كيف اسوي ظرف بالورق

الأظرف من المستلزمات المكتبية التي نستخدمها طوال الوقت باختلاف أعمارنا واهتمامتنا ، فإذا كنت صاحب عمل أو موظف في شركة مهما كانت حجمها ، فأنت بالتأكيد تستخدم الأظرف الورقية في المراسلات داخل الشركة وأيضاً خارجها مع العملاء ، وكذلك إذا كنت طالب في أي مرحلة عمرية فأنت تحتاج الأظرف الورقية ، وحتى خلال الأعياد والمناسبات نحتاج إلى الأظرف كطريقة لتقديم المعايدات الرقيقة .

على الرغم من بساطة الأظرف الورقية وتوفر خامات تصنيعها في المنزل ، لكننا نلجأ إلى شرائها من المكتبات والمحلات التجارية في معظم الأحوال ، لكن يمكن صناعة ظرف ورقي في دقائق معدودة بطرق وأشكال فنية مختلفة جميلة وبسيطة ، مما يضفي عليها لمسات جمالية رائعة ، كما تعد وسيلة مبتكرة لإعادة تدوير الورق في المنزل بطريقة صديقة للبيئة .

إن القيام بصنع الظرف الورقي يدويا يضيف قيمة أخرى للهدية ، وخاصة الهدايا المادية أو العينية التي نقدمها في بعض المناسبات مثل عيد الأم ، عيد الزواج أو أعياد الميلاد ، حيث يعتبر تعبير لافت لمدى الحب والاهتمام منك للشخص المعني ، وربما تفوق قيمته قيمة الهدية المقدمة ، لدى الأشخاص الذين يهتمون بقيمة الأشياء المعنوية والرمزية .

طريقة صناعة ظرف من الورق الملون على شكل قلب

الخطوات

– نقوم بقص الورق على شكل قلب .
– نقوم بطي الجوانب كما هو موضح بالصورة .
– كما نقوم بطي الجزء العلوي من الشكل .
– ثم نقوم بلصق الجوانب بلاصق بسيط للحصول على ظرف جميل وبسيط في وقت أقل من 3 دقائق .

طريقة صنع ظرف من شراشف المائدة الورقية

طريقة عمل ظرف بلونين مختلفين

طريقة عمل ظرف للصور التذكارية ذو جوانب بيضاوية

طريقة صنع ظرف على طريقة الجراب

الخطوة الأولى : نقوم بإحضار ورقة مستطيلة الشكل (A4)  ونقوم بطيها إلى نصفين ، ومن ثم نعيد طيها مرة أخرى إلى أربع مستطيلات صغيرة ، وبعد تطبيق الورقة بهذا الشكل ، نقوم بفردها مرة أخرى .

الخطوة الثانية : نقوم بقص هذه المستطيلات إلى مستطيلين فقط باستخدام المقص المخصص للأوراق .

الخطوة الثالثة : نقوم بلصق جانبين المستطيل الورقي الموجود بين اليدين ، مع ترك الفتحة الموجودة في الأعلى فقط ، ويمكنك استخدام شرائط اللاصق الملونة للقيام بهذه المهمة .

الخطوة الرابعة : نقوم بوضع رسالة التهنئة داخل هذا الجراب الورقي من الأعلى ، وبعد ذلك قومي بطي هذا الجزء العلوي أيضاً ليصبح لديك ظرف ورقي بشكل رائع في غاية السهولة .

طريقة صنع ظرف ورقي بغطاء مثلث

الخطوة الأولى : نقوم بإحضار ورقة مستطيلة ونقوم بطيها إلى نصفين من الجهة الأطول ، وبذل يتحول المستطيل الذي أمامك له ضلعين أطول بكثير من الضلعين الأخرين .

الخطوة الثانية : نقوم بثني الزاوية العلوية اليمنى من العرض الأقصر للورقة بحيث تطابق الثنية في المنتصف. عندما تلمس حافة الزاوية العلوية اليمنى الثنية الواقعة في المنتصف وتطابق الخط، نقوم بالضغط على الثنية. سيشكل هذا مثلثـًا من الزاوي اليمنى العلوية .

الخطوة الرابعة : نقوم بتكرار نفس الخطوات في الزاوية العلوية اليسرى .

الخطوة الخامسة : نقوم بطي كل حافة من الحافتين العلوية والسفلية ناحية المنتصف مع ترك مساحة تكفي لوضع رسالة أو بطاقة في المنتصف ، أي حوالي بوصة أخرى بين طرف الثنية وثنية المنتصف .

الخطوة السادسة : نقوم بطي الحافة الموجودة في اليمين ووصلها بأسفل المثلث ، ونكرر نفس الأمر عند الطرف الأيسر ، وهنا يفضل أن تثبيت يدك على طرفي الورق من أجل ضبط الجهتين بنفس المقياس .

الخطوة السابعة : نقوم بطي رسالتك حتى تتناسب مع مقباس الممر الورقي الذي قمتي بصناعته على حافتي الورقة ، ونضعها في الداخل وبعد ذلك نقوم بطي الورقة بمسافات متساوية دون الاقتراب من المنطقة الأعلى التي قمنا بتشكيلها على هيئة مثلث .

الخطوة الثامنة : نقوم بلصق جانبي الظرف بشرائط اللاصق الملونة ، ومن ثم نقوم بطي رأس الظرف المثلث ونغلقه بلاصق ، أو يمكن استخدام أي شكل ورقي لاصق مثل الذي يستخدم للأطفال في المدارس ، كما يمكن أن نزيد من جمال الظرف عن طريق رسم أشكال وتلوينها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *