شروط فتح محل تصوير نسائي

يعد فتح مشروع محل تصوير نسائي من المشاريع الجديدة التي بدأت في الظهور والانتشار في الدول العربية في السنوات القليلة المنصرمة ، وذلك لإعطاء النساء الحرية عند التصوير حيث أن الكثير من العائلات المحافظة لا توافق على أن تذهب السيدة أو الفتاة إلى مكان التصوير المخصص للرجال ، خشية أن يستخدم المصور الصور لأغراض أخرى أو أن ينظر إلى وجه السيدة أو الفتاة ، ولكن عندما يكون المكان مخصص للسيدات فقط فإن العائلات تسمح لبناتهم وأزواجهم للذهاب إليه من دون أي تردد .

الخطوات الواجب إتباعها عند فتح محل نسائي

أولًا اختيار مكان المحل

يجب اختيار مكان المحل في أحدى المدن التي يكثير فيها أعداد السيدات والفتيات ، وفي شارع رئيس ومنطقة مأهولة بالسكان ومعروفة حتى لا يحدث تخوف من المكان ويفضل أن تكون يكون المكان محتوي على عدة غرف للتصوير وغرف للتعديلات والتصميم وغرف لوضع المعدات والكاميرات وصالة واسعة للاستقبال ، ويفضل وجود مساحة خارج المكان لانتظار السيارات .

ثانيًا متطلبات محل استديو نسائي

لتنفيذ المشروع يحتاج المحل لكاميرات عالية الجودة وجهاز كمبيوتر واشترك في حزمة أدوبي لتعديل الصور برنامج اللايت روم وبرنامج الفوتوشوب وطابعة صور احترافية عالية الجودة واستاندات وخلفيات طبيعية وأدوات الفلاش والإضاءة وكراسي وأرائك للاستقبال ، وكراسي وأرائك من لزوم وأدوات التصوير التي تتصور النساء عليها ، أيضًا قد تحتاجين لبعض الإكسسورات مثل الورود وبوكيهات الورود الطبيعية المتجددة يوميًا والورود المجففة ، والورود الصناعية الدائمة .

ثالثًا عمالة المحل

يحتاج المحل لعدة مصورات محترفات على درجة عالية من الحرفية والاحتراف الكامل ويفضل أن تكون حاصلة على أحد الشهادات في التصميم ، ومصممات جرافيك لتعديل الصور ، وموظفات استقبال حسنات المظهر وقادرين على التعامل مع الزبائن بشكل لبق وأسلوب مهذب .

رابعًا تسويق المشروع

لابد من عمل برنامج وخطة تسويق للمحل الجديد لضمان وصول المكان للفئة المستهدفة بالتالي زيادة الأرباح ويكون ذلك من خلال الدعاية التي تركز على أن المكان للسيدات فقط وتصوير المكان والعاملات فيه وتوزيع الإعلانات في الطرقات والطرق الرئيسية وفي محيط المكان لتعريف بالمحل الجديد وما يقدمه من خدمات ، تكليف فتاة أو سيدة بالدعاية وسك الفتيات وفي مجتمعات السيدات ودعوة الجميع لتجربة المكان الجديد ، من وقت لأخر تقديم العروض ووضعها على الزجاج الخارجي أو على واجهة المحل حتى يراها الجميع.

وكذلك عمل صفحة للمكان على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي والتسويق من خلالها للفئة المستهدفة من المشروع ، والعمل على تفعيل نظام التسويق الالكتروني على صفحات التواصل ، والاهتمام بالعملاء ومراعاة الأسعار ومراعاة رضا العملاء في المقام الأول .

تعليم فن التصوير الفوتوغرافي

من أجل اتقان صور جميلة مميزة يجب تعلم فنون التصوير الفوتوغرافي لمشروع ناجح يجب على صاحب المكان أن يعرف بهذا الفن ، أولًا التعامل مع الكاميرا والتعريف بالكاميرات ومكونتها وإمكانية الأجهزة الموجودة في المكان من خلال قراءة دليل المستخدم للتعامل مع الكاميرا :

-ضبط الكاميرا : للحصول على صور عالية الجودة ومحترفة يجب على المصور ضبط الكاميرا فلو كانت دقة الكاميرات منخفضة تكون بالتبعية جودة الصور منخفضة .

-ضبط الأوضاع التلقائية : تمكن أجهزة الكاميرات الرقمية الحديثة من القيام بذلك بسهولة شديدة عن طريق إعداد البرمجة الموجودة في الكاميرات أو الإعداد اليدوي .

-مكان التقاط الصور : وهو هام جدًا فالمصور المحترف هو من يحسن اختيار مكان التقاط الصور ويضبط إعدادات أيزو الكاميرا على المكان للحصول على إضاءة مميزة .

-استخدام الكاميرا : لابد من التعلم عن كيفية التعامل مع الكاميرا للمحافظة على العدسة والسينسور من الممكن الاستعانة بالفيديوهات الخاصة بكل كاميرا تشرح طريقة الاستخدام السليمة .

-الفلاش : أحد أساسيات الهامة لتسليط الضوء على المراد تصويره .

يفضل استخدام الحامل الثلاثي الخاص بالكاميرات عند التقاط الصور وخاصة الصور الثابتة لأنه يساعد على تثبيت الكاميرا ، لابد من الإكثار من التدريب والتعليم والتجريب فترات طويلة على استعمال الكاميرات وأيضًا مشاهدة الدروس والفيديوهات التعليمية ، وتعليم قواعد التصوير الفوتوغرافي ، وتعلم كيفية اختيار الزوايا المختلفة وأخيرًا تعلم كيفية التعامل مع برامج التحرير المختلفة مثل أدوبي فوتوشوب ، وبرنامج جنو أو اللايت روم وغيرها من برامج تعديل الصور .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *