سكرابز منوع .. مبخرة – لمبات

- -

فن السكرابز هو فن تجميع القصاصات و التي قد تتكون من بقايا الأقمشة و من الأوراق ، و غيرها من الخامات التي تساهم في تزين التصميم الذي نريد إنجازه .

نبذة عن السكرابز 

– السكرابز هو الفن الذي يعتمد على تجميع الفضلات الزائدة المستخدمة في كل منزل ، مثل : بقايا الأقمشة ، و الدبابيس ، و الأزرار ، و المشابك ، و الأوراق ، و من خلال تلك القصاصات يمكن تزين التصميم الذي نريده ، فيمكن صنع سكرابز على شكل لمبة أو مبخرة ، و تعتمد التصميمات على ذوق الشخص اعتماد كلي .

طريقة عمل تصميم السكرابز 

– في البداية يمكن للمصمم أن يقوم بإضافة الفرش لتزيين تصاميمه دائماً ، و بعد ذلك هناك نقطة مهمة للغاية ، ألا و هي أنه أحياناً تعجبنا قطعة سكرابز و شكلها يكون مناسب لإضافتها إلى التصميم لكن لونها غير مناسب ، و في هذه الحالة يكون الحل هو تغيير لون قطعة السكرابز من خلال الضغط على Ctrl + U ، و ستظهر لنا نافذة منها نغير الألوان إلى لون مناسب للتصميم .

– و من أجل إعطاء السكرابز مزيداً من الواقعية عليك إضافة القليل من الظلال إلى التصميم الذي تقوم به ، و لكن مع مراعاة عدم المبالغة في تعديل لون التصميم ، كما أنه بإمكان المصمم أن يقوم بإضافة الصور إلى تصاميم السكرابز ، و لكن عليه تصغير حجمها و تقليل شفافيتها قليلاً حتى لا تؤثر على شكل التصميم .

عمل السكرابز بالفوتوشوب

– في البداية يتم عمل سكرابز دائري بواسطة برنامج الفوتوشوب ، ثم نقوم بفتح عمل جديد 291 _ 298 ، و بعد ذلك نختار فرشاة بمقاس : 271 و نرسم نقطة سوداء ، و بعد ذلك نقوم بنسخ الطبقة و نضع الصورة فوقه و نضغط ctrl+G ، أما بالنسبة للخطوة التالية ، ففيها نقوم باختيار نمط أو ستايل ، و بعد ما نختار نروح لحرف F أسفل النافذة ، و نختار طشب و النقش و نطبق نفس الإعدادات التي تم اختيارها ، و بنفس النافذه اللي انفتحت معكم .

نصائح لانجاز تصميمات السكرابز

1- يجب أن تقوم بإضافة عدد من الفرش إلى البرنامج من أجل مساعدتك في تصميم الصور ، حيث أنه في بعض الأوقات تجد العديد من الصور التي ترغب في أن تضيفها إلى برنامجك ، و لكن تجد أن لونها أو حجمها أو الرتوش الخاصة بها غير مناسبة ، لذلك تفعيل أداة الفرش هام جداً و ذلك عن طريق الضغط على مفتاحي ctrl +u من اجل تفعيل الفرش وتغيير لون التصميم .

2- و في حالة إن أردت أن تضفي على التصميم الخاص بك مزيد من الواقعية هنا يجب عليك أن تقوم بإضافة القليل من الظل إلى عملك ، و لكن يجب أن تتحرى الدقة دون المبالغة من أجل إضافة روح الواقعية إلى العمل ، و يمكنك أن تضيف الكثير من التصميمات إلى برنامج سكراب و لكن يجب عدم المبالغة لعدم التأثير على القالب الخاص بالتصميم .

3- يجب الانتباه إلى أنه بعد أن يتم فك الضغط على ملف السكراب الذي تم تحميله يجب أن يتم وضعه على سطح المكتب ، حيث أن صور البرنامج ذات دقة عالية و لا تحتاج إلى وضعها في برامج و ملفات أخرى من أجل الوصول إليها ، ثم يتم بعد ذلك بفتحها كأي صورة عادية في الجهاز .

شرح استخدام برنامج Digital scrap booking

– في البداية يجب أن تقوم بتحميل البرنامج ، و بعد ذلك قم بفك الضغط عنه حيث أنه يحتوي على عدد كبير من القوالب و من التصميمات المختلفة من القصاصات الدقيقة جداً و التي سوف تجدها بصيغة png ، ثم بعد ذلك تستطيع أن تستخدم هذه القوالب و القصاصات الفنية في تصميم أو تزيين الصور أو حتى عمل البوم فني رائع ، كما أن هذا البرنامج يستطيع أن ينسخ عدد كبير من النصوص و يحتفظ بها في البرنامج ، و من مميزات هذا البرنامج ايضاَ أنه يستطيع أن يقوم بنسخ أكثر من 900 عملية في المرة الواحدة كما أن هذا البرنامج مجاني .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *