مميزات فيزا بلاتينيوم

أصبح التعامل بالأموال من الأمور الصعبة في وقتنا هذا ، فمع كثرة التكنولوجيا وغلو الأسعار ، لم يعد الشخص يحتاج إلى حمل الكثير من الأموال معه ، لذلك أصبح تواجد بطاقات الصراف الآلي مهم للغاية ، فهي تعمل على عدم الحاجة إلى حمل الكثير من الأموال ، تجنبا للسرقة.

كما أنها تحمل مميزات أخرى تجعلنا دائمًا في حاجة إلى استخدامها ، مثل أنه يمكنك سحب منها بعض الأموال كنوع من أنواع السلف ، أو شراء بعض المشتريات بالتقسيط والعديد من المزايا الأخرى ، ولذلك في هذا المقال نستعرض أنواع الفيزا ، والمميزات الخاصة بهم.

ما هي بطاقات الفيزا

بطاقات الفيزا هي عبارة عن بطاقة بلاستيكية ، مرتبطة بطريقة تكنولوجيه بشبكة المدفوعات ، وتعمل على استخدام المال المتوفر في الحساب المتواجد في البنك من أجل الشراء أو سداد الفواتير أو للسحب النقدي.

ما هي أنواع بطاقات فيزا

قد يعتقد البعض أن الفيزا هي نوع واحد وتصلح لكافة الاستخدامات ، ولكن ما سوف نوضحه في السطور التالية أن لكل فيزا مميزات وخصائص مختلفة عن الأخرى.

1- بطاقات الدفع والصراف الآلي

بطاقات الصراف الآلي تتيح لك إمكانية سحب مبلغ يومي محدد من الحساب المرتبط بالبنك بصفتك وشخصك ، ويتم صرف تلك الأموال من أجهزة الصراف الآلي في أي وقت ، ومن أي مكان يتوافر به ماكينات الصراف الآلي ، كما تتيح لك تلك البطاقات دفع ثمن المشتريات ، والخدمات الإلكترونية في كل المنافذ المتواجدة حول العالم ، حيث يتم في هذه العملية خصم المبلغ مباشرة من رصيد حسابك بدون أضافه أي رسوم أو مبالغ إضافية ، لذلك فهي تعمل على توفير الوقت بدلا من الانتظار لساعات طويلة لسحب الأموال ، كما أنها تعد الطريقة الأكثر أمنا لحمل النقود دون الخوف من السرقة ، حيث إذا تم سرقة البطاقة يمكنك إيقافها أو استبدلها في أي وقت.

2- بطاقة الخصم المباشر فيزا

بطاقة الخصم المباشر تمكنك من الوصول إلى حسابك المصرفي المتواجد بالبنك من أجل سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي ، كما يمكن من خلالها دفع ثمن المشتريات أو دفع الفواتير من أي مكان ، وعليه سوف يتم خصم هذه المبالغ من حسابك المرتبط بالبنك بشكل مباشر ، ومن مميزات البطاقة أنها يمكن التعامل بها بشكل مباشر أو من خلال التسوق الإلكتروني ، أو أثناء السفر للخارج أو عبر الهاتف.

3- بطاقات فيزا المدفوعة مسبقاً

تمتلك بطاقات الفيزا المدفوعة مسبقا العديد من المميزات ، حيث تعتبر البديل الأمن لقسائم الهدايا ، أو بدل للشيكات ، أو للمال النقدي ، حيث يمكنك استخدامها في مراكز التسوق والمتاجر في أي مكان في العالم ، كما أنه يمكنك التقدم بالحصول عليها بكل سهولة ، ثم يتم شحنها بالرصيد الذي ترغب به.

 4- بطاقات فيزا الائتمانية

بطاقات فيزا الائتمان هي مخصصة من أجل إدارة النفقات ، حيث تعتبر وسيلة أمنه الاستخدام في النفقات قصيرة الأجل والغير متوقعة ، كما أنها تمنحك بعض المميزات مثل أنها تساعدك على توفير المال.

مميزات فيزا بلاتينيوم

تصدر فيزا بلاتينيوم وتمنحك العديد من المميزات الكثيرة والتي تختلف من بنك إلى أخر ، ولكن يمكن تلخيص مميزاتها في النقاط التالية:

1- بها فترة سماح للسداد تصل إلى 57 يوما بدون فوائد ، وذلك على المشتريات فقط.

2- تتيح لك خدمة الرسائل القصيرة المجانية.

3- تتيح خدمة استخدام الحد الائتماني للبطاقة في المشتريات والسحب النقدي.

4- تتميز بأن لها سعر عائد مدين مميز ، حيث يكون الحد الأدنى للسداد هو 5% فقط من إجمالي الرصيد.

5- تتيح لك إصدار أكثر من بطاقة مجانا (حتى 2 ببطاقة).

6- يمكنك مضاعفة فترة الضمان لجميع السلع التي تم شرائها من خلالها ، والتي يمكن أن تصل إلى فترة 24 شهر.

7- تمنحك تأمين شامل ضد الفقد أو التلف على جميع المشتريات التي تمت من خلالها.

8- يمكنك استبدال نقاط برنامج فيزا بلاتينيوم بقسائم نقدية ، والتي يمكن استخدامها بداخل المتاجر الكبيرة والمتعاقدة مع البنك.

9- تتميز البطاقة المزودة بها بشريحة ذكية من أجل توفير مستوى عالي من الأمان ، بحيث سيتم طلب منك أدخال رقمك السري ، وذلك عند استخدام البطاقة في أماكن البيع.

كيف يمكنك استعمال مدفوعات فيزا الشخصية

إذا كان يتوفر لديك خدمة مدفوعات فيزا الشخصية يمكنك تطبيق الخطوات التالية من أجل استخدامها:

1- ادخل إلى الخدمة من خلال ماكينات الصراف الآلي ، أو من خلال الشبكة المصرفية.

2- سجل رقم البطاقة المكون من 16 رقم ، والمبلغ المطلوب إرساله.

3- سوف يتم إيداع الأموال في حساب بطاقة المستلم ، أو في حساب بطاقة الدفع ، أو في البطاقات المدفوعة مسبقا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *