كيف اطبع من الجوال بطابعة hp

كتابة: esraa hassan آخر تحديث: 08 أبريل 2019 , 01:57

قدمت شركة هيوليت باكارد اثنين من تطبيقات الطباعة الحرة للأجهزة التي تسمح لك بإرسال أي محتوى أو صورة، أو صفحة ويب أو وثيقة، على سبيل المثال؛ من هاتفك إلى طابعة HP المحلية، تم تصميم تقنية الطباعة المحمولة ePrint من HP في العديد من طابعات HP وتمكّن من الطباعة اللاسلكية من أي جهاز محمول.

إذا كانت الطابعة مزودة بتقنية ePrint، فيمكنك إرسال الملفات للطباعة عن بعد من أي مكان في العالم، إذا لم تكن الطابعة مزودة بتقنية ePrint، فيجب عليك ببساطة استخدام الشبكة اللاسلكية نفسها لتسهيل الطباعة.

هل تم تمكين الطابعة ePrint

تقدم الطابعات المزودة بتقنية ePrint مجموعة متنوعة من المميزات الإضافية، بما في ذلك إرسال الملفات للطباعة عبر البريد الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول من أي مكان في العالم بالإضافة إلى القدرة على تهيئة إعدادات الطباعة مسبقًا، وفقًا لموقع HP على الويب، فإن معظم طابعات HP التي تم شراؤها بعد عام 2010 تتميز بتقنية ePrint، والتي تحمل رمز “ePrint” أو الزر الموجود على الجهاز نفسه، يمكنك أيضا زيارة موقع الشركة HP لتحديد إذا كان لديك طابعة تدعم ePrint أم لا.

قدرات الجهاز غير ePrint

في حين أن تمكين طابعة ePrint من HP، تم تجهيز لقبول الوثائق للطباعة عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف النقال من خلال تطبيق، بأي حال من الأحوال اللازمة لتسهيل الطباعة من جهاز الهاتف و HP ePrint من خلال التطبيق المتاح مجانا في متجر جوجل بلاي لأي جهاز Android يعمل بنظام Android OS 2.2 أو أعلى؛ لذلك، ما دام لديك طابعة لاسلكية، المصنعة من قبل شركة هيوليت باكارد وأسهم نفس واي فاي الشبكة ك الهاتف الذكي، و HP ePrint من خلال التطبيق سوف تقوم بالطباعة بسهولة.

الطباعة باستخدام تطبيق HP ePrint Mobile

– مع تقدم تقنية Android، تتطور قدرتك على تنفيذ كل شيء بشكل صحيح من هاتف Android أو الجهاز اللوحي، صممت Google تطبيقًا للطباعة السحابية يعمل مع طابعتك المتصلة إما بشبكتك اللاسلكية أو بالكمبيوتر عبر USB.

– بمجرد تثبيت تطبيق ePrint، استخدم أيقونة “مشاركة” للطباعة من أي تطبيق Android أو تشغيل التطبيق واستخدامه للبحث عن المستندات المخزنة على الجهاز وطباعتها، يحتوي التطبيق أيضًا على دعم ستوديو الصور بحيث يتم إرسال الصور تلقائيًا من خلال الاستديو الخاص بالصور للطباعة، ويمكن حتى استخدامها للطباعة بشكل آمن إلى HP Public Print Locations في جميع أنحاء العالم بما في ذلك FedEx Kinkos و UPS Stores والعديد من أكشاك المطار.

– باستخدام HP ePrint من التطبيق، يمكنك تحديد “المستندات” والاستفادة من اسم ملف لمعاينته ثم اضغط إما على “طباعة” أو ” إعداد الطباعة” لتعديل إعدادات الطباعة  لإرسالها إلى طابعة ممكّنة. حيث تتم طباعة الصور من داخل التطبيق بطريقة مماثلة.

– اضغط على أيقونة “ألبومات الصور” ثم انقر فوق أي ألبوم ترغب في تعديله، حدد صورة لمعاينتها، يمكنك النقر فوق مركز الصورة وإجراء تغييرات باستخدام ميزات تحرير التطبيق، ثم انقر فوق “طباعة” لإرسالها إلى الطابعة.

الطباعة من تطبيقات أخرى

لا تحتاج إلى تشغيل تطبيق HP ePrint للأجهزة المحمولة لتسهيل الطباعة على طابعة HP، يمكنك أيضًا طباعة المحتوى من أي تطبيق آخر أيضًا، على سبيل المثال، طباعة صفحات الويب من متصفح الجوال أو جدول بيانات من تطبيق مستند مكتبك المفضل، ما عليك سوى النقر على أيقونة “مشاركة”  التي تبدو وكأنها نقطة ذات سطرين بارزين  وحدد “HP ePrint” من خدمات المشاركة إلى المتاحة ، و  بالتناوب ، يمكنك النقر فوق مرفق بريد إلكتروني ترغب في طباعته وتحديد HP” ePrint” عندما تظهر رسالة “اكتمال الإجراء باستخدام”.

تطبيق HP Print Service Plugin

– يمكّن لتطبيق HP Print Service Plugin الطباعة على أندرويد كيت كات (الإصدار 4.4) والجهاز الأحدث دون الحاجة إلى برامج تشغيل طباعة إضافية، يدعم هذا التطبيق مجموعة كبيرة ومتنوعة من طابعات HP بما في ذلك HP OfficeJet و HP LaserJet و HP DesignJet و HP Photosmart و HP DeskJet و HP Envy.

– الطباعة بسهولة من المعرض، الصور، Gmail ، Yahoo Mail ، Chrome ، Google Drive والعديد من التطبيقات الأخرى التي تدعم الطباعة، فقط اضغط على زر القائمة للكشف عن خيار الطباعة، قد يختلف موقع زر القائمة حسب طراز جهاز الأندرويد.

– بعد تثبيت HP Print Service Plugin، من المهم تشغيل المكون الإضافي، يتم ذلك بالانتقال إلى “الإعدادات” ثم الطباعة ثم HP Print Service Plugin ضمن قسم “الإعدادات العامة” من العديد من الأجهزة وتبديل الإعداد إلى “On”.

– بالنسبة إلى أجهزة سامسونج، يتم ذلك من خلال الانتقال إلى “الإعدادات” ثم NFC ومشاركة “الطباعة” ثم HP Print Service Plugin.

كيفية الطباعة من الهاتف إلى طابعة HP

– أن تكون متصلة بنفس الشبكة مثل جهازك المحمول.
– بث شبكة Wi-Fi Direct على طابعات HP المدعومة.
– أن تكون متصلاً بالجهاز المحمول عبر كبل USB On-the-Go.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق