علاج فطريات الاصابع

فطريات الأصابع من بين أكثر الأشياء التي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان في الحياة والتي تكثر خلال فصل الشتاء على وجه التحديد، نتيجة التعرض إلى الملوثات أو ملامسة الأسطح الغير نظيفة ومن الممكن أن تنتج عند القيام ببعض العادات اليومية الخاطئة فقد يظن البعض أن يقوم بالإعتناء بتلك المنطقة ولكن هذا الأمر يعود بالضرر على الجسم كله، ومن الممكن التخلص من فطريات القدم من خلال العديد من الطرق الطبيعية أو الأدوية على حد سواء.

أسباب التعرض إلى فطريات الأصابع

من الممكن أن يتعرض الشخص إلى مشكلة فطريات الأصابع نتيجة الكثير من الأسباب المتعددة والمختلفة ومن بين أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بفطريات الأصابع ما يلي:

1- في حالة عدم تنظيف أو تجفيف ما بين الأصابع

تنتج الفطريات وتنمو في الأماكن الرطبة وفي حالة أن أقدم الشخص على تنظيف ما بين الأصابع ولكن بدون القيام بتجفيف تلك المنطقة سوف تعاني بالطبع من نمو الفطريات في تلك المنطقة، ومن الأفضل أن يتم تهوية تلك المنطقة حتى تجف تماما، وفي حالة أرتداء الأحذية طوال اليوم من الأفضل أن يتم تهوية الأرجل كل فترة.

2- زيادة حرارة الجو

أن التعرض إلى درجة الحرارة المنخفضة خلال فصل الشتاء أو درجة الحرارة العالية في فصل الصيف والتي تزيد من التعرق في الأرجل من بين المسببات الرئيسية في التعرض إلى تلك المشكلة الصحية، وتصبح منطقة ما بين الأصابع من المناطق المناسبة لنمو الفطريات وتكاثرها.

3- استخدام أدوات الغير

فمن الممكن أن يحدث وتنتقل العدوى من شخص إلى شخص آخر من خلال استخدام الأدوات الشخصية الخاصة به، فمن الممكن أن تستخدم المناشف الخاصة بشخص مريض أو من الممكن ارتداء حذاء شخص يعاني من تلك المشكلة وفي جميع الأحوال تؤدي تلك العادة الخاطئة إلى حدوث أنتقال للفطريات.

4- السير بأقدام حافية

فأن أكثر مشاكل الأقدام والأصابع لا تحدث إلا من خلال السير بأقدام حافية بدون أرتداء الجوارب أو الأحذية الخاصة بالمنزل، فمن الممكن أن تنتقل الجراثيم من الأرضيات إلى الأقدام ومن ثم التعرض إلى فطريات الأصابع.

5- التعرض إلى بعض الأمراض

من الممكن أن يكون ذلك المرض نتيجة طبيعية للتعرض إلى بعض الأمراض والتي من بينها ضغط الدم أو التعرض إلى السكر وفي بعض حالات نقص المناعة التي تؤثر بشكل سلبي على مناعة الجسم البشري ومن ثم التعرض إلى بعض الأمراض من بينها فطريات الأصابع.

6- تناول الأدوية

من الممكن أن تكون فطريات الأصابع ناتجة عن تناول بعض الأدوية حيث يحدث وأن يتعرض الشخص إلى تلك المشكلة كعرض جانبي لتناول بعض الأدوية الطبية.

7- استخدام المنظفات

كما أن المنظفات التي تستخدم في المنزل من الممكن أن يكون لها التأثير السلبي على الجلد في منطقة ما بين الأصابع سواء اليد أو القدم لذا لابد من ارتداء القفازات الخاصة بحماية اليدين من المنظفات وأيضا الأرجل.

أعراض فطريات الأصابع

تظهر على المريض بتلك المشكلة العديد من المشاكل الصحية والتي من بينها ما يلي.

1- المعاناة من حكة وتهيج في الجلد ويتعرض الشخص إلى التهابات واحمرار واضح في الجلد.

2- التشققات الجلدية هي الأخرى من المشاكل الوارد حدوثها والتي تنتج لجفاف الجلد وغالبا ما تظهر تلك المشكلة باللون الأبيض على الجلد.

3- كما أن الشخص لا يصبح لديه القدرة على فتح الأصابع بشكل جيد حيث تؤدي الفطريات إلى تعرض الجلد إلى الفطريات.

الوقاية من فطريات الأصابع

وحتى تتمكن من وقاية الجلد من تلك المشكلة عليك الالتزام بالخطوات التالية.

1- تجفيف ما بين الأصابع خاصة بعد الغسيل أو بعد يوم طويل من ارتداء الأحذية وفي حالة التعرض إلى التعرق من الأفضل غسل ما بين الأصابع جيدا وتركها حتى تجف.

2- عدم ارتداء الأحذية الضيقة والتي تتسبب في ظهور تلك المشكلة مع كثرة الاستخدام.

3- على الشخص أن يحافظ جيدا على نظافة الأيدي والأقدام بشكل دائم من خلال غسله والعناية بهم بالكريمات المخصصة للجلد.

4- عدم استخدام أدوات الغير والاكتفاء بالأدوات الشخصية الخاصة بكم فقط مع ضرورة غسل الأدوات الخاصة بكم كل فترة وتعقيمها.

5- زيادة مناعة الجسم من خلال تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي ترفع من مناعة الجسم ومن ثم زيادة قدرة الجسم على التصدي للكثير من الأمراض والتي من بينها الخضروات والفواكه الطازجة.

6- استخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تحتوي على المركبات الكيميائية الضارة بالبشرة والجسم كله.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *