واجهات فلل مرسومة

تصميم المنزل من أهم الأمور التي لابد من الاهتمام بها عند انشاء منزل جديد ، و بشكل خاص فيما يتعلق بتصميم الواجهات المنزلية ، تلك التي تعد عنوان المنزل ، و لابد من أن تتناسب مع طبيعة الديكور الداخلي و تكون متناغمة معه.

واجهات الفلل والمنازل

الواجهة الخاصة بالمنزل هي أول شيء يتم رؤيته عند النظر إلى المبنى، وهي أيضا تقوم بالتعبير عن شخصيتك والذوق العام الخاص بك، فيجب أن تقوم بعمل واجهة جميلة ويجب أيضا أن تراعي الناحية البيئية وظروف الجو التي تساعد بصورة مباشرة في الوصول إلى الراحة الحرارية لمن يسكن في هذا المنزل عن طريق تصميم الواجهة، حيث يوجد مجموعة من العوامل التي ستقوم بمساعدتكم للحصول على أفضل نتيجة جمالية عند تصميم المنزل.

ألوان الواجهة

يفضل استعمال الألوان الفاتحة أثناء تشطيب واجهات المنازل في الأماكن الحارة، فيعتبر اللون الأبيض اختيار أمثل، وإذا كنت تريد لمسات أنيقة فهناك ألوان يمكنك استعمالها مثل الأصفر والبيج والبرتقالي، فتعتبر ألوان أنيقة كما أنها تعكس الضوء، ويجب الابتعاد عن اختيار الألوان الغامقة لأنها تقوم بامتصاص الحرارة بطريقة مزعجة وهي أيضا غير مناسبة بصريا.

خامات الواجهات

يمكن استعمال خامات مثل الطوب الأبيض الحراري العازل وأيضا خامات مثل الخرسانة والتي تساعد أيضا في تبريد الجو، ويجب مراعاة عمل عازل على الحوائط وبالأخص في الواجهات الغربية والشرقية، ويفضل في البيئات شديدة الحرارة عمل حوائط لها سمك تتكون من طبقتين طوب والتي يقوم بمنع دخول الحرارة وصعوبة وصولها لداخل المنزل، واستعمال الخامات الطبيعية الموجودة في البيئة تعتبر فكرة تقليدية ولكنها ترجع مرة أخرى وتعتبر من أحسن الطرق لكي نحصل على منازل تلائم الأجواء الحارة وتقوم بتبريد البيت بصورة طبيعية.

النوافذ بواجهات المنازل

يفضل استخدام النوافذ ذات الحجم الصغير في الواجهات الشرقية والجنوبية والغربية، كما يجب الحرص على عمل عازل جيد بين النوافذ والحائط، ويجب إضافة الشيش لكي يقلل دخول الحرارة إلى المنزل عند اللزوم، وإذا كان المنزل يطل على مناظر طبيعية أو حديقة جميلة في الجنوب أو الشرق أو الغرب فيمكن أن تستعمل زجاج معالج ضد الحرارة لكي تتمكن من التمتع بهذا الجمال.

تصميم سطح المبنى

يجب العمل على عزل السطح ضد الحرارة بطرق كثيرة، فإذا كان السطح مغطى يجب أن يتم كساء هذه التغطية بخامة مثل الحجارة الطبيعية أو القرميد والتي تقوم بحماية السطح من وصول الحرارة إلى الداخل، ويجب أيضا الحرص على طلاء السطح بأحد الألوان الفاتحة حتى يكون معاكس للحرارة والبعد التام عن الألوان الغامقة.

توجيه واجهة المنزل

ومعنى ذلك هو تصميم المنزل والغرف الخاصة به بصورة تسمح بالحصول على أحسن النتائج والذي يسمح بتخفيض استعمال الطاقة وجعل المنزل مكان مريح، وأفضل توجيه هو التوجيه الشمالي، ويجب أن يتم مراعاة وضع الحمام والمطبخ في الجانب الجنوبي من المنزل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *