معلومات عن  ” ملعب سان سيرو ” بالصور

استاد سان سيرو بسعة 80،018 مقعدًا مغطاة جميعها في هيكلها ثلاثي المستويات هو أكبر ملعب في إيطاليا والرابع في أوروبا. إنه الملعب الذي يلعب فيه اثنان من أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم الثلاثة: نادي ميلان و إف سي. انتر. يحتوي أيضًا على متجر لبيع الهدايا ومتحف يعرض جميع أنواع العناصر التاريخية من ماضي ميلان وإنتر.

متحف سان سيرو منذ عام 1996

سان سيرو تمتلك أول متحف في إيطاليا يقع في الملعب. في الداخل ، يحكي معرض حصري تاريخ إيه سي ميلان وإف سي. Internazionale من خلال عدد كبير من التذكارات التي دخلت أسطورة كرة القدم في جميع أنحاء العالم. يزور المتحف كل عام أكثر من 100000 من عشاق كرة القدم.

T: +39 02 4042432

متجر ملعب سان سيرو

لعشاق كرة القدم ، يقع متجر San Siro Store (الذي يديره St Stadio) داخل الاستاد ويقدم مجموعة كاملة من منتجات Inter و Milan الرسمية بالإضافة إلى منتجات MSS-Milano San Siro التجارية ، والتي تمتلك العلامة التجارية الحصرية لها حقوق.مفتوح طوال العام.

جولات سياحية في استاد سان سيرو

لا تفوت جولة الاستاد بصحبة مرشد والتي تمنحك فرصة للجلوس في مقاعد كبار الشخصيات وزيارة كل غرفة من غرف الفريق ، والأجنحة وقاعة المقابلة مع فرصة لتقدير واحدة من أكثر المنشآت الرياضية الرائعة في العالم .

معلومات هامة عن ملعب سان سيرو

سقف الملعب مدعوم بأبراج الزاوية ذات الإرتفاع 51 مترا   .

متحف إنتر وإيه سي ميلان الذي يحكي تاريخ الفريقين ميلانين من خلال انتصاراتهم ، الكؤوس والبلوزات والصفحات الأولى من الصحف.

الأحداث التي يستقبلها استاد سان سيرو

يستضيف المجمع أيضًا حفلات موسيقية دولية و / أو أحداث خاصة.

Piazzale Angelo Moratti

يمكن الوصول إليه باستخدام City Sightseeing C Line

M1 (الخط الأحمر) لوتو

معلومات عامة عن ملعب سان سيرو

بُني استاد سان سيرو ، الذي أنشأه آنذاك رئيس ميلان آنذاك ميلان بييرو بيريلي ، في عام 1925 في الحي الذي تشترك فيه باسمه.

صممه أوليس ستاتشيني وألبرتو كوجيني كموقع رسمي لكرة القدم لصالح نادي ميلان الإيطالي ، وقد استخدم لأول مرة في عام 1926 بمباراة ودية فاز فيها إنتر ميلان 6-3.

بقي المبنى ملكًا لـ AC Milan حتى عام 1935 ، عندما تم شراؤه بواسطة دار البلدية ، وفي عام 1947 أصبح الموقع الرسمي لـ InterMilan أيضًا ، والذي كانت ألعابه تعقد حتى ذلك الحين في Arena Civica.

على مدار تاريخه ، تم تجديد استاد سان سيرو عدة مرات وكان له العديد من الإضافات: في عام 1939 تم ربط المبيضات الأربعة المستقيمة بالأخرى المنحنية ، وخلق حلقة واحدة ، قادرة على استيعاب 55000 متفرج. في عام 1955 ، مع بناء الحلقة الثانية ، ارتفعت سعة المقاعد إلى 100.000 ، وفي 25 أبريل 1956 ، تم تثبيت مقاعد منخفضة التكلفة استعدادًا لمباراة إيطاليا والبرازيل (3-0).

في عام 1980 ، تم تسمية استاد سان سيرو على اسم جوزيبي ميزا ، الذي كان نجم كرة قدم ليس فقط مع إنتر ، والذي لعب لأول مرة في 17 ، ولكن لميلانو أيضًا.

احتفالا بكأس العالم في عام 1990 ، عندما تم اختيار ملعب Meazza-San Siro لاستضافة المباراة الافتتاحية ، خطط المهندسون المعماريون Ragazzi و Hoffner لبناء حلقة مستقلة ثالثة ، بدعم من 11 برجًا أسطوانيًا خارجيًا هائلاً ، بالإضافة إلى هيكل الإضاءة الجديد وسخان الملعب الجديد. اتخذت Meazza في شكلها الحالي ، والآن تستوعب 80.000 شخص.

استضافت “لا سكالا لكرة القدم” ، كما يطلق عليها في بعض الأحيان ، مباريات كأس العالم في مباريات بطولة أوروبا ، وكذلك نهائيات هذه الأخيرة وبطولات الدوري الإيطالي التي لا تعد ولا تحصى. اختار العديد من الفنانين ، من الإيطاليين والعالميين ، Meazza لحفلاتهم الموسيقية

حكايات مميزة عن ملعب سان سيرو

سان سيرو ، حي Stadio Meazza ، يحصل على اسمه من قرية صغيرة من العصور الوسطى معروفة بكنيستها “S. Siro alla Vepra “ولعرضه الملاذ على ميلان بعد تدمير مدينتهم فريدريك الأول (الإمبراطور الألماني) في 1162.

في عام 1967 ، من أجل التخفيف من الشكوك المتعلقة بالهدف الذي أحرزه ريفيرا في دربي ، تم استخدام الإعادة الفورية لأول مرة في ملعب سان سيرو.

تفاصيل مفيدة عن كيفية الوصول إلى ملعب سان سيرو

الحافلة رقم 49 من ساحة تيرانا (محطة سان كريستوفورو FS) إلى ساحة لوريتو ، محطة Piazzale Axum.

الترام رقم 16 من ساحة Fontana (Duomo) إلى San Siro إلى محطة Piazzale Axum.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *