طريقة تعبئة حبر الطابعة hp

ظهر الحاسوب الآلى وانتشر استخدامه بشكل كبير وبخاصة في العقود الأخيرة، حيث أصبح الحاسوب يحل محل الأوراق في مختلف الأعمال حتى في الدراسة، فأصبح يتم كتابة وتخزين كافة المعلومات سواء كانت معلومات دراسية أو كتب أو مجلات أو أي نوع من المعلومات المكتوبة إلا أنه ورغم كل هذا الانتشار لم تزل النسخة الورقية مطلوبة في العديد من الأماكن والمجالات، لذا ظهرت الحاجة لنقل المعلومات أو البيانات المسجلة والمخزنة على الحاسب إلى نسخة ورقية، ولإتمام تلك العملية ظهرت الحاجة إلى ما يعرف بالطابعة الحاسوبية.

ما هى الطابعة الحاسوبية

هي عبارة عن نوع من الأجهزة التي تعتبر من ملحقات الحاسوب، حيث يتم إيصالها بالحاسوب إما بوصلة سلكية أو من خلال شبكة تعمل في المكان بحيث يتم إعطاء أوامر الطباعة فيتم نسخ المعلومات من الحاسوب إلى الأوراق من خلال تلك الطابعة، إلا أن الطابعة يمكن أن تقوم بطباعة المعلومات والصور ليس فقط من خلال الحاسوب وإنما أيضًا من الكاميرات الرقمية وبطاقات الذاكرة، وتاريخيًا فإن الطابعات الحاسوبية تعتبر ظهرت قبل ظهور الحاسوب الشخصي.

الطابعة hp

تعتبر طابعة الـ hp حاليًا واحدة من أشهر أنواع الطوابع الحاسوبية وذلك عائد إلى أنها من أكثر أنواع الطوابع دقة في الطباعة وجودة، كما أن لها القدرة على طباعة الرسومات وتأتي الطابعة في شكل اقرب ما يكون إلى شكل ماكينة التصوير الخاصة بالمستندات.

مميزات الطابعة hp

تتميز الطابعة hp بالسرعة في الطباعة كما أن السرعة تختلف من طابعة إلى أخرى وكذلك تختلف باختلاف نوعية المستندات التي يتم طباعتها، فكلما زادت الرسومات والألوان في المستندات المطبوعة قلة السرعة ولكنها تظل نوعًا من الطابعات السريعة مقارنة بالطوابع الحاسوبية الأخرى.

تختلف التكلفة حسب نوع الطابعة إلا أنه بشكل عام الطابعة المزدوجة تعمل على تقليل التكلفة في الورق المستخدم إلى جانب أن حجمها الآن صغير يسهل تخزينها في مكان صغير في المكتب أو المنزل، كما أنها مع الإصدارات الجديدة منها تعتبر ذات أسعار أو تكلفة قليلة.

تعود السرعة والدقة في طباعة الطابعة hp إلى أن الطابعة تستقبل كل البيانات المراد طباعتها وتقوم بتخزينها حتى تتم عملية الطباعة دفعة واحدة.

عيوب الطابعة hp

الطابعات المزدوجة ذات سرعات أقل من المعتاد مع طابعات hp.

لا يمكن استخدام طابعة hp في طباعة الإعلانات أو البوسترات إذ لا يمكن إلا الطباعة على ورق صغير مثل ورق A4.

اسطوانة النقل البلاستيكية الموجودة في الطابعة مرتفعة التكلفة نوعًا ما.

 تعبئة حبر الطابعة hp

في العادة فإنه بنهاية الحبر من علبة الحبر الخاصة بالطابعة فإنه يتم التخلص منها وضع أخرى ممتلئة، إلا أن ذلك يصبح عملية مكلفة نوعًا ما، لذا استطاع مستخدمي الطابعة hp إيجاد بديل لذا بعملية إعادة تعبئة لعلبة الحبر الخاصة بالطابعة وهى عملية بسيطة وتعتبر غير مكلفة للدرجة وتتم كالآتي:

الطلبات التي نحتجها لعملية التعبئة.

سرنجة وراعي أن تكون غير مستخدمة سابقًا للأمان.

خلة أسنان خشبية.

حبر إعادة تعبئة ويمكنك شراء أي نوع تفضله سواء كان من الأنواع الرخيصة أو الغالية فقط اختر ما يناسبك أو ما تريد، أو أحبار طابعة ملونة وحبر أسود حيث يوجد بعض الأنواع من الأحبار تأتي مع عبوات لا تحتاج معها إلى استخدام السرنجة إذ تأتي مجهزة برقبة تشبه إلى حد كبير السرنجة.

عملية التعبئة.

قم بفتح المكان خلف الطابعة حيث توجد علب الأحبار الخاصة بالطابعة hp.

حرك سير الطابعة وأوقفه بشكل يسمح لك بإخراج علبة الحبر الخاصة بالحبر الأسود والأخرى الخاصة بالحبر الألوان.

هات علبة الحبر وانظر ستجد أنه يوجد عليها ستكر أو ملصق حاول إزالته بحذر حتى لا يتعرض للتلف فهو يمثل الغطاء للثقوب التي يوضع منها الحبر في علبة الحبر.

أسفل الملصق يوجد ثلاثة ثقوب لذا باستخدام خلة الأسنان الخشبية تأكد من بقايا اللون الموجود في علبة الحبر عن طريق إدخالها برقة في أحد الثقوب ورؤية اللون على طرفها حتى تحدد ما اللون الذي ستقوم بتعبئته.

بعد تحديد اللون إن كان أسود هات علبة الحبر حسب اللون المطلوب، وإن كانت من الأحبار ذات الرقبة الشبيه بالسرنجة فقط قم بإزالة الغطاء عنها وبحذر وببطء ابدأ في دفع الحبر في أحد الثقوب الثلاث ثم تكرار العملية مع الثقب الثاني غلى ان تمتلئ علبة الحبر.

راعي وأنت تعبئ علبة الحبر أن لا يخرج من ثقوب التعبئة أو من الجهة الأخرى.

باستخدام منديل قم بتجفيف الحبر الخارج حول علبة الحبر لضمان نظافة العلبة.

أعد لصق الملصق أو الاستيكر في مكانه.

عادة تحدد كمية الحبر حسب حجم علبة الحبر ويمكن أن تتراوح مابين واحد سم إلى 2 سم.

اترك علبة الحبر بضع دقائق ثم قم بإعادة تركيبها في مكانها.

بنفس الطريقة يتم تعبئة علبة الحبر الألوان ويراعي عند اختبار تحديد اللون أن يتم وضع كل لون في الثقب الخاص به من الثلاثة ثقوب، وعادة فإن أحبار علبة الأحبار الملونة تكون عبارة عن ثلاثة ألوان.

مع علبة الحبر التي لا تحتوي على الرقبة الشبيهة بالسرنجة يتم تعبئة السرنجة التي اشتريناها بالحبر من علبة الحبر، ثم يتم إتباع باقي خطوات عملية تعبئة علبة الحبر الخاصة بالطابعة نفس الطريقة السابقة

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *