معلومات عن شركة محمد عبدالله القرشي وشركاه

الحج هو قصد مكة من أجل أداء الشعائر الدينية والتعبد إلى الله سبحانه وتعالى ، وهو من أفضل الطاعات عند الله عز وجل ، فيعود الحاج من مكة كيوم ولدته أمه ، كأنه مولود جديد ، ولكن الحج به مشقة كبيرة على الحجاج لذلك تواجدت الشركات التي تعمل على توفير خدمات للحجاج وأعانتهم على القيام بالمناسك ، وفي هذا المقال نتعرف على شركة محمد عبد الله القرشي وشركاه وما تقدمه للحجاج.

شركة محمد عبد الله القرشي وشركاه

يقع المقر الرئيسي لشركة محمد عبد الله القرشي في الرياض في حي الدار البيضاء ، وتعمل شركة محمد عبد الله القرشي وشركاه على تسهيل مناسك الحج على المواطنين والحجاج المتواجدون لأداء مناسك الحج.

الخدمات المقدمة من شركة القرشي للحجاج

يتوافد الحجاج في مساء السابع من شهر ذي الحجة إلى مخيمات القرشي ، بعد أن يتم استقبالهم في أحد قاعات فنادق مكة من أجل الاحتفال بهم والاحتفال بقدومهم إلى بيت الله الحرام ، ويكون في استقبالهم وفد من الإدارة والعلاقات العامة الخاص بالشركة ويقومون بالترحيب والتهنئة وتوفير أركان الضيافة المتنوعة لهم ، ويتم بعدها إجراءات التسكين لكل حاج في مكانه.

ثم في اليوم الثامن يواصل الحجاج استعدادهم لليوم الحج الأكبر مستفيدين من كل ما توفره الشركة من خدمات ، مستمعين إلى المحاضرات والخطب الدينية التي يقدمها مشايخ من داخل الحملة وخارجها ، وتقوم أثناء ذلك اللجنة الثقافية بتوزيع حقيبة الحاج على جميع الحجاج.

وتعمل شركة محمد بدون كلل أو ملل فتحتضن الحجاج في الأماكن المقدسة وتعمل على مساعدتهم في الحج بكل السبل والطرق ، وتقوم بتهيئة الأجواء المناسبة لهم لتأدية المناسك حتى يكونوا متفرغون للعبادة تماما فلا يقومون بتأخير جهد ولا ساعة من أجل الحجاج ، مستثمرين كافة الجهود التي توفرها الدولة لخدمة الحجاج ، عاملين بلا تعب أو كلل من أجلهم.

كما تقدم شركة محمد القرشي من خلال اللجنة الثقافية على تقديم الهدايا عن طريق السحوبات بشكل يومي خلال فترة الحج على جوائز قيمة تختلف قيمتها ما بين جولات أو جنيهات ذهب.

وفي اليوم التاسع يتوجه الحجاج إلى محطة قطار مشاعر المقدسة قاصدين مشعر عرفات ، وهناك ينعم الحجاج بالهدوء والسكينة في المساكن التي أعدتها شركة محمد القرشي لكي يتثنى للحجاج أداء مناسكه بكل يسر وطمأنينة.

وتكون المساكن مجهزة بكافة وسائل الراحلة مثل التكيفات وأماكن الجلوس المريحة وكافة الأطعمة والمشروبات التي يحتاج إليها الحجاج.

وبعد أن تعود الوفود إلى مشعر منى تستمر الأنشطة التي تقدمها اللجنة الثقافية والتي تتنوع ما بين محاضرات ودروس دينية وحلقات تعبير الرؤى ومسابقة الشركات الثقافية والفقرات الترفيهية.

الخدمات المقدمة للحجاج أثناء أداء فريضة الحج

تقوم وزارة الحج والعمرة بالأشراف على الخدمات المقدمة للحجاج من سكن وتنقل وإعاشة ، وخدمات مؤسسات أرباب الطوائف ، حتى يتمكن الحاج من الحصول على الخدمة بشكل مباشر ، وبالأخص خدمات تفويج الحجاج بكل المراحل التابعة لها ، والتي تعتبر أحد أهم الخدمات الهامة في تنظيم وجدولة الحشود ، كما تعمل كافة الجهات الحكومية على تقديم خدمات أخرى مثل الخدمات الصحية ، والخدمات البيئية ، والخدمات الأمنية ، والخدمات اللوجستية التي تتوفر كلها من أجل راحة ضيوف بيت الله الحرام.

فتحرص المملكة بكافة هيئاتها ووزاراتها علي توفير كل الخدمات المطلوبة لضيوف بيت الله خلال موسم الحج ، وبالأخص توفير كل السبل من إرشادات وخدمات صحية من أجل كافة الحجاج باختلاف جنسياتهم من أجل إتمام مناسك الحج ، كما تعمل على توفير الأمن اللازم للحاج خلال الانتقال بين المشاعر وخلال مراحل التفويج المختلفة.

الخدمات الصحية المقدمة للحجاج

أما الخدمات الصحية التي تقدمها المملكة للحجاج باختلاف جنسياتهم فتبدأ من مطلع شهر ذي القعدة وتستمر حتى يوم عرفة ، حيت لا توفر وزارة الصحة بالمملكة أي جهود جهد من أجل حجاج بيت الله الحرام حيث قامت العام الماضي فقط خلال فترة الحج بعدد 178 عملية مناظير ، 527 عملية قسطرة ، 33 عملية قلب مفتوح ، إضافة إلى معالجة 14 حالة ضربات حرارة و61 حالة إرهاق حراري ، فيما دخل إلى المستشفيات 2792 حالة ، كذلك أجريت 1634 جلسة غسيل كلوى ، و557 عملية جراحية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *