تعلم اختصارات الكيبورد كاملة

اختصارات الكيبورد هي عبارة عن بعض الاوامر التي تعطيها للحاسوب من خلال الكيبورد ليقوم بتنفيذها بشكل اسرع من القيام بها بالطريقة العادية ، و هذا يعني انك اذا تعلمت هذه الاختصارات و تمكنت من حفظها سريعا ستنجز الكثير من الاعمال في اوقات اقل حتى و ان كان الفارق ثواني بسيطة الا انك ستشعر في النهاية بالفارق في الزمن على مدار الايام و الاسابيع في عملك .

اختصارات الكيبورد للحاسوب

الوصول الى مركز الصيانة في ويندوز 10

يوجد في ويندوز 10 الجديد نافذة تسمى مركز الصيانة و الذي من خلاله يمكنك التحكم في انارة الشاشة و استهلاك البطارية و خريطة المكان و غيرها من الامور و يمكنك الوصول اليها من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” بالاضافة الى زر ” A ” .

التحكم في منطقة الاشعارات

من خلال ويندوز 10 ايضا يمكنك الوصول الى منطقة الاشعارات في شريط المهام السفلي من دون استعمال المؤشر من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” بالاضافة الى زر ” B ” ثم بعد ذلك يمكنك التحكم في اختيار نوع الاشعار الذي تريده من خلال الاسهم ثم الضغط على زر ” Enter ” للاختيار .

الوصول الى المساعد الذكي كورتانا

في ويندوز 10 كذلك يمكنك ان تقوم بالوصول الى المساعد الذكي كورتانا اذا كانت لغتك تدعم تشغيله و ذلك من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و زر حرف ” C ” لتصل اليه من القائمة الجانبية ، بينما اذ كنت تمتلك نسخة ويندوز 8.1 فانك ستتمكن من الوصول الى الشريط السحري .

تصغير نافذة الحاسوب

في حالة اذا كانت هناك اكثر من نافذة مفتوحة في الحاسوب سواء نافذة لملفات داخل الحاسوب او نافذة لصفحة ويب فيمكنك ان تقوم بتصغير هذه النوافذ و تنزيلها في الشريط السفلي و ذلك دون استخدام المؤشر عن طريق الضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” D ” ، و يطبق هذا الاختصار في ويندوز 10 .

استعادة النوافذ

بعد ان تمكنت في الاختصار السابق من تصغير النوافذ في الشريط السفلي يمكنك الان ان تقوم باعادتها مرة اخرى و ذلك من خلال الضغط على ثلاثة ازرار في وقت واحد و هم ” ويندوز ” و ” Shift ” و ” M ” .

الوصول الى صفحة البحث

يمكنك عبر ويندوز 8 ان تصل الى صفحة البحث عن الملفات او المجلدات و ذلك من خلال اضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” F ” ثم تقوم بالكتابة مباشرة في مربع البحث دون استخدام المؤشر و الضغط على زر ” Enter ” لبدأ عملية البحث .

الوصول الى الادوات قيد التشغيل

اذا كنت تمتلك ويندوز 7 يمكنك الوصول الى جميع الادوات التي تعمل في الوقت الحالي مثل الوقت و التاريخ و النوافذ و البرامج و ذلك من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” G ” ، و عندما تقوم بالضغط عليه بشكل متتالي فانك تتنقل بين تلك الادوات للتحكم بها .

الوصول الى صفحة الالعاب

في يندوز 10 يمكنك الوصول سريعا الى شريط الالعاب سريعا و ذلك من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” G ” و امكانية التنقل بين خيارات الالعاب من خلال الاسهم في الكيبورد .

اغلاق الحاسوب سريعا

هذا الاختصار يعتبر مميز و هام لغاية ففي حالة حدوث امر طاريء و تريد اغلاق الحاسوب بشكل سريع دون ان تقوم بتحريك المؤشر الى زر اغلاق الحاسوب يمكنك القيام بذلك من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و زر ” L ” و ذلك في ويندوز 10 .

ايقاف عمل الجيرسكوب

خاصية الجيروسكوب ممتازة في الاجهزة اللوحية لكي تقوم بتدوير الشاشة و لكن هناك بعض الحالات التي لا نريد فيها القيوم بعملية التدوير و يمكنك ان تعطل هذه الخاصية من خلال الضغط على زر ” ويندوز ” و ” O ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *