شرح كيف يتم شحن شريحة بيانات زين عن طريق سداد

الأن يمكنك شحن شريحة زين عن طريق البنك الأهلي والبنك السعودي للاستثمار وغيرها من البنوك المحلية من خلال نظام سداد للعملاء، يأتي هذا وفق أحد النظم المستحدثة التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي وهي المؤسسة التي تدعم آليات دفع الفواتير والمدفوعات بشكل سهل وسريع إلكترونياً بالمملكة، حيث تسعى دائماً المؤسسة إلى التيسير على المواطنين في عمليات الدفع المختلفة عبر جميع القنوات المصرفية بجميع أرجاء المملكة والتي تضم (خدمات الإنترنت المصرفية – أجهزة الصرف الآلي – فروع البنوك المختلفة – الهاتف المصرفي).

معلومات عن شركة زين 

أتاحت شركة زين خدمة شحن الرصيد مباشرة عبر الصرافات البنكية  والهاتف المصرفي والمواقع الإلكترونية من خلال الحسابات البنكية، يأتي ذلك في سياق نظام سداد للمدفوعات الذي يتيح إعادة شحن رصيد الباقات مسبقة الدفع بشكل مباشر ومرن ويوفر الوقت والجهد والعناء على العملاء.

الجدير بالذكر أن شركة زين هي ثالث مقدم خدمة بمجال الإتصالات بالمملكة مع موبايلي والاتصالات السعودية وهي تندرج بشكل قوي ومؤثر في سوق الأسهم السعودي، فهي شركة ذات ثقل بالسوق داخل أرجاء المملكة وهي من الشركات الرائدة التي باتت تحصد عدد كبير من العملاء نظير تقديم خدمات الإنترنت ونقل البيانات بسرعات عالية جداً

ووفق توجيهات وزارة الاتصالات فقد حققت الشركة السبق في تقديم تلك الخدمة بالتوافق مع الوزارة لتطوير التقنيات المعلوماتية وذلك عبر تقديم تلك الخدمة بالتنسيق مع ستة بنوك في المرحلة الأولى وتأتي باقية البنوك تابعاً وفق خطة التطوير المتبعة.

البنوك المتوفره بها خدمة سداد

المرحلة الأولى:مجموعة سامبا المالية – البنك السعودي الفرنسي – البنك الأهلي التجاري – البنك السعودي للاستثمار – بنك الرياض – بنك الجزيرة.

وينتظر في الفترة المقبلة أن تتوفر خدمة سداد التابعة لشركة زين بجميع البنوك المحلية داخل المملكة.

الآليات التي توفرها شركة زين لعملائها لإعادة شحن الرصيد

توفر شركة زين أكثر من آلية لإعادة شحن الرصيد للتيسير على عملائها وتوفير الوقت والجهد من ضمن تلك الآليات:

 ضغط 141 ثم رقم الهوية المكون من 10 خانات * ثم رقم بطاقة الشحن المكون من 14 خانة # والضغط على (اتصال)، ليتم شحن الرصيد مباشرة.

 يمكن للعملاء الاتصال على (1717) واتباع التعليمات شحن الشريحة باستخدام رقم الهوية وبطاقات الشحن.

الآليات التي توفرها شركة زين لعملائها لتحويل الرصيد

يمكن لعملاء شركة زين تحويل الرصيد وفق الآلية الجديدة إلى أي خط من خطوط زين من خلال خطوات بسيطة هي: (BT ثم رقم الهاتف المتنقل المراد التحويل له ثم المبلغ المراد تحويله بالريال)، فيما يتطلب على المحول له إرسال (ID ثم رقم الهوية) إلى الرقم نفسه ليتمكن من الاستفادة من الرصيد المحول.

آليات تجديد الإشتراك بشركة زين

وفق الأمر السامي الذي يلزم شركة زين بتوحيد تاريخ إصدار فواتير الخدمات في تاريخ 28 من كل شهر ميلادي، تم إيقاف إصدار أي فاتورة بتاريخ 1 من الشهر الميلادي وعوضاً عن ذلك تصدر الفاتورة في تاريخ 28 من الشهر الميلادي، وهذا لن يؤثر في كفاءة وجودة الخدمات المقدمة من قبل الشركة في شئ، بالخدمات لن تتأثر بالتغيير وسوف يتم تجديدها بشكل تلقائي في تاريخ 1 من الشهر الميلادي.

استخدم البطاقات الائتمانية

من خلال موقع زين الإلكتروني (حسابي بإستخدام البطاقات الائتمانية  فيزا – امريكان اكسبريس – ماستركارد)

السداد عن طريق خدمة سداد

يتم تحديد فئة مقدم الخدمة ( اتصالات وإنترنت ) ومن قائمة المُفوترين يتم إختيار زين او 044 ثم يتم تحديد نوع الخط (مفوتر او مسبق دفع ) و إدخال رقم الإشتراك كاملاً والمكون من 12 خانة ويبدأ بـ ( 831).

خدمة سداد البنوك المصرفية

الهاتف المصرفي  – جهاز الصراف الآلي – تطبيق البنك الخاص بالجوال – موقع البنك الإلكتروني

السداد باستخدام بطاقات الشحن

إرسال كلمة “دفع”متبوعة برقم بطاقة الشحن لـ 959

آلية الإستعلام عن رصيد البيانات بشركة زين

للإستعلام عن المتبقي من رصيد بياناتك ونوع الباقة المستخدمة وكل التفاصيل المتعلقة بالإشتراك عليك أرسل كلمة”BC” مع مراعاة حالة الأحرف كبيرة إلى الرقم ” 959 ” ، ستصلك رسالة بتاريخ انتهاء صلاحية البيانات ورصيد بياناتك الحالي.

آليات شحن رصيد بيانات بشركة زين

السداد من خلال تعبئة رصيد بيانات زين ( نظام سداد )

يمكنك تعبئة رصيد بياناتك التابع لشركة زين من خلال خدمات البنوك السعودية المقدمة للدفع الآمن، يمكن أن تحصل على تلك الخدمة بخطوات بسيطة، لا عليك إلا الدخول على حسابك الشخصي في موقع البنك والدفع مباشرة من هناك وسيتم الشحن تلقائياً.

السداد من خلال شحن رصيد بيانات من موقع زين

قم بزيارة موقع زين من خلال هذا الرابط الذي يوفر خدمة شحن وتعبئة الرصيد بشكل ميسر

https://www.sa.zain.com/autoforms/portal/site/myzain

تلك الصفحة ومواقع البنوك أيضاً تعمل معك بشكل تلقائي حتى في حالة انتهاء رصيد بياناتك وانقطاع خدمات الإنترنت.

السداد من خلال شحن رصيد بيانات عن طريق ” بطاقات إعادة شحن”

ادخل هذا الرمز بشاشة الاتصال

*141*← متبوعا برقم بطاقة الشحن الخاصة بك← ثم اضغط #

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

lamia

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *