأسنان للمشتركين في شبكة يونايتد، ولكن أي خدمات تتم خارج الشركة لن يتم تغطيتها، مع مراعاة أن الحد المسموح به لعلاج الأسنان هو 2000 دولار سنويًا للفرد الواحد.

تقوم الشركة بتغطية كافة خدمات العلاج الطبي بالكامل، إذا كان مقدم الخدمة ضمن المشاركين في الشبكة، ولكن العلاج لغير المشاركين أو المرافقين يخضع لعملية مشاركة مالية لا تتجاوز عشرة آلاف دولار.

المشاركين في شركة يونايتد هيلث كير

يشارك في شبكة يونايتد هيلث كير أكثر من 780.000 طبيب وعيادة ومركز طبي، بالإضافة إلى 5.700 مستشفى.

شبكة يونايتد للصحة النفسية تشمل أكثر من 140.000 اخصائي الطب النفسي، 20.000 أطباء نفسيين، 27.000 إخصائي علم نفس، 86.000 استشاريين نفسيين، 5.800 ممرضات نفسية، بالإضافة إلى ذلك فأنها تشمل 4.000 مركز متخصص بالصحة النفسية، ويتبعها 8.500 فرع.

تتميز شركة يونايتد بأنها تقوم بإرسال معلومات حول المنافع الإضافية التي تشملها خططها الجديدة، وأيضًا مقدمي الخدمات المشتركين في الشبكة، وتُعرف الجميع كيفية استخراج بطاقة التأمين عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة.

ما هو التأمين الصحي المقدم من شركة يونايتد

يُعرف التأمين الصحي بأنه نظام اجتماعي يقوم على التعاون بين الأفراد، فيتحملون معًا ما يعجز عن حمله فرد واحد، حيث يتم تنظيم هذا الشيء من خلال شركات متخصصة توفر أنظمة مختلفة للتأمين الصحي، ومن بين تلك الشركات شركة يونايتد هيلث كير، ويكون التأمين الصحي والطبي بين طرفين، أولهما المؤمّن ويكو على هيئة شركة التأمين سواء كانت حكومية أو خاصة، وثانيهما المؤمّن عليه.

يكون دور الطرف الأول في عملية التأمين دفع التكاليف الخاصة لجميع العمليات العلاجية التي يتم تقديمها إلى الطرف الثاني، ويكون ذلك مقابل مبلغ معين من المال، يتم دفعه عن طريق الطرف الثاني، ويحصل من خلاله على العديد من الخدمات ومن بينها :

توفير الأمان النفسي والحماية الكاملة من عدم القدرة على دفع تكاليف علاج الأمراض، وإجراء العمليات الجراحية بمختلف أنواعها.

يتمتع المؤمّن عليه بمستوى صحي جيد، وهذا يعطيه القدرة على العطاء والإنتاج بصورة أكثر كفاءة.

يساعد نظام التأمين الطبي على تخفيف العبء المالي على الدولي، وأيضًا تطوير الخدمات الطبية، وذلك وفقًا للمعايير والأسس الحديثة.

وتُعني ثقافة التأمين الطبي جمع مخاطر تكاليف الأمراض التي من الممكن أن تصيب مجموعة معينة من الأفراد، ويتم تقسيمها بشكل متساوي بينهم، على أن يتم جمع الأموال اللازمة لمواجهة تلك المخاطر وتوزيعها على الأفراد حسب حاجتهم العلاجية، وبذلك فأن الفرد ينسى ويترك احساس الخوف والقلق من عدم القدرة على تحمل مصاريف علاجه، ويضمن أن يتلقى الرعاية الصحية مقابل دفعه مبلغ بسيط.

لابد أن تتكون عملية التأمين الصحي من :

المؤسسة التي تقوم بتنظيم علمية التأمين الطبي، سواء حكومية أو خاصة كشركة يونايتد هيلث كير.

المؤمن عليه.

عقد التأمين الذي يوضح مقدار المال الذي تم اقتطاعه من المؤمّن عليه وكيفية اقتطاعه.

طبيعة الأمراض والعمليات الجراحية والخدمات الطبية التي تندرج تحت التأمين الطبي.

المؤسسات التي تقدم الرعاية الصحية، ومن الممكن أن تكون مؤسسات حكومية أو خاصة، كالمستشفيات والمراكز الطبية.

البحث عن الأطباء داخل تأمين يونايتد هيلث كير

يتسائل الكثير من المبتعثين والمبتعثات والأفراد عامة عن طريقة البحث عن أفضل الأطباء، فدائمًا ما تكثر الأسئلة حول أفضل طبيب أسنان وغيرها من الأسئلة، ونظرًا لتطور الحياة والسرعة المعلوماتية التي أصبحت متواجدة فأن الجميع يرغب في الحصول على الإجابة بأسرع وقت، ولذلك أتاحت شركة يونايتد هيلث كير إمكانية البحث عن الأطباء إلكترونيا من خلال رابط مباشر، ويمكن أن يتم البحث بالاسم والعيادة والمرض، وسيجد الأفراد اسم الطبيب والتقييم ورقم الهاتف للعيادة والعنوان وغيرها من المعلومات.

أهمية الحصول على التامين الصحي

من المهم أن يحصل المبتعثين على التأمين الصحي لما له من العديد من المميزات التي تفيد الطالب في حالة إصابته بأمراض أو بحوادث مفاجأة، فلابد من اللجوء لإتمام اجراءات الحصول على التأمين الصحي، لمن يرغبون في بدء رحلة دراسية أو فترة إقامة تمتد لفترات طويلة بعيدًا عن الأهل والأصدقاء، حيث أنه من الطبيعي أن يحتاج الطلبة المبتعثين إلى الخدمات والرعاية الطبية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

soso

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *