سكرابز فانوس رمضان

رمضان من أكثر الشهور العربية التي تحظى باهتمام بالغ من الجميع ، ذلك لشهر الذي اعتدنا على تجهيز كل شئ احتفالا به ، تجهيز أنفسنا و ارواحنا للعبادة و التقرب إلى الله ، و تجهيز منازلنا للاحتفال بقدومه ، و تجهيز ولائمنا للاجتماع معا و الافطار معا.

شهر رمضان

– ميز الله عز و جل شهر رمضان عن باقي الشهور في السنة، كما ميز البيت الحرام على الأماكن الأخرى الموجودة في العالم كله، فشهر رمضان هو شهر الصيام والذي يعتبر ركن من أركان الإسلام الخمس، والصوم من أكثر العبادات عظمة والتي من خلالها يتمكن العبد من أن يتقرب من الله عز وجل.

– كما أن القرآن الكريم نزل في ليلة القدر لأول مرة والتي تعد أفضل ليلة في شهر رمضان وفي السنة كلها، فقام جبريل عليه السلام بتعليم الرسول صلى الله عليه وسلم أول آيات في سورة العلق وكان معتكفا في غار حراء، وكانت هذه بداية الدعوة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

فضل شهر رمضان

يوجد فضل كبير لشهر رمضان حيث يكون فرصة لا يمكن تعويضها، فمن يريد أن ينال رضا الله تعالى يجب أن يستغل شهر رمضان أفضل استغلال والقيام بكافة العبادات على أفضل وجه، فإن صيام شهر رمضان لرمضان يقوم بتكفير ما بينهما في حالة تجنب المعاصي والكبائر، وشهر رمضان هو شهر العتق من نار جهنم حيث أن الله سبحانه وتعالى يعتق عباده من نار جهنم في كل ليلة من ليالي هذا الشهر الكريم.

الأجر والثواب في شهر رمضان

تعتبر ليالي شهر رمضان هي أفضل الليالي في السنة كلها، حيث يكون الأجر في هذا الشهر مضاعف والرحمة تنزل على جميع عباد الله المخلصين، ولهذا نصحنا الرسول صلى الله عليه وسلم بأن نحسن القيام في تلك الليالي، وأن نكثر من الطاعات وبالأخص في آخر عشر أيام من هذا الشهر من أجل ليلة القدر، والتي تعتبر من أحسن الليالي وأكثرها رحمة وبركة وثواب، حيث أن ليلة القدر خير من ألف شهر.

العبادات في شهر رمضان المبارك

– من علم بفضل هذا الشهر وما يوجد فيه من مغفرة ورحمة قام باستغلال كل ثانية في هذا الشهر في طاعة الله، بدلا من أن يعيشوا في كسل مثلما يفعل الكثير في أيام رمضان، فكان الصحابة رضى الله عنهم جميعهم يقومون بالمنافسة بينهم وبين بعض على من يزيد في تأدية الطاعات باختلافها في شهر رمضان.

– لذلك يجب على المسلمين أن يأخذوا الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضى الله عنهم قدوة لهم، فيقوموا بالتوبة والاستغفار، وأن يجعلوا من طباعهم الصبر والأخلاق الحسنة وبالأخص في هذا الشهر الكريم، فإن الأجر والثواب في هذا الشهر المبارك مضاعف وعظيم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *